القائمة الرئيسية

الصفحات

تترجم نظارات جوجل Google Glass المحادثات في الوقت الفعلي

يترجم نظارات جوجل Google Glass المحادثات في الوقت الفعلي
بعد مرور عقد على ظهور نظارات جوجل Google Glass والتي تصور ما يراه مرتديها ولكنها أثارت الكثير من المخاوف التى تتعلق بالخصوصية وسجلت نتائج منخفضة في التصميم ، ولقد استعرض عملاق البحث أحدث نظارات الواقع المعزز ذات المظهر القياسي والتي تعرض ترجمات في الوقت الفعلي للمحادثات ولا تقوم بعرض اى تلميح للكاميرا .

وكانت نظارات الواقع المعزز الجديدة مجرد واحدة من العديد من المنتجات التي قامت Google بالكشف عنها في مؤتمرها السنوي لمطوري I / O الذى يقام سنويا . ويهدف هذا المؤتمر إلى سد الفجوة بين العالم الحقيقي وعالم الشركة الرقمي للبحث والخرائط والخدمات الأخرى وذلك باستخدام أحدث التطورات في الذكاء الاصطناعي .

- وقالت الشركة : " نحن نطور تقنية تعمل على تمكيننا من كسر حواجز اللغة ، وجلب سنوات من البحث في ترجمة Google ، وإدخال ذلك إلى النظارات " . وكانت الميزة الرئيسية التي أظهرتها الشركة هي القدرة على رؤية اللغات مترجمة أمام عينيك بشكل مباشر . ويبدو هذا وكأنه تطبيق عملي للغاية لنظارات الواقع المعزز .

ويستثمر جزء كبير من شركات التكنولوجيا بكثافة في جعل نظارات الواقع المعزز حقيقة واقعة لا مفر منها . ولكن لم يكن هناك حتى الآن تطبيق كبير للواقع المعزز من شأنه أن يسمح لك بأن تتغاضى عن مجموعة واسعة من مخاوف الخصوصية المتأصلة في التكنولوجيا . ويبدو أن الترجمة المباشرة للكلمة المنطوقة قد تكون هذا التطبيق الأساسي .

ولم تشارك الشركة أي من التفاصيل حول الوقت الذي قد يكون متاحًا فيه ، فقط عرضه في مقطع فيديو مسجل لا يُظهر الشاشة فعليًا أو حتى كيفية تفاعلك معها . ولكن ما تم عرضه في الفيديو رسم صورة للمستقبل المحتمل للواقع المعزز . ويعكس الكشف عن النظارات الجديدة حذر الشركة المتزايد وسط تدقيق أكبر لشركات التكنولوجيا . وعندما تم عرض Google Glass في I / O في عام 2012 ، استخدمه المظليون الذين يقومون بالبث المباشر للقفز إلى مبنى في سان فرانسيسكو .

- تقوم نظارات Google بترجمة الكلمات المنطوقة من حولك :
في أحد العروض التوضيحية يقول مدير منتج Google لشخص يرتدي نظارات : يجب أن ترى ما أقوله ، مكتوبًا لك في الوقت الفعلي . ويظهر الفيديو ما قد تراه إذا كنت ترتدي نظارة . وتظهر اللغة المترجمة في الوقت الفعلي في مجال رؤيتك مع وجود المتحدث أمامك وقتها . ومن غير الواضح ما إذا كان هذا أحد منتجات Project Iris أو أي شيء آخر . ولكن رؤية الشركة واردة في I / O ويمكن أن تكون مفيدة للغاية إذا نجحت .

ولقد شارك " سوندار بيتشاي " الرئيس التنفيذي للشركة ، بعض السياق حول كيفية تقديم الشركة للواقع المعزز قبل القيام بتقديم الفيديو . ويبدو أن الشركة تعتقد أنه يمكن العثور على الواقع المعزز في العديد من الأماكن التي لا توجد بها اى هواتف ذكية .
- وقال بيتشاي : " انه بمجرد النظر إلى المستقبل ، فان هناك حدود جديدة للحوسبة لديها القدرة على العمل على توسيع كل هذا ، وهذا هو الواقع المعزز " . ولقد استثمرنا بكثافة في هذا المجال . ولقد عملنا على دمج الواقع المعزز في العديد من منتجاتنا . تُعد إمكانات AR هذه مفيدة عبر الهواتف وتُظهر بالطبع فائدتها عند تمكينك من استخدامها في العالم الحقيقي دون أن تقف التكنولوجيا في طريقك . وان أكثر ما يسعدنا بشأن الواقع المعزز هو القدرة على قضاء الوقت في التركيز على ما هو مهم في العالم الحقيقي وفي حياتنا الواقعية الحقيقيه . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات