القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة لكزس تكشف عن الانتاجيه الكهربائيه الجديده من سيارتها لكزس Lexus RZ

شركة لكزس تكشف عن الانتاجيه الكهربائيه الجديده من سيارتها لكزس Lexus RZ
كشفت شركة لكزس عن سيارة RZ الكهربائية بالكامل ، والتي تعتمد على Toyota bZ4x و Subaru Solterra ، ولكن مع محركات أقوى وتصميم متميز اكثر بشكل ملحوظ جدا . بينما تشترك Toyota و Subaru في الخطوط العريضة للتصميم والمحركات ويختلف تصميم Lexus RZ عنهما. وتأتي RZ بتصميم كوبيه رياضي بمقدمة جريئة ونسب دقيقة. وتحمل الواجهة الخلفية مصابيح LED متصلة وزجاجًا مائلًا وجناحًا رياضيًا. وتأتي السيارة لكى تنافس سيارات مثل سيارة جينيسيس GV60 .

وتحمل سيارة لكزس RZ الكهربائية نظام دفع رباعي قياسي بمحرك 201 حصان على المحور الخلفي للسياره وبمحرك 108 حصان على المحور الأمامي للسياره ، وينتج إجمالي 309 حصان و 435 نيوتن متر . وبالطبع إنها أول سيارة تتلقى نظام Lexus Direct4 الذي يغير توزيع عزم الدوران بين الأمام والخلف في أقل من 0.1 ثانية .

شركة لكزس تكشف عن الانتاجيه الكهربائيه الجديده من سيارتها لكزس Lexus RZ

 وذلك مع زيادة قوة محركات السيارة ، ويمكن لـ RZ تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.6 ثانية أو حتى 5.3 ثانية لبعض الأسواق ، وتقوم شركة لكزس بتعيين السرعة القصوى عند 160 كم / ساعة. وتحمل السيارة حزمة بطارية ليثيوم أيون 71.4 كيلو وات وتوفر مدى يصل إلى 450 كم مع كفاءة طاقة ممتازة تبلغ 18 كيلو وات لكل 100 كيلومتر .
وتحصل السيارة على معدات Lexus Safety System + 3.0 مع أنظمة مساعدة السائق المتقدمة والتي تشمل التحذير قبل الاصطدام ونظام التحكم في السرعة وذلك بمساعدة الرادار التكيفي مع مراقبة السائق الاختيارية . وفي البعض من الأسواق سوف تحصل السيارة على مساعد قيادة استباقي يقوم بضبط التوجيه وذلك بناءً على كاميرا مثبتة في الأمام تقوم بقراءة زاوية الانحناءات القادمة.

 وذلك من أجل سلامة الجميع ، وتحصل السيارة على مستشعرات خارجية تقوم بالعمل بنظام e-Latch وتمنع الركاب من الخروج إذا اقتربت منهم سيارة أو دراجة اخرى على الطريق . نتمنى لكم الفائده دائما معنا وقياده أمنه ومريحه .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات