القائمة الرئيسية

الصفحات

توقف شركة Microsoft عن بيع تقنية قراءة المشاعر

توقف شركة Microsoft عن بيع تقنية قراءة المشاعر
قامت Microsoft بإزالة الوصول العام إلى عدد من أدوات تحليل الوجه التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والمعروفة باسم Azure Face ، بما في ذلك الأداة التي تدعي التعرف على مشاعر الشخص من مقاطع الفيديو والصور . وقد انتقد الخبراء أدوات التعرف على المشاعر ، قائلين إنه من غير العلمي مساواة الشكل الخارجي للعاطفة بالشكل الداخلي. تختلف أيضًا تعبيرات الوجه التي يُعتقد أنها عامة باختلاف المجموعات السكانية.

وتؤكد معايير الذكاء الاصطناعي المسؤولة المحدثة للشركة على المساءلة لمن يستخدم خدماتها والمزيد من الإشراف البشري على مكان تطبيق هذه الأدوات. وهذا يعني أن Microsoft تحد من الوصول إلى بعض ميزات خدمات التعرف على الوجه بينما تزيل الأخرى تمامًا. ويجب على المستخدمين التقدم من اجل استخدام Azure Face من اجل التعرف على الوجه مع إخبار شركة Microsoft كيف وأين يتم نشر أنظمتهم .

تعكس الإجراءات ايضا الجهود التي يقوم ببذلها كبار مزودي الخدمات السحابية من اجل كبح جماح التقنيات الحساسة بأنفسهم ، حيث يواصل المشرعون في كلا من الولايات المتحدة وأوروبا تقييم الحدود القانونية الشاملة. ومنذ العام الماضي على الأقل ، تقوم شركة Microsoft بمراجعة ما إذا كانت أنظمة التعرف على المشاعر متجذرة في العلم. القرار الجديد جزء من إصلاح شامل لسياسات الشركة بشأن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وتظل بعض حالات الاستخدام الأقل ضررا (مثل تعتيم الوجوه تلقائيًا في الصور ومقاطع الفيديو) المفتوحة المصدر . وتعمل شركة مايكروسوفت أيضًا على القيام بإنهاء قدرة Azure Face على القيام بتحديد سمات مثل الجنس والعمر والابتسامة وشعر الوجه والشعر والمكياج . وقالت الشركة " سلط الخبراء الضوء على عدم وجود إجماع علمي حول تحديد العواطف ، والتحديات في كيفية تعميم الاستدلالات عبر حالات الاستخدام ، والمناطق والتركيبة السكانية ، وتنامي مخاوف الخصوصية بشأن هذا النوع من القدرة " . وستتوقف الشركة ايضا عن تقديم هذه الميزات للعملاء الجدد اعتبارًا من 21 يونيو. وتم إلغاء وصول العملاء الحاليين في 30 يونيو من العام الحالى 2023 .
- شركة مايكروسوفت تقوم بالحد من التعرف على الوجوه :
لقد أوقفت Microsoft وصول الجمهور إلى هذه الميزات. لكنها استمرت في استخدامه في منتجها المسمى Seeing AI. يستخدم هذا التطبيق رؤية الكمبيوتر لوصف العالم للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية . وقالت شركة مايكروسوفت : " أدوات مثل التعرف على المشاعر يمكن أن تكون ذات قيمة عند القيام باستخدامها في مجموعة من سيناريوهات الوصول التى تخضع للرقابه " .

ان ميزة Custom Neural Voice ، التي تسمح للعملاء بإنشاء أصوات AI بناءً على تسجيلات لأشخاص حقيقيين ، كانت لها أيضًا قيود مماثلة. ولقد أوضحت شركة مايكروسوفت أن الأداة لديها إمكانات كبيرة في التعليم وإمكانية الوصول والترفيه. لكن من السهل جدا تخيل كيف يمكن القيام باستخدامها من اجل انتحال صفة المتحدثين بشكل غير لائق وايضا القيام بخداع الاشخاص المستمعين . وتقيد Microsoft الوصول إلى الميزة لإدارة العملاء والشركاء ، مع ضمان المشاركة النشطة للشخص المتحدث عند القيام بإنشاء صوت تم انشاءه اصطناعيا . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...