القائمة الرئيسية

الصفحات

تختبر شركة فولفو volvo شاحنات جديده تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

تختبر شركة فولفو volvo شاحنات جديده تعمل بخلايا وقود الهيدروجين
قالت شركة فولفو للشاحنات ومقرها جوتنبرج إنها بدأت في اختبار المركبات التي تستخدم خلايا وقود الهيدروجين ، حيث ذكرت الشركة السويدية أنه يمكن أن يصل مداها إلى 1000 كيلومتر. وقالت الشركة : "تخيلوا شاحنة لا تنبعث منها سوى بخار الماء وتنتج الكهرباء بداخلها ويصل مداها إلى ألف كيلومتر عبر خلايا وقود الهيدروجين". وتقدم الشركة شاحنات وشاحنات كهربائية تعمل بالبطاريات تعمل بالوقود المتجدد. في النصف الثاني من هذا العقد ، ستضيف خيارًا ثالثًا محايدًا لثاني أكسيد الكربون إلى مجموعة منتجاتها.

وتتوفر خلايا الوقود للمركبات من قبل Cellcentric ، وهو مشروع مشترك مع Daimler Trucks الذي تم تشكيله في مارس 2021. وقال رئيس شاحنات فولفو: "الشاحنات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية مناسبة للمسافات الطويلة والمهام الشاقة التي تتطلب الكثير من الطاقة". يمكن أن يكون أيضًا خيارًا في البلدان التي تكون فيها إمكانيات شحن البطارية محدودة. وبالإضافة إلى المركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ، طورت شاحنات فولفو ، وهي جزء من مجموعة فولفو ، شاحنات كهربائية تعمل بالبطاريات.

وبحسب الشركة ، فإن إعادة التزود بالوقود تستغرق أقل من 15 دقيقة. يمكن أن يصل الوزن الإجمالي إلى حوالي 65 طنًا أو أكثر. خلية الوقود لديها القدرة على توليد 300 كيلوواط من الكهرباء. ومن المقرر أن تبدأ المشاريع التجريبية للعملاء في السنوات القليلة المقبلة ، مع التخطيط التجاري المخطط لها في الجزء الأخير من هذا العقد.
زادت المنافسة داخل القطاع في السنوات الأخيرة. يضع تركيز فولفو على تقنيات عديمة الانبعاثات الشركة في منافسة مع شركات مثل Tesla و Daimler Trucks ، وكلاهما يعملان على تطوير شاحنات كهربائية. وتمثل قضية كهربة الشاحنات طويلة المدى والثقيلة مجموعة فريدة من التحديات. تصف التوقعات العالمية لعام 2021 الصادرة عن وكالة الطاقة الدولية للسيارات الكهربائية النقل بالشاحنات لمسافات طويلة بأنه يتطلب تقنيات متقدمة لشحن طاقة عالية أو بطاريات كبيرة.

- تقوم فولفو بتطوير هذه التكنولوجيا لعدة سنوات :
هناك إثارة في بعض الأوساط حول إمكانات المركبات التي تعمل بالهيدروجين. ولكن هناك عقبات عندما يتعلق الأمر بتوسيع القطاع ، وهي نقطة اعترفت بها شركة شاحنات فولفو. وتركز شاحنات دايملر على المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ومركبات الهيدروجين. قال رئيس مجلس إدارة Daimler Trucks العام الماضي : " التقنيات المختلفة مناسبة في سيناريوهات مختلفة". وأعتقد أنه من الخطر للغاية بالنسبة لشركة بحجمنا أن تستخدم تقنية واحدة فقط.

وأشارت الشركة إلى تحديات من بينها الإمداد الواسع بالهيدروجين الأخضر بالإضافة إلى حقيقة أن البنية التحتية للتزود بالوقود للمركبات الثقيلة لم يتم تطويرها بعد. ووصفته وكالة الطاقة الدولية بأنه ناقل طاقة متعدد الاستخدامات ، ولهيدروجين مجموعة متنوعة من التطبيقات ويمكن نشره في مجموعة واسعة من الصناعات. ويمكن إنتاجه بعدة طرق. تتضمن إحدى الطرق استخدام التحليل الكهربائي بتيار كهربائي يقسم الماء إلى أكسجين وهيدروجين.

ويطلق عليه الهيدروجين الأخضر أو ​​المتجدد إذا كانت الكهرباء المستخدمة في العملية تأتي من مصدر متجدد مثل طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية. تعتمد الغالبية العظمى من توليد الهيدروجين اليوم على الوقود الأحفوري. تولد خلية الوقود الكهرباء من الهيدروجين الموجود بداخلها بدلاً من شحنها من مصدر خارجي. المنتج الثنائي الوحيد المنبعث هو بخار الماء. قالت شركة فولفو لمعدات البناء أيضًا إنها بدأت في اختبار نموذج أولي لسيارة النقل المفصلية ذات خلية وقود الهيدروجين . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...