القائمة الرئيسية

الصفحات

8 اسرار رائعه للبحث فى محرك البحث جوجل Google تساعدك فى الحصول على كل ماتريده

8 اسرار رائعه للبحث فى محرك البحث جوجل Google تساعدك فى الحصول على كل ماتريده
كثيرا ما نستخدم محرك بحث Google من اجل العثور على إجابات لأي شيء من الممكن أن نفكر فيه . ويمنحك أكبر محرك بحث على الإطلاق العديد من الإجابات لمعظم الأسئلة تقريبًا ولكن قلة قليلة جدا من المستخدمين ما يفهمون كيفية استخدام المحرك الأكثر شيوعًا على الاطلاق بالشكل الصحيح والسليم .

وفى موضعنا اليوم سوف نستعرض 8 نصائح مهمه جدا سوف تجعلك باحثًا ماهرًا وسوف تحصل على نتائج أكثر دقة وأقرب إلى الإجابة المطلوبة التى تريدها من محرك البحث جوجل .

- السؤال المهم هنا : كيف اقوم باستخدام محرك البحث جوجل Google بشكل احترافى وسليم ؟

1 – القيام بتصفح موقع محدد تريده :

ان أحد الأوامر التي يمكنك استخدامها من اجل تصفح محتوى موقع ويب معين هو استخدام ": site" وذلك أمام عنوان المجال ثم مصطلح البحث الذي تريد الحصول على نتائج له . فعلى سبيل المثال من خلال كتابة عنوان موقع سؤال وجواب للمعلومات والسيارات على أنه site: soaalwegawab.com ثم إضافة كلمة sites إلى العنوان على النحو التالي ": sites site: soaalwegawab.com " فسوف تعرض نتائج بحث Google جميع العناوين التي تحتوي على كلمة "مواقع" "في محتوى موقع سؤال وجواب للمعلومات والسيارات تحديدا وبشكل حصرى . بالطبع تحافظ هذه الميزة على ما يعرف بـ " البحث المركز "وذلك عن طريق عزل المحتوى في مجال واحد . ولكن عليك التأكد من إلحاق امتداد المجال مثل " .com. " أو صافي . وذلك حتى تعرف Google بالضبط الموقع الذي تريد تخصيص البحث عنه .

2 – القيام بالبحث من خلال المواقع ذات الصله :

يساعدك استخدام المصطلح ": related" في تركيز عمليات البحث عبر المواقع المطابقة فقط . ويمكن أن يكون هذا بالطبع مفيدًا إذا كنت تبحث عن منتجات أو خدمات مماثلة . فعلى سبيل المثال عند إدخالك عنوان البحث التالي في حقل بحث " Google: related: soaalwegawab.com " فسوف تظهر لك المواقع ذات الصلة أو المشابهة لموقع سؤال وجواب للمعلومات والسيارات من حيث النظام الأساسي . اما بالنسبه لأولئك الذين يديرون نشاطًا تجاريًا من خلال الإنترنت فيمكن أن يكون استخدام هذا الأمر مفيدًا جدا في اكتشاف المنافسة المباشرة . ويجد Google تلك المقارنة عن طريق قياس نوع النشاط التجاري ومحتوى المنتج وفئة المؤسسة .

3 – كيف اقوم بالبحث فى مستندات جوجل Google :

هناك مشكلة شائعة ومعروفه يواجهها مستخدمو مستندات Google وهي أنه يمكنهم فقط البحث في المستندات الخاصة بهم أو تلك التي تمت مشاركتها فقط معهم . وبالطبع يمكنك حل هذه المشكلة من خلال الرابط " : site: docs.google.com " فكل ما عليك فعله فقط هو إدخال مصطلحات البحث التي تريد البحث عنها في المستندات على هذا الرابط . فعلى سبيل المثال من اجل البحث عن المستندات المتعلقة بـ Windows 10 فانه يمكنك الحصول على النتائج من الرابط " : site: docs.google.com Windows 10 " .

4 – كيفية البحث فى وسائل الاعلام الاجتماعي ؟

هل تعلم أنه يمكنك البحث عن حسابات وسائط اجتماعية محددة في محرك البحث Google ؟

يمكنك بالطبع من خلال استخدام "@" متبوعًا بمعامل Twitter لحساب ما تريده . فيمكنك سحب جميع النتائج ذات الصلة لهذا المستخدم المحدد. ويمكنك أيضًا القيام بإدخال كلمة بحث أساسية بعد الحساب من اجل العثور على منشورات محددة . وسيشمل ذلك صفحات الويب بالإضافة إلى التغريدات المتعلقة بالحساب والموضوع . فعلى سبيل المثال : عندما تبحث عن العنوان التالي ": soaalwegawab.com facebook photo galleries @ " فسوف ترى النتائج المتعلقة بمعرض صور الشبكة على الـ Facebook .

8 اسرار رائعه للبحث فى محرك البحث جوجل Google تساعدك فى الحصول على كل ماتريده

5 – كيف اقوم بالبحث عن المنتجات بسعر معين ؟
تشتهر Google بعرض البضائع أثناء البحث. ومع ذلك من الممكن لك ان تستخدم المحرك من اجل عرض العناصر عند أدنى سعر معين . وذلك بإضافة مبلغ بالدولار لكلمة البحث وسوف يعيد محرك البحث جوجل نتائج هذا العنصر بأسعار أقل من المدخلات الخاصة بك . فعلى سبيل المثال ، سوف يؤدي البحث عن "tablet $ 200" إلى إظهار قائمة بالأجهزة اللوحية المتاحة بأقل من سعر 200 دولار . وتلك بالطبع طريقة رائعة من اجل العثور على شيء تبحث عنه عندما تكون ميزانيتك محدودة . ومن الممكن ايضا استخدام تلك الميزة عن طريق إضافة "..." بين سعرين . فيمكنك إدخال "جهاز لوحي 100 دولار ... 250 دولار" لعرض المحتوى المتعلق بالأجهزة اللوحية بين هذين المبلغين بالدولار .

6 – كيفية ازالة العناصر من محرك البحث جوجل ؟
ان من بين العديد من نصائح محرك البحث Google المتاحة ربما تكون هذه واحدة من أكثر النصائح استخدامًا . انه يمكن أن تؤدي إزالة العناصر المشتركة من كلمتك الرئيسية أو عبارتك إلى تركيز نتائجك بدقة أكبر . فعلى سبيل المثال : لنفترض أنك تريد العثور على مكون إضافي لصور " WordPress " ولكنك لا تريد رؤية نتائج الأداة . ففي تلك الحالة عليك ان تكتب في مربع البحث: WordPress image plugin –widget وذلك من خلال كتابة " -widget " وبالطبع بتلك الطريقة فإنك تخبر Google أنك تريد إزالة أي نتائج تحتوي على هذا المصطلح .

8 اسرار رائعه للبحث فى محرك البحث جوجل Google تساعدك فى الحصول على كل ماتريده

7 – البحث على جوجل عن هاشتاج ؟
ان الحديث عن الوسائط الاجتماعية والملفات الشخصية ليست من الأشياء الوحيدة التي يمكنك البحث عنها في Google . وذلك لانه يمكنك أيضًا العثور على علامات تصنيف محددة . فلا يعرض هذا بالطبع النتائج المتعلقة بعلامة التصنيف فقط . بل يعرض أيضًا النتائج المتعلقة بالوجود الاجتماعي لتلك الكلمة أو العبارة . فعلى سبيل المثال : عند البحث عن " #fitness " وتغيير تاريخ البحث إلى آخر 24 ساعة فسوف ترى أحدث النتائج على وسائط التواصل الاجتماعي الخاصة باللياقة البدنية .
8 – كيفية استخدام محرك البحث جوجل كأله حاسبه ؟
ان من أسهل الطرق لفتح آلة حاسبة في Google هي القيام بإدخال المعادلة في شريط البحث . فعلى سبيل المثال : قد تؤدي كتابة " 5٪ من 100 " إلى عرض محرك بحث Google للإجابة " 5 " ثم إظهار الآلة الحاسبة الفعلية . وتعتبر الآلة الحاسبة من Google شاملة للغاية وهى تدعم مجموعة من الصيغ والمعادلات حتى نظرية فيثاغورس . ويمكنك أيضًا التحويل بين الوحدات مثل وحدات الكتلة والطول والوقت والمزيد من الاستخدامات المختلفه . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...