القائمة الرئيسية

الصفحات

ميتافيرس العالم الافتراضي ماهى هذه التكنولوجيا وكيف ستغير عالم الانترنت ومواقع التواصل الى الابد ؟

ميتافيرس العالم الافتراضي ماهى هذه التكنولوجيا وكيف ستغير عالم الانترنت ومواقع التواصل الى الابد ؟
ميتافيرس العالم الافتراضي ماهى هذه التكنولوجيا وكيف ستغير عالم الانترنت ومواقع التواصل الى الابد ؟

ستكون تقنيات MetaVerse سببًا كبيرًا جدًا لتغيير عالم الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والواقع الافتراضي المعزز بشكل كبير جدًا في السنوات القادمة لعالم الإنترنت وحتى سيكون مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي أكثر تطوراً من الوقت الحالي الذي نحن فيه.

بين النهار والليل ، خرج مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج ليعلن عن تقنيات جديدة في تاريخ وسائل التواصل الاجتماعي ، وهذا بالطبع من خلال مشروعه الجديد الذي أسماه ميتا ، وهذه بالطبع مرحلة جديدة ستجعل منها مستقبل وسائل التواصل الاجتماعي أكثر تطوراً من الوقت الحالي الذي نحن فيه.

وبعد الكثير من المناقشات والأسئلة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك حول سبب الاسم الجديد ، ولماذا يتغير الاسم الذي نشأت عليه أجيال عديدة خلال السنوات القليلة الماضية وكان معروفاً بين الأجيال والأجيال بعضها ... لكن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج ، مؤسس Facebook ، يقدم الرؤية الجديدة للشركة في مؤتمر Connect 2021.

وتهدف مؤسسة Meta Foundation إلى دمج تطبيقات Facebook تحت علامة تجارية واحدة ، والتي ستركز على مساعدة رواد العالم الافتراضي على التواصل والتعاون وتنمية الأعمال التجارية في السنوات العشر القادمة بإذن الله.

- لكن السؤال المهم هنا ما هو مشروع Metaverse ؟
تعني كلمة metaverse مزيجًا من التجارب الاجتماعية التي تحدث عبر الإنترنت والمشاركة في التجارب الافتراضية مع أشخاص آخرين في أي مكان في العالم ، وهي تطور كبير جدًا في سلسلة متوالية من تطوير التقنيات الاجتماعية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في المركز الأول.

ما سنلاحظه هنا هو أن Meta ستأخذ العالم إلى تجارب جديدة بحتة ، وذلك من خلال الواقع الافتراضي المعزز ، والذي يسمح لك بالتواجد فعليًا بالصوت والصورة دون التحرك حتى من مكانك ، وهذا بالطبع من خلال تقنية الهولوجرام .. بالإضافة إلى الترفيه والألعاب والعمل والتعليم والكثير من الخبرات الجديده التى ستوفرها ميتًا في تقنيات الذكاء الاصطناعي بطرق رائعة ستتجاوز أي شيء يمكن أن يتخيله عقلك.

- ويعمل مارك زوكربيرج ، المؤسس السابق لـ Facebook ، مؤسس ميتا حاليا على تطوير تقنيات لاستكشاف عوالم جديدة ، مثل :

- التقنية الأولى وهي تطوير نظارات الواقع الافتراضي أو ما يعرف بالواقع الافتراضي أو VR :
هذا من خلال ارتداء النضارة والانضمام إلى أصدقائك في أي مكان في العالم لحضور الحفلات الموسيقية والأفلام والأحداث الرياضية معًا في نفس الوقت ... يمكنك أيضًا استكشاف تجارب جديدة مع الأصدقاء والعائلة تتميز بصوت سينمائي ثلاثي الأبعاد يفصل بينكما من العالم الحقيقي من حولك.

بالإضافة إلى التركيز على أنشطة مثل الألعاب القتالية أو التأمل في الفضاء أو التعلم ، وبالطبع يمكنك ربط هذه الميزة بحسابك على Facebook حتى تتمكن من مقابلة أصدقائك والجلوس معهم في الصف الأول على سبيل المثال ، الأحداث والاحتفالات الحية وأنت مرتاح في مكانك في منزلك.

- التقنية الثانية وهي العمل عن بعد كأنك داخل مكان العمل حيث يفترض أن تكون :
يحاول فيسبوك تقديم حلول عملية لحل مشاكل العمل عن بعد وخاصة مهارات التواصل الاجتماعي للأشخاص الذين يعانون من العزلة وعدم التفاعل مع زملائهم في العمل وأطلقت مؤسسة ميتا Meta Foundation نسخة تجريبية مفتوحة من "Horizon WorkRooms " او المعروفه بإسم غرف عمل هورايزون وهو متاح للتنزيل المجاني على Oculus Quest 2 في البلدان التي تدعم Quest 2 .

بالطبع ، هذه تجربة تسمح للناس بالالتقاء من أجل العمل في غرفة افتراضية ستساعد في النهاية على تحسين قدرة فرق العمل على التعاون والتواصل والاتصال ، وكل هذا من خلال قوة الواقع الافتراضي . وغرف العمل تجمع بين التقنيات لأول مرة في تجربة واحدة مثل مكتب الواقع الافتراضي والصوت المكاني في نفس الوقت مع غرفة العمل للمساعدة في التعاون مع الفريق . وهذا في حالة عدم قدرتك أن تكون معهم في جسدك بالفعل.

وكشف مارك عن التقنيات والمشاريع الأخرى التي يعمل عليها في الوقت الحاضر ، وهو يستثمر ملايين الدولارات في تقنيات وأبحاث جديدة يعمل عليها فيسبوك ، بالتعاون بالطبع مع الحكومات والجامعات وجمعيات حقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي والمختبرات ، وهذا كله من أجل تقليل خطر هذه التقنيات وجعلها في نهاية المطاف مفيدة لجميع الناس في نفس الوقت . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لمشاهدة فيديو ميتافيرس العالم الافتراضي ماهى هذه التكنولوجيا وكيف ستغير عالم الانترنت ومواقع التواصل الى الابد ؟ على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :



- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات