القائمة الرئيسية

الصفحات

أطلقت شركة Samsung لأول مرة أصغر مستشعر للهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل

أطلقت شركة Samsung لأول مرة أصغر مستشعر للهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل
كشفت شركة Samsung Electronics النقاب عن أحدث مستشعر لكاميرا بدقة 200 ميجابكسل مع بعض أصغر وحدات البكسل حتى الفتره الحاليه ، والتي تقول الشركة إنها سوف تسمح للمصنعين بالحفاظ على هواتفهم الذكية المتميزة نحيفة ورقيقه . وفى نفس الوقت يحزم مستشعر HP3 تقنيات مثل القدرة على التركيز التلقائي لكل بكسل ، والتجميع من اجل الحصول على قدرة أفضل في الإضاءة المنخفضة و ISO متعدد الكسب من اجل الحصول على أقصى مدى ديناميكي ممكن .

حجم المستشعر هو 1 / 1.4 بوصة ، وهو كبير إلى حد ما بالنسبة للهاتف الذكي ولكنه بالطبع صغير جدًا بالنسبة لمستشعر 200 ميجابكسل. وتدعي شركة Samsung بأن لديها أصغر بكسل في الصناعة عند 0.56 ميكرون ، وهو أصغر بنسبة 20 في المائة من 0.64 ميكرون بكسل من ISOCELL HP1 الذي قد تم إطلاقه فى العام الماضي .

ومع كل ذلك هذا ليس دقيق تمام حيث كشفت الشركة الصينية Omnivision عن مستشعر 200 ميجابكسل وذلك بنفس حجم 0.56 ميكرون بكسل مرة أخرى في شهر فبراير . ويحتوي مستشعر Samsung على بعض الحيل التقنية الممتازه ، فكل بكسل لديه القدرة على اكتشاف AF او المعروف بالبعد البؤرى التلقائى وتستخدم تقنية Super QPD عدسة واحدة فقط وهى تزيد عن أربعة بكسلات وتسمح بضبط بؤري تلقائي أسرع وذو دقه اعلى .

أطلقت شركة Samsung لأول مرة أصغر مستشعر للهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل

ويمكنه أيضًا القيام بتخزين أربعة بكسلات 0.56 ميكرون في مستشعر أكبر يبلغ 1.12 ميكرون وتصله دقته الى 50 ميجابكسل من اجل الحصول على قدرة أفضل في الإضاءة المنخفضة ، أو حتى القيام بدمج 16 بكسل في حجم واحد 2.24 ميكرون . وما زال هذا أصغر بكثير من معظم وحدات البكسل في مستشعرات الكاميرا (يحتوي مستشعر الإطار الكامل بدقة 61 ميجابكسل من Sony A7R IV على 3.76 ميكرون) ، ولكن يجب أن يسمح بقدرة تصوير مناسبة في الاماكن المنخفضة الاضاءه .

بالإضافة ايضا إلى الصور العالية الدقة ، فهي تتيح تسجيل فيديو بدقة 8K وبمعدل 30 إطارًا في الثانية وفيديو بدقة 4K وبمعدل 120 إطارًا في الثانية وباستخدام العرض الكامل للمستشعر تقريبًا .
وفى النهايه يوفر المستشعر عمق ألوان يبلغ 14 بت (4 تريليون لون) ، وهو ما يعادل أربعة أضعاف عمق 12 بت لمعظم مستشعرات الهواتف الذكية . ومن المقرر أن يتم بدأ الإنتاج الضخم فى العام الحالى . ويوجد احتمال ان نرى هواتف بدقة 200 ميجابكسل تقوم باستخدام المستشعر في العام القادم 2023 . نتمنى لكم الفائده دائما.

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات