القائمة الرئيسية

الصفحات

يدعم Google Drive الآن نسخ ولصق اختصارات لوحة المفاتيح

يدعم Google Drive الآن نسخ ولصق اختصارات لوحة المفاتيح
فى الغالب ما تفتقر تطبيقات الويب إلى اختصارات لوحة المفاتيح التي قد تتوقعها في تطبيقات سطح المكتب ، وحتى هذه النقطة ويضيف Google Drive فى الوقت الحالى دعمًا الى اختصارات سطح المكتب المعروفه والمشهوره .

ولقد أعلنت شركة Google في منشور لها أن العديد من اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة متاحة من اجل معالجة الملفات في Google Drive . وذلك بدءًا من الأساسيات ، فيمكنك الآن استخدام Ctrl + C للنسخ ، و Ctrl + X للقص ، و Ctrl + V للصق . وإذا قمت بعمل نسخ لملف ، فيمكنك أيضًا إجراء Ctrl + Shift + V من اجل انشاء اختصار بدلاً من إنشاء نسخة. وأخيرًا ، سوف يؤدى تحديد ملف والنقر فوق Ctrl + Enter إلى فتح الملف في علامة تبويب متصفح جديدة . وإذا كنت تستخدم جهاز Mac ، فأنت تستخدم مفتاح ⌘ بدلاً من استخدام مفتاح Ctrl .

وتسمح لك الاختصارات بالقيام بنقل الملفات ونسخها بدون البحث في قوائم Drive أو حتى النقر بزر الماوس الأيمن على الملفات ، مما قد يؤدي فى النهايه إلى تسريع إدارة الملفات بشكل كبير جدا. تقول شركة Google أيضًا أن نسخ ملف سوف يحفظ رابطه إلى حافظة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولذلك إذا قمت بالعمل على لصق الملف في بريد إلكتروني أو منطقة نصية أخرى ( بدلاً من Drive ) ، فسوف تحصل على رابط للملف .
ولقد أجرت شركة Google تحسينات أخرى كثيره على تطبيقات الويب مثل " Drive و Docs " وذلك خلال الأسابيع القليلة الماضية . بدأ بتحديد قصص متعددة في نفس الوقت في الظهور في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ولقد وصلت الشرائح المنسدلة وقوالب الجدول في شهر مايو ، وظهر الدعم ايضا المحسن لتنسيق Markdown في شهر مارس .

ويتم طرح اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة ايضا بشكل أسرع من معظم ميزات المستندات وDrive الجديدة الأخرى ، بحيث يجب أن تكون متاحة للجميع في غضون 2-3 أيام . ومع ذلك ، فانه يتم تقديمها فقط في تطبيقات Drive على الويب - ومن السهل ايضا الحصول على الاختصارات على أجهزة iPad وأجهزة Android اللوحية عند القيام بتوصيل لوحة المفاتيح . وتقول شركة Google أن متصفح الويب الوحيد المدعوم هو متصفح جوجل Chrome ، ولكن المتصفحات الأخرى التي تعتمد على Chromium قد تعمل ايضا بدون مشكله .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات