القائمة الرئيسية

الصفحات

موبايل سامسونج جلاكسي Samsung galaxy A13 الجديد اقتصادي لكن للاسف ادائه مش احسن حاجه

موبايل سامسونج جلاكسي Samsung galaxy  A13 الجديد اقتصادي لكن للاسف ادائه مش احسن حاجه
موبايل سامسونج جلاكسي A13 هو موبايل اقتصادي جديد من شركة سامسونج سعره مناسب جدا بالنسبه لمواصفاته خصوصا فى هذه الفتره التى يوجد بها ارتفاع كبير جدا فى الاسعار بشكل مبالغ فيه واليوم سوف نقدم لكم مراجعة لجهاز Samsung galaxy A13 الجديد وسنعرف ما هي مميزاته وعيوبه بعد تجربة استخدامه .

- بالنسبه للتصميم :

تصميم Samsung galaxy A13 جميل جدا ومقبول جدا .. وأفضل ما فيه هو شكل الكاميرات الطائرة التي تجعل كل عدسة بمفردها .. وهذا يذكرنا بتصميم جلاسكى S22 ألترا وأيضاً جلاكسى ايه 32 القديم ... الموبايل مصنوع من البلاستيك اللامع .. ووزنه معقول في الفئة الاقتصادية حيث يبلغ حوالي 195 جرام وبسماكة 8.8 مم .. وهذا بالطبع بسبب الشاشة الضخمة والبطارية الكبيرة ... ولكن بالطبع ليس الأفضل بسبب البلاستيك الناعم .. وبالنسبه لمسكة الجهاز فى الايد كويسه جدا ومريحه .. وبالنسبه لبروز الكاميرات ليست كبيرة لكن لا يوجد جراب في الصندوق .. يوجد الشاحن وموصل شحن فقط ... وبالنسبه للالوان المتوفره منه الازرق والخوخ والابيض والاسود .

مراجعة موبايل سامسونج جلاكسي A13 Samsung galaxy  للاسف ادائه مش احسن حاجه !!

- بالنسبه للشاشه :

الموبايل يأتى بشاشة PLS LCD مقاس 6.6 بوصة وبدقة FHD + وبتردد 60 هرتز مع نوتش سيلفي قديم .. طبعا دى شاشة متواضعة وليست أفضل شيء .. مع سطوع اقتصادي مقبول وألوان معقولة .. حواف كبيرة شويه بزياده .... وطبعا بالسعر الحالي لهذا الهاتف ، يمكنك شراء Galaxy A22 ، والذي سيوفر لك شاشة AMOLED بتردد 90 هرتز وهيوفرلك تجربة أفضل بكثير .. أو يمكنك الحصول على Infinix Note 11 مع شاشة AMOLED بدقة FHD +.

وعند مقارنة شاشة الموبايل بشاشة Redmi 10C .. سنلاحظ تفوقاً واضحاً عليها .. لكن سعر Galaxy A13 يجعلها أقرب إلى Redmi Note 11 الذي يتفوق عليه بفارق كبير .. والشاشة هنا تحتوى على طبقة حماية من الجيل الخامس من زجاج Corning Gorilla Glass لكنها لا تحتوي على اسكرينة حماية .

مراجعة موبايل سامسونج جلاكسي A13 Samsung galaxy  للاسف ادائه مش احسن حاجه !!

- بالنسبه للاداء :

يأتى الموبايل بمعالج من نوع Exynos 850 بتكنولوجيا 8 نانومتر .. هذا تقريبا اسوأ اداء من الممكن تجربته في موبايل اقتصادي لعام 2022 .. فلا يتوافق مع عام 2022 ولا يتوافق مع سعر الموبايل الذي يقرب من 4500 جنيه او اعلى قليلا . .. الهاتف يقوم بالتقطيع مع اقل جهد زى مثلا أثناء التمرير في التطبيقات .. او التمرير في الإعدادات .. او حذف الإشعارات .. كان من الممكن قبول هذا الأداء بأقل من 3000 جنيه ، ولكن بهذا السعر فهو امر مستحيل ... لانه يمكنك بسعر هذا الموبايل ان تحصل على جلاسكى A22 واللى هو افضل منه .. أو جلاكسى A23 أو إنفينيكس نوت 11 أو ريدمي 10C .. كل هذه الهواتف سوف تقدم لك تجربة أكثر قبولا وسلاسه . أما بالنسبة للحرارة فالموبايل لا يسخن عند الضغط عليه وذلك لأن جسمه مصنوع من البلاستيك .. ولكن المعالج يقلل من تردداته بشكل واضح جدا .. وهذا الموبايل غير مخصص للألعاب على الإطلاق للعلم بالشئ طبعا .

- بالنسبه للامان والسلامه والعوامل الاخرى :

فالبصمة تأتى على زر التشغيل من جانب الهاتف.. وانا الاحظ دائما ان البصمه الجانبيه تكون سريعه جدا عن المتواجده فى ظهر الهاتف او تحت الشاشه .. وسرعة فتح الوجه ليست لطيفة جدا لأن كاميرا السيلفي هنا متواضعة شويه ... يأتي الهاتف بنظام التشغيل Android 12 ومع واجهة Samsung One UI 4.1 Core الخفيفة ... الموبايل به ميكروفون اضافي لعزل الضوضاء .. ولايوجد به NFC .. وبالنسبه للصوت فعادي وليس ستيريو ولكنه معقول كالمونو .. مستشعر الاتصال او المكالمات سوفت وير ويعنى مش احسن حاجه ... لا يوجد مستشعر إضاءة حقيقي للشاشة .. ولا يوجد جيروسكوب .. الشبكة متواضعة للغاية .. الهاتف ليس ممتعًا على الإطلاق في جزء الشبكات بالتحديد .

- بالنسبه لسعة البطاريه وادائها :
بطارية جيدة 5000 مللي أمبير ذات أداء معقول .. سوف تكفيك ليوم جيد ولن تنفد . وهذا لان الهاتف فى النهايه لن يقدم لك افضل اداء .. الشاحن الذي يأتي مع الهاتف المحمول في الصندوق 15 واط ويتم شحن البطارية خلال ساعتين .

مراجعة موبايل سامسونج جلاكسي A13 Samsung galaxy  للاسف ادائه مش احسن حاجه !!

- بالنسبه للكاميرات :
فالكاميرا الخلفية 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F / 1.8 ... اما الكاميرا الثانية فائقة الاتساع 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F / 2.2.... اما الكاميرا الثالثه تأتى 2 ميجا بكسل ماكرو ... والأخيره 2 ميجا بكسل للعزل . اما كاميرا السيلفى فهى تأتى 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F / 2.2 ....بالنسبه لاداء الكاميرا الخلفية جيد حقا .. ودائما نجد اداء جيد من كاميرات سامسونج حتى في الدرجة الاقتصادية .. اداء الموبايل معقول جدا بالنسبه للفئه الاقتصادية في الاضاءة العالية .. ستجد تفاصيل جيده جدا ومعالجة دقيقة للألوان .

مراجعة موبايل سامسونج جلاكسي A13 Samsung galaxy  للاسف ادائه مش احسن حاجه !!

أيضًا سوف تجد معالجة الصور في الاضاءه الداخليه معقولة جدًا .. وذلك على الرغم من عدم وجود الوضع الليلي في الكاميرات للأسف .. واود لفت انتباهك الى ان التركيز التلقائي يتأخر قليلاً ولا يلتقط إلا عند ضبط التركيز.... ولقد قارنت الموبايل مع جالكسي A22 ووجدت تقاربا قويا في الأداء بينهم وبين بعضهم البعض .. وكلاهما جيد ومعقول جدا .. وكما فاز هاتف A13 على هاتفى Infinix Note 11 و Redmi 10C .. وهذه طبعا نقاط جيده تحسب له .

أما بالنسبه لكاميرا السيلفي فهي ليست أفضل شيء .. ولكن معالجة الصور تحاول ان تقوم بإعطائك نتائج جيده .. لكن بشكل عام لا توجد صورة سيلفي جيدة في الفئه الاقتصاديه .. ولقد قارنته بـ A22 ووجدته متفوقًا على A22 .. ولقد قارنته مع Redmi 10C و Infinix Note 11 ، وجدت أن Galaxy A13 أفضل قليلاً في أوضاع التصوير المختلفة.... أما بالنسبة لتصوير الفيديوهات بالهاتف المحمول فهو يصور بجودة 1080 بيكسل مع 30 إطار في الثانية .. وبالطبع الموبايل لا يدعم المثبت الإلكتروني .. لكن به ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء .

- بالنسبه لسعر موبايل Samsung Galaxy A13 :
فنسخة 64 جيجابايت ذاكره داخليه مع 4 جيجابايت رام بسعر 4800 جنيه .. ونسخة 128 جيجابايت ذاكره داخليه مع 4 جيجابايت رام بسعر 5200 جنيه . . ويمكنك بالطبع تركيب شريحتين اتصال من الجيل الرابع وبطاقة ذاكرة 1 تيرابايت في نفس الوقت فى كلا من الاصدارين .

مراجعة موبايل سامسونج جلاكسي A13 Samsung galaxy  للاسف ادائه مش احسن حاجه !!

- الرأى والتقييم النهائى لموبايل Samsung galaxy A13 :
الموبايل ده مضطهد جدا بسبب أسعاره العاليه في مصر .. وكان لابد من تخفيض الموبايل لأقل من 4000 جنيه على الاقل حتى يكون في مكانه الطبيعي .. ولكنى لا اعرف فى الحقيقه كيف سيحدث هذا مع جالكسي A12 القديم بسعر يتعدى 4000 جنيه .. وبشكل عام فإن Galaxy A13 بسعره الحالي لا يستحق أن تفكر في شرائه وذلك بسبب أدائه الذي سيجعلك غير قادر على القيام حتى بمهامك البسيطه .

ولكن اذا كان سعر الموبايل أقل من 4000 جنيه ، فقد يكون خيارًا مناسبًا لمن يحتاجون موبايل سامسونج اقتصادي بكاميرات معقولة ، وعدسة فائقة الاتساع ultra wide وتصميم اقتصادي أنيق ، وبطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير ، مع مايكروفون إضافي عازل للضوضاء .

من عيوب الموبايل ده برده هو المعالج وهو الاضعف للاسف في تلك الفئة مع شاشة من نوعها ومعدل تحديثها ليس الأفضل ..لا توجد مستشعرات مهمة مثل الجيروسكوب او القرب .. والشبكات ادائها ايضا ضعيف للاسف .
فإذا كنت تفكر في شراء Galaxy A13 بسعر يزيد عن 4000 جنيه فاننى أنصحك بالتفكير في Galaxy A22 والذي سوف يوفر لك تجربة شاشة ومعالج وكاميرات أفضل بكثير .. أو قم بالتفكير في Infinix Note 11 والذى سوف يوفر لك شاشة ومعالج وسرعة شحن وتجربة صوت أفضل .. لكن الكاميرات عددها اقل .

هذه كانت مراجعة موبايل سامسونج جلاكسي A13 الجديد من سامسونج تحدثنا فيها عن التصميم والاداء والكاميرات والسعر والعيوب .. نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لمشاهدة فيديو موبايل سامسونج جلاكسي Samsung galaxy A13 الجديد اقتصادي لكن للاسف ادائه مش احسن حاجه على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...