القائمة الرئيسية

الصفحات

تعزز منصة TikTok الرفاهية الرقمية باستخدام أدوات إدارة الوقت

تعزز منصة TikTok الرفاهية الرقمية باستخدام أدوات إدارة الوقت
أعلنت منصة TikTok عن أدوات جديدة للرفاهية الرقمية تقوم بتشجيع المستخدمين على أخذ استراحة من التطبيق بعد جلسات طويلة وتساعدهم على التحكم في مقدار الوقت الإجمالي الذي يقومون بقضاءه على منصة التواصل الاجتماعي. الشهيره TikTok . وتحظى منصة مشاركة الفيديو TikTok بشعبية كبيرة بين المراهقين . وقالت الشركة إنه تم وضع الأداتين الجديدتين جنبًا إلى جنب مع ميزة الحد الزمني اليومي للشاشة الحالية .

وتتيح تلك الميزة للمستخدمين تعيين إطار زمني يومي من اجل استخدام التطبيق . ويساعد في بناء علاقة إيجابية مع الأجهزة الرقمية بناءً على تحكم المستخدم . ويطالب حد وقت الشاشة الجديد المستخدمين بأخذ قسط من الراحة بعد قدر معين من وقت الشاشة غير المتقطع ، وهو رقم يمكن للمستخدم أيضًا القيام بتعيينه بنفسه . وفي الوقت نفسه ، تعرض لوحة معلومات " وقت الشاشه Screen Time " الجديده بيانات مستخدم TikTok حول مقدار الوقت الذي يقضونه في التطبيق ، وعدد مرات فتحه ، وتفاصيل استخدامهم للتطبيق ليلا ونهارا ، مع خيار الاشتراك في الإشعارات الأسبوعية لمراجعة الأرقام المتاحة كذلك .

- وقالت منصة TikTok : " نعتقد أن التجارب الرقميه الخاصه بنا يجب أن تجلب لنا البهجة والترفيه والتواصل والإثراء ". ولا تقتصر العلاقة الإيجابية مع الأجهزة والتطبيقات الرقمية على قياس وقت الشاشة . ولكن يتعلق الأمر أيضًا بالشعور بالتحكم في كيفية استخدامنا للتكنولوجيا . والتأكد من أن الوقت الذي نقوم بقضاءه يساهم بشكل إيجابي وفعال في إحساسنا بالرفاهية . واضفات المنصه قائله " نتيجة لذلك ، نتخذ عددًا من الخطوات من اجل المساعده في دعم الرفاهية الرقمية لمجتمعنا أثناء استكشافنا عبر المنصة " . ونشرت منصة TikTok أيضًا دليلًا جديدًا على مركز الأمان الخاص بها والذي يقدم نصائح حول العادات الرقمية الجيدة ووضع الحدود .

- يساعدك TikTok على إيقاف التمرير اللانهائي :
يبدأ الأعضاء الأصغر سنًا في مجتمع النظام الأساسي TikTok في تلقي مطالبات تلقائية حول الرفاهية الرقمية . قالت المنصة إنه يتم تنبيه أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا بشأن أداة الحد من وقت الشاشة إذا استخدموا المنصة لأكثر من 100 دقيقة في اليوم . وتأتي التغييرات جزئيًا بعد دراسة أجرتها الشركة مع مجموعة Internet Matters للسلامة عبر الإنترنت والتي وجدت أن هناك تأثيرًا إيجابيًا على صحة المراهقين عندما يشعرون بالتحكم في سلوكهم وعاداتهم عبر الإنترنت .
وأظهرت الدراسة ايضا أن المراهقين يرحبون بإدخال الميزات والإعدادات المضمنة التي تشجعهم على التفكير النقدي بشأن الوقت الذي يقومون بقضائه . كما يشجعهم أيضًا على استخدام الإعدادات من اجل ادارة الوقت الذي يقضونه في التطبيق بشكل فعال . وقالت الدراسة إنه من المهم أن يشعر المراهقون بالسيطرة والتحكم فى تجاربهم وأن يتم مساعدتهم على اتخاذ خيارات مستنيرة ومدروسه جيدا. ونتطلع إلى تطوير النظام الأساسي من اجل المزيد من الميزات التي تضع رفاهية المراهقين في قلب خيارات التصميم الخاصة بها .

وتتبع ميزات منصة TikTok الجديدة إضافة أدوات مماثلة لتطبيقات أخرى مثل " Instagram و Netflix " والمصممة من اجل مساعدة المستخدمين على إدارة وقت استخدامهم . كما تسمح كلا من شركة Apple و Google أيضًا بتعيين حدود التطبيق عبركلا من نظام iOS ونظام Android . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات