القائمة الرئيسية

الصفحات

تحاول شركات السيارات تبسيط تصميم الضفائر الكهربائية للمستقبل

تحاول شركات السيارات تبسيط تصميم الضفائر الكهربائية للمستقبل
لقد أصبح من الممكن القول إن سيارات اليوم هي عباره عن أجهزة كمبيوتر عملاقة على 4 عجلات ، وقد أصبح ذلك ممكنًا من خلال توفير العديد من وحدات التحكم المستقلة لأنظمة السيارات المختلفة وربطها معًا في ضفائر معقدة للغاية .

وفي الواقع ، تشهد صناعة السيارات تحديات كبيرة جدا ، أحدها هو عدم وجود أسلاك توصيل ، ويعزو البعض سبب توقف الإنتاج في أوكرانيا والتي كانت تقوم بتزويد معظم شركات السيارات الأوروبية بالأسلاك الكهربائيه ، ومن اجل التغلب على هذه المشكلة ، فإن البعض من الشركات قد بدأت في استيراد احتياجاتها من الخارج من دول مثل المكسيك أو اليابان أو المغرب العربي .
وبالنسبة للسيارات التي تعمل بالوقود ، فيبلغ متوسط ​​الطول الإجمالي للأسلاك في سيارة واحدة 5 كيلومترات مجمعة في الظفيرة ، وكواحدة من أكثر الشركات التى قد تضررت من تلك الازمه ، قال الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي للسيارات المشهوره " أدريان هولمارك " إن بنتلي كانت تخشى خسارة 30٪ إلى 40٪ من إنتاجها من السيارات . وذلك فقط لأنه لم يكن قادرًا على العثور على موردين جدد لاسلاك الكهرباء .

وفي هذا الوقت تحاول شركات السيارات العمل على تطوير ضفائر قياسية يسهل تصميمها وتصنيعها من اجل تجنب التعقيدات الحالية في إنتاج الضفائر وتركيبها ، مما يعمل على توفير الوقت والجهد والتكاليف.

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...



تعليقات