القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمه جدا لاصحاب لابتوبات الالعاب والاعمال الشاقه ومراجعه لقاعدة تبريد جيجا ماكس موديل 2030

نصائح مهمه جدا لاصحاب لابتوبات الالعاب والاعمال الشاقه ومراجعه لقاعدة تبريد جيجا ماكس موديل 2030
قد تواجه كثيرا مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللاب توب والكمبيوتر في فصل الصيف وتنطفئ تلقائيا ، لكن هذا لا يعني أنك قد قمت بضمان تبريد اللاب توب في الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة ، حيث أن هناك عدة عوامل تسبب الكمبيوتر لتسخين وإيقافه في أي وقت .

- كيفية تبريد الكمبيوتر المحمول :

قد تسمع أيضًا ضجيجًا عاليًا من المروحة ، وبعد فترة من العمل ، ترتفع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول وتسخن عند اختباره باستخدام أحد برامج قياس درجة حرارة مكونات الكمبيوتر. الحل سهل للغاية في أجهزة الكمبيوتر المكتبية عن طريق تنظيف المراوح وسوائل التبريد بخلاف طريقة تبريد اللابتوب التي تتطلب منك اهتمام وعنايه خاصه جدا .

هنا سوف نستعرض معكم خمسة نصائح لتبريد أجهزة الكمبيوتر المحمولة وحل المشاكل المنتشره والمعروفه لتسخين الكمبيوتر المحمول مثل تجميد الكمبيوتر وظهور شاشة زرقاء بسبب ارتفاع درجة حرارة المعالج ، وكذلك إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل مفاجئ .

1 - نظف الغبار والأوساخ والاتربه من اللاب توب :

تتراكم وتتجمع بعض الأتربة والغبار على مكونات الكمبيوتر المحمول والأجزاء الداخلية مع مرور الوقت وقد لا ترى هذا الغبار متجمعًا في الداخل ، ولكن يمكنك اكتشافه من خلال النظر داخل الفتحات الخارجية للكمبيوتر المحمول التي يمكن أن تدخل الغبار والقيام بالتحقق من نظافتها . فعليك ان تتأكد من إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول تمامًا ثم استخدم " جهاز ضغط الهواء " لتنظيف الكمبيوتر المحمول ، ولكن بأقل قدر من القوة ، وحاول تنظيف هذه الفتحات جيدًا من وقت الى أخر لضمان نظافته دائما وتحسين ادائه .

والآن يمكننا فتح اللاب توب من الغطاء السفلي والقيام بالبحث عن الغبار وتنظيفه ، لكن هذه خطوة لا أنصح بها المستخدم العادي ، حيث تفقد بعض الحواسيب المحمولة الضمان عند القيام بفتحها . كما أنها خطوة تتطلب الحذر الكبير في التنظيف حتى لا تتلف أي أجزاء داخلية . أنصحك بالقيام بالذهاب مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى مركز الصيانة وتنظيفه من خلاله ومن خلال معرفته التقنيه بذلك .

2 – القيام بفحص مراوح اللاب توب بشكل جيد :

تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمول مع مراوح تبريد لاستخراج الهواء الساخن من داخل الكمبيوتر المحمول. إذا كانت تلك المراوح قديمة ، فقد لا تعمل بالشكل الذي كانت عليه سابقًا ، وذلك بالطبع اعتمادًا على عمرها الافتراضي وقد تتسبب في تسخين أجزاء الكمبيوتر الداخلية . يمكننا تبريد اللاب توب وإعادته إلى حالته القديمة ، إما بتنظيف مراوح اللاب توب أو تغييرها إذا احتجت لشراء مراوح جديدة ، وهناك عدة أنواع رائعة في السوق وبأسعار مناسبة جدا .

يمكنك التأكد من تلف مروحة الكمبيوتر المحمول وضعفها عن طريق وضع يدك أسفل الجهاز في مكان المراوح والاستشعار بخروج الهواء الساخن. إذا كانت ضعيفة وقليلة أو تظهر على فترات طويلة ، فأنت بحاجة إلى تغيير مروحة الكمبيوتر المحمول أو تنظيفها من الغبار المتراكم عليها .

3 – استخدام تبريد خارجي للكمبيوتر المحمول cooler pad :

ربما يتم تبريد الكمبيوتر المحمول خارجيًا من خلال مراوح تبريد تعمل عبر منفذ USB ، وهي ليست قوية جدًا اوبالقدر الكافى ولكنها تساهم في تبريد الكمبيوتر المحمول في الأماكن المغلقة اوالمزدحمة. هناك بالطبع عدة أنواع من تلك المراوح ، ويمكنك البحث عن " مبرد كمبيوتر محمول خارجي " عند قيامك بشراء مبرد جديد لاول مره .

ويتم تثبيت المراوح الخارجية للكمبيوتر المحمول والقيام بلصقها على الغطاء السفلي للجهاز وتقوم بدفع الهواء البارد إلى الكمبيوتر المحمول وتساهم في تقليل درجة حرارة الكمبيوتر المحمول بشكل جيد . وننصحك قبل شراء مروحة لابتوب خارجية بالقيام بالبحث عن مراجعاتهم ورأي المستخدمين حول مراوح التبريد تلك ، فبعض المراوح لا تؤثر على درجة حرارة اللابتوب بأي شكل من الأشكال ولا تساعد في فعل أي شيء فهى مجرد شكل ليس الا .

4- وضعية اللاب توب اثناء الاستخدام ومرور الهواء :
إذا كنت من محبي استخدام الكمبيوتر المحمول على السرير أو على قدميك أو على الأقمشة ، فأنت بكل اسف تمنع مرور الهواء البارد إلى الكمبيوتر المحمول والهواء الساخن فقط هو ما يمر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتجمع أيضًا ، لذلك يجب عليك التحقق من وضع الكمبيوتر المحمول للسماح بتدوير ومرور الهواء .

ان أفضل وضع للكمبيوتر المحمول هو على المكاتب أو على الأشياء المسطحة من اجل السماح للهواء البارد بالدوران في الكمبيوتر المحمول ، أو إذا كنت تريد الجلوس في أي وضع مريح لك ، فيجب عليك شراء سطح مناسب لك من اجل حمل الكمبيوتر المحمول في أي مكان تذهب اليه للحفاظ عليه وعلى مكوناته الداخليه لاكبر واطول فتره ممكنه .
5 – التقليل من الضغط على مكونات الكمبيوتر المحمول :
إذا لم تنجح الخطوات السابقة معك ، فقد يكون جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك قديمًا جدًا وقد لا تتوافق مكوناته الداخلية مع البرامج والألعاب الجديدة المتواجده حاليا. ولذلك ، فانه يمكنك تبريد الكمبيوتر المحمول وذلك عن طريق تقليل الأحمال وتقليل البرامج التي تعمل في نفس الوقت مع بعضها .

ويمكنك ايضا القيام باستخدام برنامج مثل HWmonitor وأيضًا " سبيسي " من اجل مراقبة درجة حرارة معالج الكمبيوتر ودرجة حرارة بطاقة الرسوميات حتى تتمكن من معرفة البرامج التي تستهلك المعالج وذاكرة الوصول العشوائي ، ويمكنك القيام بإغلاقها من اجل تقليل درجة حرارة معالج الكمبيوتر المحمول وتقليل الضغط على مكونات الكمبيوتر. ويمكنك أيضًا استخدام وضع خطة الطاقة المنخفضة على الكمبيوتر المحمول من خلال أداة خيار الطاقة في لوحة التحكم لإغلاق الخدمات والبرامج غير المستخدمة من اجل توفير الأداء وتقليل الضغط على الجهاز الخاص بك . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لمشاهدة فيديو نصائح مهمه جدا لاصحاب لابتوبات الالعاب والاعمال الشاقه ومراجعه لقاعدة تبريد جيجا ماكس موديل 2030 على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات