القائمة الرئيسية

الصفحات

تطارد شركة Meta شركة Tik Tok من خلال تقديم ميزات Reels الجديدة

تطارد شركة Meta شركة Tik Tok من خلال تقديم ميزات Reels الجديدة
مع استمرارها في مطاردة منصة TikTok ، فقد أعلنت Meta عن سلسلة من التحديثات والميزات الجديدة لمنتجات Reels عبر كل من Facebook و Instagram . والجدير بالذكر أنه يجلب ميزة مزامنة الصوت إلى Facebook Reels ويمدد وقت Instagram Reels إلى 90 ثانية ، بدلاً من 60 ثانية السابقة .

يأتي هذا التوسع بعد انتقال TikTok إلى منطقة YouTube بمقاطع فيديو يمكن أن تصل الآن إلى 10 دقائق ، بدلاً من ثلاث دقائق فقط كما كان من قبل .وتقدم الشركة أيضًا العديد من الأدوات الإبداعية ، والأدوات الصوتية ، والقوالب ، وخيارات أخرى من اجل جعل Reels أكثر جاذبية ، مع استمرار نمو تأثير TikTok - وإمكاناته في جني الأموال .

وتستفيد Meta من الميزات الحالية والمصممة لقصص Instagram وتجلبها إلى Reels . ومن بينها ملصقات شريط التمرير الخاصة بالتصويت والاختبار والرموز التعبيرية الشائعة على Instagram Stories . وتصبح هذه متاحة كميزات البكرات أيضًا . وقد يكون من المنطقي جدا إعادة توظيف بعض أدواتها الإبداعية الأكثر شيوعًا الى بكرات . ولكن شركة Meta تخاطر بطمس الخط الفاصل بين منتجاتها المختلفة .

وميزة أخرى جديدة لـ Instagram Reels وهي القدرة على استيراد الملفات الصوتية . وهو عباره عن خيار يسمح للمستخدمين بإضافة تعليق أو صوت في الخلفية من أي مقطع فيديو مدته خمس ثوانٍ على الأقل يتم تخزينه في الجهاز . وبالإضافة إلى ذلك فيقدم Instagram الآن ميزة القالب . وتم رصده في الاختبار مرة أخرى في شهر أبريل ، وهو مشابه إلى حد ما لخيار قالب تطبيق TikTok .

وتساعد ميزة القوالب المستخدمين على إعادة إنشاء تخطيطات أكثر تعقيدًا عن طريق إضافة المحتوى الخاص بهم ببساطة والعمل على قص مقاطعهم .
- تقوم شركة META بتوسيع توسع Instagram Reels إلى مدة 90 ثانية :
انه بشكل منفصل ، يكتسب Facebook Reels عددًا من المميزات الجديدة أيضًا. وتتمثل الإضافة الرئيسية هنا في إطلاق Audio Sync ، وهي عباره عن أداة تقوم تلقائيًا بمزامنة مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين مع مسارهم المفضل . وكانت مزامنة الفيديو مع الصوت هي السمة المميزة لـ TikTok ، وهي عباره عن تقنية وسعتها الشركة على مر السنين بمزيد من التأثيرات الإبداعية المتعلقة بالموسيقى ومثل تلك التي تتضمن التصورات والرسوم المتحركة والتفاعلية .

ويمكن لمستخدمي Facebook Reels أيضًا إضافة تعليقات صوتية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، وهو عباره بالطبع عن أمر شائع في TikTok . وتهدف الميزات الأخرى إلى جذب المزيد من منشئي المحتوى المحترفين ، مثل أدوات قص الفيديو على سطح المكتب والتي تسهل على منشئي المحتوى الذين ينشرون مقاطع فيديو طويلة أو مسجلة أو يختبرون تنسيقات أخرى مباشرة ، مثل Reels .

فيمكنهم تحويل المحتوى الخاص بهم إلى Facebook Reels وذلك باستخدام Creator Studio ، على سبيل المثال . وفي الوقت نفسه يحصل صانعى ألعاب الفيديو على أدوات تسمح لهم بإنشاء بكرات عمودية قصيرة الشكل مباشرة من المحتوى المباشر الخاص بهم ، مع عرض مزدوج لكل من طريقة اللعب وكاميرا منشئ المحتوى . ويمكن لمنشئ المحتوى الآن إنشاء وتحرير وجدولة Facebook Reels من سطح المكتب .

ويدفع Facebook البكرات المقترحة في خلاصته على مستوى العالم ، وكذلك في Watch and Groups . ويحاول تكثيف الاكتشاف ومساعدة منشئي المحتوى في الوصول إلى نطاق أوسع واكبر .

وتذكر الشركة منشئي المحتوى بأن Reels لها الأولوية بناءً على ما إذا كانوا يقدمون محتوى أصليًا أم لا . وتقول Meta : انه تتوفر ميزات Voiceover والمزامنة الصوتية وتحويل النص إلى كلام لـ Facebook Reels . وتتوفر أيضًا ملصقات شريط التمرير Emoji والاختبار والاستطلاع والقوالب واستيراد الملفات الصوتية لـ Instagram Reels . وسوف يتم طرح الباقي في الأسابيع المقبلة في الأسواق العالمية حيث يتم توفير البكرات .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...