القائمة الرئيسية

الصفحات

تقدم شركة Meta أدوات جديدة من اجل تحقيق الدخل عبر أنظمتها الأساسية

تقدم شركة Meta أدوات جديدة من اجل تحقيق الدخل عبر أنظمتها الأساسية
لقد أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، عن المزيد من الطرق لمنشئي المحتوى لكسب المال على Facebook و Instagram ، ويقوم بتوسيع بعض أدوات تحقيق الدخل الحالية لتشمل المزيد من منشئي المحتوى . قال زوكربيرج أيضًا إن Meta تحتفظ بالأحداث المدفوعة عبر الإنترنت واشتراكات المعجبين والشارات ومنتجاتها الإخبارية المستقلة القادمة مجانًا لمنشئي المحتوى حتى العام 2024 .

تلاحظ الشركة أن هناك مجلد رسائل شراكة ضمن رسائل Instagram المباشرة حيث يمكن لمنشئي المحتوى والعلامات التجارية تصفية تلك الرسائل بناءً على العروض والمشاريع . كما أعلن ايضا أن Meta تختبر مكانًا مخصصًا داخل Instagram حيث يمكن اكتشاف المبدعين والدفع مقابل المحتوى . تشير Meta إلى أن سوق منشئي المحتوى يسمح للعلامات التجارية بمشاركة فرص جديده من اجل الشراكه وبمجرد أن تعثر العلامة التجارية على منشئ محتوى ترغب في الشراكة معه ، يمكنها أن ترسل لهم مشروعًا مع التفاصيل ، بما في ذلك كل المعلومات اللازمه حول الإنجازات والدفع.

يشبه نهج شركة Meta في سوقه لصانعي المحتوى نهج Tik ويسمح TikTok Content Creators Marketplace للعلامات التجارية باكتشاف شخصيات TikTok الشهيرة في حملاتهم التسويقية ، وهو ما تهدف شركة Meta إلى تحقيقه من خلال سوق منشئي المحتوى . يُعد سوق منشئي المحتوى في Meta جزءًا من جهوده المستمرة للتنافس مع Tik Tok والقيام بجذب المزيد من منشئي المحتوى إلى المنصه الخاصه بها .

وتطلق شركة Meta أيضًا اشتراكات قابلة للتشغيل البيني من اجل السماح لمنشئي المحتوى بمنح المشتركين الذين يدفعون رسومًا عبر الأنظمة الأساسية الأخرى الوصول إلى مجموعات Facebook الخاصة بالمشتركين فقط . وتشير الشركة إلى أن تلك المجموعات الحصرية هي عباره عن أول استثمار للشركة في أدوات تحقيق الدخل القابلة للتشغيل البيني لمنشئ المحتوى ، والتي تسمح للمبدعين بتلقي مدفوعات من معجبيهم عبر منصات أخرى وتقوم بتوفير الوصول إلى ميزات حصرية عبر Facebook . ولقد أعلن مارك زوكربيرج أن الشركة ستفتح برنامج Facebook Reels Play Bonus لمزيد من منشئي محتوى Facebook . كما يسمح لمنشئي المحتوى بنشر Instagram Reels عبر Facebook واستثمارها ايضا هناك .
- شركة meta تؤجل خصم العمولة حتى عام 2024 :
يعتبر برنامج Facebook Reels Play Bonus جزءًا من صندوق Meta الاكبر والذى تبلغ قيمته الحاليه 1 مليار دولار لمنشئي المحتوى . وبدءًا من الأسبوع المقبل ، يمكن لمنشئي المحتوى المقيمين في الولايات المتحدة التقدم من اجل الانضمام إلى برنامج Facebook Reels Play Bonus وذلك إذا قاموا بإنشاء أكثر من خمس Reels وحصلوا على 100000 مشاهدة على الأقل في آخر 30 يومًا من الانشاء . ويجب أن يلتزم منشئو المحتوى بسياسات تحقيق الدخل لشركاء Meta وسياسات تحقيق الدخل من المحتوى حتى يكونوا مؤهلين للبرنامج .

تقول شركة ميتا ايضا إنها تلقت الكثير من الاهتمام بالبرنامج ، وتسمح الآن للأشخاص بالتقدم من اجل الانضمام إلى البرنامج. ولقد أعلن مارك زوكربيرج أيضًا أن META تفتح Facebook Stars لجميع منشئي المحتوى المؤهلين. ويحق لمنشئي المحتوى الذين لديهم ما لا يقل عن 1000 متابع في آخر 60 يومًا القيام بالانضمام . ويجب أن يتواجد منشئو المحتوى في منطقة يتوفر بها Facebook Stars . ويجب ايضا أن تلتزم بسياسات تحقيق الدخل لشركاء شركة Meta وسياسات تحقيق الدخل من المحتوى .

وقال مارك زوكربيرج : " نحن نتجه الان نحو مستقبل يمكن لعدد أكبر من الناس فيه القيام بأعمال إبداعية يقومون بالاستمتاع به ". وأريد أن تلعب منصات مثل منصتنا الحاليه دورًا في تحقيق ذلك. كما تعمل Meta-Test على توسيع NFT عبر Instagram حتى يتمكن المزيد من منشئي المحتوى حول العالم من مشاهدة NFT عبر منصة Instagram .

تشمل شبكات blockchain المدعومة لشاشة NFT الخاصة بـ Instagram Ethereum و Polygon ، مع دعم Flow و Solana فى اقرب وقت . ولقد أشار مارك زوكربيرج إلى أن الشركة سوف تجري هذا الاختبار على Facebook قريبًا أيضًا. والبدء بمجموعة صغيرة من منشئي المحتوى المقيمين في الولايات المتحدة الامريكيه . وايضا يسمح اختبار Facebook لمنشئي المحتوى بالنشر المتبادل عبر كلا من Facebook و Instagram . وتقوم شركة Meta أيضًا بالعمل على اختبار NFT في Instagram Stories مع SparkAR فى اقرب وقت . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات