القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهى الأسباب التي سوف تضطر إيلون ماسك لإتمام شراء " تويتر"

ماهى الأسباب التي سوف تضطر إيلون ماسك لإتمام شراء " تويتر"
رفعت شركة Twitter Inc دعوى قضائية من 62 صفحة يوم الثلاثاء تتهم فيها " إيلون ماسك " أغنى رجل في العالم ، بخرق اتفاق من اجل شراء منصة التواصل الاجتماعي " تويتر" مقابل 44 مليار دولار . وحاول إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة " تسلا " العملاقة التراجع عن عملية الاستحواذ على " تويتر" مستشهداً بعدد الحسابات المزيفة على منصة التدوين المصغر ومتهماً شركة تويتر بعدم إعطائه المعلومات الكافية حول المشكلة ، وعدم الكشف بشفافية عن هذه المشكلة وكم عدد تلك المشاكل .

وفي الدعوى القضائية سعى موقع تويتر من اجل اثبات أن مزاعم " إيلون ماسك " ضدها لا أساس لها من الصحة ، والتأكيد على أن " إيلون ماسك " قد انتهك الاتفاقية واصفًا استراتيجية الهروب بأنها " نموذج للنفاق " ولسوء النيه . وحدد موقع تويتر بعض النقاط الرئيسية من اجل اظهار كيفية انتهاك ايلون ماسك لبنود الاتفاقية وقد برأ نفسه من مزاعم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا .

- رسائل إلكترونية مزعجة او " البريد العشوائى " :
على عكس مزاعم " ايلون ماسك " بأن شركة تويتر قد اوقفت جهوده من اجل الحصول على معلومات حول حسابات البريد العشوائي ، فقالت الشركة في دعواها إنها زودته بالبيانات . عندما طلب ايلون ماسك المعلومات وقد عززتها الشركة مما أتاح له الوصول إلى التدفق الهائل للتغريدات . ولكن حتى بعد أن فعلت تويتر ذلك فقد قالت تويتر في الدعوى التي قامت برفعها إن مطالب ايلون ماسك للحصول على معلومات أصبحت تدريجياً غير منطقية او حتى عقلانيه .

ووفقًا للدعوى القضائية فقد قالت Twitter: منذ البداية ، تم تصميم طلبات Musk من اجل محاولة إفشال الصفقة . ولا تعكس طلبات Musk الغريبة بشكل متزايد تدقيقًا حقيقيًا لعمليات Twitter ولكنها حملة مدفوعة بالتقاضي من اجل محاولة إنشاء سجل من عدم تعاون شركة تويتر .

- لا يوجد اى دليل مادي :

لقد جادل ايلون ماسك بأن إفصاحات شركة تويتر العامة عن أن حوالي 5٪ من مستخدميها هم روبوتات مضللة ماديًا ، مما قد يشكل فى النهايه " تأثيرًا سلبيًا جوهريًا " بموجب شروط الصفقة بحيث يتطلب عقد ايلون ماسك مع تويتر أن تكون الإفصاحات التنظيمية منذ شهر يناير دقيقة . ولكن تويتر قد أشار إلى أن الإيداعات التنظيمية قد حذرت من أن الأرقام كانت عباره عن تقديرات . كما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Paraj Agrawal وكيف تكتشف الشركة برامج البريد العشوائي او الرسائل البريديه المزعجه وتعمل على مكافحاتها . وقال تويتر أيضًا إن وجود الروبوتات كان عباره عن جزءا من سبب رغبة Musk في شراء شركة Twitter .

- استقرار وثبات عمليات الشركة :

بينما قال ايلون ماسك إن سببًا آخر لرغبته في الانسحاب من الصفقة هو أن شركة تويتر لم يدير أعمالها كما كان متوقعًا عند إغلاق عملية الاستحواذ . وقد أضاف ايلون ماسك ، من بين أمور أخرى ، أن شركة تويتر قد ابطأت عملية التوظيف ولم تقدم له أي تحذير قبل أن يطرد مؤخرًا اثنين من المديرين التنفيذيين ، والذي قال إنه ينتهك شروط الصفقة . ولكن رد شركة تويتر في دعواها القضائية بأن تباطؤه في التوظيف يتوافق مع ما قاله ايلون ماسك للشركة التي يريدها . وقد أضافت الشركة أنها أبلغت محامي ماسك بقرارها إقالة المديرين التنفيذيين وأن المحامين " لم يقوموا بإبداء اى اعتراض " . ولم تذكر الدعوى متى تم إخطار محامي ايلون ماسك بتلك القرارات .

- تأمين تمويل الديون للصفقة :

بموجب شروط الاتفاقية فانه يجب على إيلون ماسك بذل " أفضل الجهود المعقولة " من اجل اغلاق الصفقة بما في ذلك تأمين تمويل الديون للصفقة والتى تبلغ 44 مليار دولار امريكى . ولكن شركة تويتر قالت في الدعوى القضائية التي قامت برفعها إن إيلون ماسك قد قام بالتخلى على ما يبدو عن جهود استكمال تمويل ديونه في انتهاك للاتفاق . وعلاوة على ذلك ، قالت الشركة إنه قد اختفى عندما قام بالتواصل معه المسؤولون التنفيذيون في شركة تويتر وبمن فيهم " نيد سيغال " وهو المدير المالي للشركة من اجل مناقشة الأرقام المتعلقة بحسابات البريد العشوائي " البريد الالكترونى المزعج " التي أعرب إيلون ماسك عن قلقه الشديد بشأنها.

ويبدو أيضًا أن إيلون ماسك يتخلص من المديرين التنفيذيين الذين كانوا يعملون من اجل مساعدته في إتمام الصفقة " مثل بوب سوان " وهو الرئيس التنفيذي السابق لشركة " إنتل " وفقًا للدعوى القضائية . وفي 23 يونيو قد أخبر إيلون ماسك شركة تويتر أنه قد " طلب من سوان " مغادرة إجراءات المعاملة لأننا لسنا على نفس الموجة " وذلك حسبما جاء في الدعوى القضائيه .

- التقليل والاستخفاف من شأن الشركة :
كما نصت الصفقة على أنه لا يمكن " لايلون ماسك " الاستخفاف بتويتر أو موظفيها في التغريدات . ومع ذلك قالت شركة تويتر إنه فعل ذلك عدة مرات في انتهاك للاتفاقية . وتضمنت الدعوى القضائية لقطات لعدد من التغريدات لايلون ماسك بما في ذلك واحدة قالت إن محاميًا على شركة تويتر قد أخبره أنه قد انتهك اتفاقية عدم الافشاء للمعلومات . وفي رسالة أخرى استخدم ” elon musk ” رمزًا تعبيريًا مبتذلاً ردًا على تغريدة من “ Agrawal “ بالإضافة إلى ذلك استشهدت " شركة تويتر " بتعليقات " ايلون ماسك " سواء على تويتر أو في المؤتمرات والتي قامت بالتشكيك بشكل علنى في صحة إفصاح " شركة تويتر " عن حسابات البريد العشوائي " البريد الالكترونى المزعج " . تلك كانت الاسباب التي سوف تضطر إيلون ماسك لإتمام شراء " تويتر" . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات