القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اظهار وربط شاشة الموبايل واللابتوب على شاشة التلفزيون العادى لو مش سمارت بأقل تكلفه ممكنه

كيفية اظهار وربط شاشة الموبايل واللابتوب على شاشة التلفزيون العادى لو مش سمارت بأقل تكلفه ممكنه
يُرسل لي بعض الأسئلة حول كيفية توصيل هاتفي المحمول بالشاشة التي لدي إذا لم تكن شاشه ذكيه. أعني ، إذا كان لديك شاشة ، مهما كان الطراز أو العلامة التجارية لشركة Samsung أو LG أو Tornado أو Panasonic أو Sony ، لكننا سنفترض أنها شاشة عادية وليست شاشة ذكية . فكيف تستفيد منه ؟!

بالطبع قبل ذلك تحدثت عن كيفية مشاركة شاشة الهاتف وكيفية تحويل شاشتك العادية إلى شاشة ذكية تعمل بنظام Android من خلال جهاز Android box بنفسك بأقل تكلفة ممكنة وفي نفس الوقت الاستفادة من الشاشة من خلال هذه الميزة إذا لم يكن لديك بالفعل في الهاتف من خلال ميزة العرض الذكية أو غير موجوده على الشاشة ، حتى تتمكن من الاستفادة من هاتفك المحمول على الشاشة العادية التي لديك.

فكل ما ستفعله هو أن تذهب إلى أي شركة كمبيوتر وتطلب الوصله المسماه MHL ، مثل التى أمامك في الصورة في الفيديو . وبالطبع ، ستكون 2 في 1 أو اثنين من المدخلات مع واحد أو اثنين من المدخلات في واحد . هذا يعني أنك ستجد مدخل HDMI مع مدخل USB وسيكون هناك مدخل خارجها إما TYPE-C أو MICRO-USB ، وهذا بالطبع يعتمد على نوع الهاتف المحمول لديك . أعني ، قبل أن تشتري هذه الوصله ، فأنت تعلم ما إذا كان هاتفك المحمول من النوع الذي هو مدخله ، أو مخرجه من نوع منفذ MICRO-USB أو TYPE-C ، يجب أن تعرف هذه النقطه قبل أن تذهب للسؤال عن هذه القطعة أو قبل أن تقرر شرائه .

كيفية اظهار وربط شاشة الموبايل واللابتوب على شاشة التلفزيون العادى لو مش سمارت بأقل تكلفه ممكنه

هذا بالنسبة للنوع الأول وهو الـ ACTIVE أو الاثنان في واحد. أما النوع الثاني المعروف باسم APSSIVE ، وهو عبارة عن قطعة مربعة صغيرة ، مثل هذه ، به مدخل HDMI وكابل خارجه . إما MICRO-USB أو TYPE-C. أما إذا كنت ستستخدم النوع الثاني ، وهو APSSIVE ، فسيكون لديك اتصال HDMI تقوم بتوصيله بشاشتك. انه امر طبيعي جدا. بعد ذلك ، تأخذ الطرف الثاني من اتصال HDMI العادي المعروف واحدًا في واحد وتوصيله بشاشتك عند إدخال HDMI والدخول من زر المصادر بجهاز التحكم عن بُعد واختيار إما إدخال 1HDMI أو 2HDMI بعد ذلك ، سوف تجد هاتفك المحمول معروضًا على الشاشة من خلال مدخل HDMI ، بكل بساطة وسهولة. لذلك ، في هذه الحالة ، لا تحتاج إلى أن تكون شاشتك ذكية ، ولا تحتاج إلى ميزة Smart View في الهاتف المحمول.

وبطريقة مباشرة وعادية للغاية ، حصلنا على اتصال HDMI في أي من مداخل HDMI على الشاشة. لذلك ، قمنا بتثبيت شاشة HDMI مع USB ، وكان لدينا الطرف الذي تم توصيله بالهاتف ، سواء كان MICRO-USB أو TYPE-C. بعد ذلك ، تدخل الشاشة وستجد هاتفك المحمول معروضًا على الشاشة يعني أن المشكلة بسيطة جدًا. هذا في حالة رغبتك في الاستفادة من شاشتك وتحويلها إلى شاشة يمكنك من خلالها مشاهدة هاتفك المحمول في حالة وجود أطفال في المنزل ، على سبيل المثال ، أو إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمشاهدة YouTube على الشاشة ، أو على سبيل المثال ، تشغيل موقع معين يعرض الأفلام ، ثم ترغب في الحصول على المتعة. من خلال المشاهدة من خلال شاشتك ، ويمكنك الاستفادة من شاشتك في المنزل من خلال الوصلات التي أخبرتك عنها الآن ، وهي MHL ، أو الاثنان في واحد ، أو ACTIVE أو PASSIVE . هذا فيما يتعلق بعرض شاشة الموبايل على الشاشة وطبعا هذه الطريقة يمكن تطبيقها على الموبايل او التابلت او اي جهاز فلا مشكلة فى ذلك .
حسنًا ، بالنسبة للباقي ، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول في المنزل أو كمبيوتر شخصي ، أو جهاز كمبيوتر مكتبي عادي في المنزل ، وتريد عرضه على شاشة الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول على شاشتك ، فكل ما عليك فعله ان يكون لديك وصلة HDMI مثل هذا بالطبع الموجود في الفيديو أمامك وسعر هذه الوصله الثلاثة أمتار ويكلف 100 جنيه مصريا اليوم ، وبالطبع هناك أنواع كثيرة في السوق ، مما يعني أنه يمكنك الذهاب والحصول على الثلاثة أمتار بسعر مثلا 40 جنيها أو 50 جنيها حسب الماركة فحاول أن تحصل على شيء جودته جيدة جدا والمادة التي تشتريها جيدة .

وتلك الوصله لمن لا يعرف وصلة HDMI ، هو وصله تمكنك بالطبع من الاتصال بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول ، أو أي شيء يمكنك توصيله بأي مدخل HDMI طالما كان الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك فيه مدخل HDMI وشاشتك بها مدخل HDMI ، لذلك يمكنك شراء هذا الاتصال من أي شركة كمبيوتر أو شرائه عبر الإنترنت من Amazon أو Jumia أو من أي موقع على الإنترنت ، حتى تتمكن من البحث عنه وستجده ويمكنك الشراء والعمل من خلاله . لكن نصيحة حاول شرائها من شركة كمبيوتر أو متجر للهواتف المحمولة تعرفه ، بحيث إذا كان هناك شيء ما أو عيب مصنع أو شيء ما ، سيكون من السهل عليك استعادته ، أو لأنه على الأقل جربه أمامك قبل شرائه لأنه في بعض الأحيان تكون هذه الروابط تالفة أو أن جودتها ليست جيدة في بعض الأحيان. إذا كان معيبًا أو تالفًا ، وسيكون هذا عيبًا في التصنيع.

بالطبع ، من الأفضل لك شرائه من متجر أو من شركة تعرفها. كل ما ستفعله هو إحضار اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك وتوصيله بوصلة HDMI في المنفذ أو المدخل الذي هو HDMI على الكمبيوتر المحمول الخاص بك وستأخذ الطرف الثاني لتثبيته على الشاشة ، على مدخل HDMI ، وبعد ذلك ، ستصل إلى جهاز التحكم عن بعد الموجود على شاشتك. وسوف تجد زرًا يسمى SOURCE ، مهما كان اسمه على جهاز التحكم عن بعد في شاشتك. سيُظهر لك خيارات على الشاشة ، بما في ذلك 1 HDMI و 2 HDMI. أنت تختار المنفذ الذي تتصل به إذا قمت بتوصيل الكابل بالشاشة على مدخل 1HDMI ، سوف تختار المدخل الذي هو 1HDMI من الذي يظهر معك على الشاشة ، وإذا كنت متصلاً بالمنفذ أو الإدخال الذي هو 2HDMI ، ستدخل الشاشة وتختار 2HDMI. وسوف تظهر بشكل مباشرعلى الشاشة التي أمامك.

وبذلك تكون قد استطعت الاستفادة من الشاشة التي تملكها عن طريق تحويلها إلى جهاز يمكنني من خلاله عرض شاشة اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بي أولاً من الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي ، وبالتالي يمكنني الاستفادة منها وتحويلها إلى شاشه ذكيه إذا لم تكن هناك ميزة ذكية وبالطبع الوصلات التي تحدثت عنها الآن سواء كانت MHL ، وهي PASSIVE أو ACTIVE ، أو اثنان في واحد ، أو الوصله الثالثه ، وهو HDMI ، فهذه الاتصالات ، بالطبع ، رخيصة جدًا . يعني وصلة MHL الذي يبيعه محل الموبايلات تجد سعره مثلا بين 40 و 50 جنيها. أعني أنها ليست باهظة الثمن حسب سعر القطعة أو نوعها. وحسب وقت الشراء والمكان والزمان اللذين تشتري منها.

وبالطبع التوصيلات والكابلات التي تحدثت عنها في ذلك الوقت ، سواء كانت من الهاتف المحمول MHL ، وهما اثنان في واحد ، أو HDMI للكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر ، فهي توفر عليك تكلفة الاضطرار إلى الانتقال الى شاشه اخرى اعلى تكلفه ، على سبيل المثال تغيير الشاشة تمامًا لأنك ترغب في الاستمتاع بالشاشة وتحويلها الى شاشه ذكيه ، أو تذهب ، على سبيل المثال ، لشراء " TV Android Box " لتحويل الشاشة إلى شاشة ذكية ، إذا بالطبع هي شاشة عادية فأنت بأقل تكلفة. يمكنك توصيله بجهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر أو حتى هاتف محمول أو جهاز لوحي ، وبالتالي تستفيد من الشاشة في هذه الحالة.

وسيكون هاتفك المحمول أو الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك مثل جهاز تحكم عن بعد يمكنك التحكم فيه وعرض ما تريده على الشاشة. هذه هي الفكرة الكاملة التي أردت أن أخبرك بها ردا على الأسئلة التي تم ارسالها الى ، والتى على سبيل المثال ، كيف أستفيد من الشاشة التي لدي ، وهي ليست ذكية ، لذلك أردت أن أكون ان انقل لك الفكرة بأقل تكلفة وماهي الروابط التي سوف تساعدك في هذا الموضوع وتلك التي تحدثت عنها الآن وبالطبع هذه الوصلات رخيصة جدا. يعني وصلة MHL للموبايل سواء كان ACTIVE أو PASSIVE ، سعره بالطبع يختلف من مكان لآخر أو حسب وقت شرائك سعر الوصله وهو MHL للموبايل.

ستجد سعره على سبيل المثال ، اقل شيئًا مثلا 50 أو 60 جنيهًا ، أو حسب المكان والزمان اللذين تشتريهما فيه . بالنسبة لاتصال HDMI الذي سنستخدمه للكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر ، أو يمكنك استخدامه على وصلة PASSIVE التى تحتاج بالفعل الى وصلة HDMI للهاتف المحمول ، فهذه الوصله كما قلت لك ، لقد اشتريت هذه الوصله ثلاثة أمتار بسعر 100 جنية لكن الأهم بالطبع هو أن تشتري نوع جيد وجودة جيدة وتجربته في المتجر قبل أن تخرج منه حتى إذا ظهرت لك أي مشاكل يكون لك حلق والقدره على ارجاعها. 

كيفية اظهار وربط شاشة الموبايل واللابتوب على شاشة التلفزيون العادى لو مش سمارت بأقل تكلفه ممكنه

كما أخبرتك ويوجد بعضها بأسعار رخيصة وهناك بعض الأسعار أغلى أي أن هناك كوابل بطول ثلاثة أمتار يصل سعرها إلى 150 و 200 جنيه وبالطبع هناك كابلات أخرى لكنها رديئه وسيئه قليلاً ، ويمكن أن يبدأ سعرها معك من 40 أو 30 جنيهاً حسب النوع الذي ستشتريه. كانت هذه الفكرة كلها. أتمنى أن تكون قد عرفت كيفية تحويل شاشتك العادية إلى شاشة يمكنك الاستفادة منها أكثر. أرجو أن تكونوا قد استفدتم معي إن شاء الله ولا تنسونى من خالص الدعوات وطبعا إذا كانت لديكم أية أسئلة أو استفسارات فسأستمتع بالتعليقات الموجودة تحت هذا الفيديو وإن شاء الله سأرد عليها كلها .

 وبالطبع في النهاية لن أؤكد عليك إذا كنت لا تزال جديدًا على القناة ، لا تنس الضغط على زر الاشتراك في القناة ، وإبداء الإعجاب والمشاركة ، وتفعيل الكل من جرس التنبيهات لتلقي كل جديد وشرفنى ايضا باشتراكك في قناتنا الثانية سؤال وجواب قصص وحكايات كما تجدون رابط شراء الكابلات التي تحدثت عنها الآن ، وسأوفرها لكم فى موضوع الفيديو على موقعنا الالكترونى ، وستجدون الرابط أسفل هذا الفيديو بإذن الله. تحياتي لكم على حضورك ، وانتظرونا في فيديوهات اخرى كثيره وفي النهايه كالعاده سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك . والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته . فى امان الله

- لشراء وصلة hdmi :


- لشراء وصلة mhl active :


- لشراء وصلة mhl passive :


- لمشاهدة فيديو كيفية اظهار وربط شاشة الموبايل واللابتوب على شاشة التلفزيون العادى لو مش سمارت بأقل تكلفه ممكنه على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات