القائمة الرئيسية

الصفحات

اشهر الاساطير والخرافات عن السيارات الكهربائيه والاجابه عليها

اشهر الاساطير والخرافات عن السيارات الكهربائيه والاجابه عليها
اشهر الاساطير والخرافات عن السيارات الكهربائيه والاجابه عليها
ان هناك العديد من الخرافات الشائعة حول السيارات الكهربائية والتي قد تمنع المشترين من التحول من البنزين والديزل إلى سيارة خالية من الانبعاثات ، وشعبيتها تتزايد بشكل فعلى ولكنها لا تزال تحتل نسبة صغيرة من السوق ، مع أكثر من ربع السائقين حيث ان (27٪) يفكرون في التبديل وذلك بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا وترتفع النسبة إلى 38٪ من السيارات الكهربائية في السنوات الخمس المقبلة ، بينما يقول 20٪ من السائقين إنهم لن يفكروا نهائيا في شراء سيارة كهربائية وذلك وفقًا لأبحاث LV = GI.

أما بالنسبة للمخاوف المتعلقه والمحيطه بالسيارات الكهربائية ، فإن 51٪ من السائقين الذين شملهم الاستطلاع قلقون جدا من نفاد شحن البطارية السريع ، بينما يعتقد 48٪ أنها باهظة الثمن وسعره مرتفع جدا . ويعتقد 25٪ أن تكاليف تشغيلها مرتفعة للغاية ، بينما يعتقد 45٪ أنها لا يمكن أن يتم استخدامها فى الرحلات الكبيره والطويله .

1- السيارات الكهربائية ليست بنفس قوة سيارات البنزين والديزل :
يعتقد أكثر من نصف (55٪) ممن شملهم استطلاع الرأى أن السيارات الكهربائية ليست بنفس قوة سيارات البنزين أو الديزل ، لكن هذا بالطبع ليس صحيحا حيث يمكنها توليد طاقة وسرعه أكثر من سيارات محرك الاحتراق الداخلي ، وذلك بالطبع بفضل عزم الدوران الفوري الناتج عن حقيقة عدم وجود تروس في حين أنها لا تتمتع بالسرعة القصوى الكبيرة مثل سيارات البنزين والديزل إلا أنها يمكن أن تتسارع بشكل أسرع كما يتضح من أداء Tesla Model S Performance.

2- لا تستخدم السيارات الكهربائيه تحت المطر :
يعتقد 12٪ من السائقين أنه لا يمكنك قيادة السيارات الكهربائية في ظروف الأمطار ، ومع ذلك فقد تم اختبارها جميعًا من قبل الشركات المصنعة من اجل ضمان أعلى مستويات الأداء في الظروف المختلفه حيث أن بطارية السيارة مقاومة للماء وكذلك محطات الشحن وبالطبع اختبارات السلامة الصارمة يتم تطبيقها حسب اللوائح.

3- لا يمكن غسلها كما يتم غسيل السيارات العاديه :
يعتقد 18٪ من السائقين أنه لا يمكنك ان تقوم بغسيل السيارة الكهربائية في مغسلة السيارات ، حيث أنه من الخطر خلط الكهرباء بالماء ، ولكن السيارات الكهربائية بطبيعة الحال تم اختبارها على نطاق واسع من اجل التأكد من أنها آمنة للغسيل مثل السيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل .

4- السيارات الكهربائية خطيره بسبب البطاريات :
6٪ من السائقين لن يقوموا بشراء السيارات الكهربائية وذلك خوفا من الصعق بالكهرباء بسبب بطاريات الليثيوم أيون ، وهي تشتعل بسهولة عند ثقبها ، لكن الشركات المصنعة للسيارات قد قامت بتركيب أجهزة من اجل فصل البطارية في حالة حدوث تصادم لاقدر الله . وتم تقوية الجزء السفلي من السيارة للتأكد من أنها لا تثقب بسهوله على الطرقات المختلفه .

5- يجب ان يتم استبدال بطارية السياره كل خمسة سنوات :
يعتقد 23٪ من السائقين أنه يجب استبدال بطارية السياره كل خمس سنوات ولكن تشير التوقعات إلى وجوب استبدالها كل 10 إلى 20 عامًا وذلك بالاعتماد على الاستخدام وعوامل أخرى وتقدم معظم الشركات المصنعة ضمانات مختلفه للسائقين وتحذيرات يجب عليهم ان يتجنبوها .

6- لا يمكن استخدامها في الرحلات الطويلة :
يعتقد 45٪ من السائقين أنهم لن يكونوا قادرين على السياره الكهربائيه في الرحلات الطويلة ومع ذلك ، فإن معظم السيارات الكهربائية قادرة حاليًا على القيادة لمسافة 160 كيلومترًا للشحنه الواحده بينما تحصل بعض الموديلات الأحدث على مدى 320 كيلومترًا أو أكثر ، وهى مسافه كبيره فعليا .

7- لن يتم حظر سيارات البنزين أو الديزل في الاوقات القريبه :
70٪ من السائقين يجهلون حقيقة أن السيارات التي تعمل بالبنزين سوف يتم حظرها بحلول عام 2040 أو ما يقرب من ذلك حسب الدولة ، مع اعتقاد ان 15٪ من السيارات الكهربائية لن تحل محل سيارات البنزين أو الديزل بشكل نهائى ، ولكن على سبيل المثال ، سوف تكون جميع السيارات الجديدة فى المملكة المتحدة وبالطبع لديها انبعاثات صفرية بحلول العام 2040 ، وذلك على الرغم من أن الحكومة هناك تحت ضغط من اجل تقديم ذلك التاريخ إلى الأمام حتى عام 2032 .
8- تكلفة تشغيل السيارات الكهربائيه عاليه وباهظه :
25٪ من السائقين لن يشتروا سيارات كهربائية وذلك لأن تكاليف تشغيلها مرتفعة جدا وذلك في حين أنهم قادرون على معرفة متوسط ​​تكاليف تشغيل السيارة لكل 160 كيلومترًا من سيارات الديزل أو البنزين ، وهم بالطبع يبالغون في تقدير متوسط ​​تكاليف تشغيل السيارات الكهربائية بمرتين على الأقل ووفقًا لـ Energy Savings Trust فانه يمكن للسيارة الكهربائية الركض لمسافة تصل الى 160 كيلومترًا مقابل 6:4 جنيها استرلينى ، بينما تتراوح تكلفة السفر على نفس المسافة في سيارات البنزين أو الديزل بين 16:13 جنيهًا استرلينى ، مع اعفاء السيارات الكهربائية من العديد من الضرائب في الكثير من المدن . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...