📁 آخر الأخبار

ماهى المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي بسبب المنافسة بين الولايات المتحدة والصين

ماهى المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي بسبب المنافسة بين الولايات المتحدة والصين

حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي " كريستالينا جورجيفا " من المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي من المنافسة بين الصين والولايات المتحدة ، ووصفت الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق " دونالد ترامب " على الواردات الصينية بأنها تأتي بنتائج عكسية .

- ماهو دور جو بايدن ؟

ولا يزال يتعين على الرئيس " جو بايدن " أن يحل المشكلة الرئيسية المتعلقة بتعريفات سلفه على البضائع الصينية التي تكلف المستوردين الأمريكيين المليارات من الدولارات.

وقالت جورجيفا في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست نشرت يوم السبت " ربما نسير دون أن نشعر تجاه عالم أكثر فقرا وأقل أمنا نتيجة لذلك . " وأضافت جورجيفا ، التي ولدت وترعرعت في دولة بلغاريا " لقد عشت الحرب الباردة الأولى على الجانب الآخر من الستار الحديدي وبالطبع الجو بارد للغاية هناك وإغراق جيل جديد في حرب باردة ثانية هو أمر غير مسؤول على الإطلاق " .

- ماهو تعليق كريستالينا جورجيفا ؟

ولقد علقت جورجيفا على الرسوم الكاريكاتورية في عهد ترامب قائلة : "من المهم التفكير مليًا في الإجراءات وما قد ينتج عنها من عوائق وذلك لأنه بمجرد إخراج الجني من المصباح سوف يكون من الصعب إعادته اليه مره اخرى " .

وكانت هناك مصادر مطلعة قالت " لرويترز " في أغسطس الماضي إن التدريبات العسكرية الصينية حول تايوان قد دفعت مسؤولي إدارة " جو بايدن " إلى إعادة التفكير فيما إذا كان سوف يتم إلغاء بعض التعريفات أو فرض رسوم أخرى على بكين . ويكافح فريق بايدن منذ شهور وبطرق مختلفة من اجل العمل على خفض تكاليف الرسوم المفروضة على الواردات الصينية حيث تحاول الإدارة كبح التضخم قدر الامكان .

- ماذا فعلت بكين بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لها ؟

ولقد أجرت بكين مناورات في ذلك الشهر وذلك بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي " نانسي بيلوسي " إلى " تايبيه " وواصلت منذ ذلك الحين القيام بأنشطة عسكرية بالقرب منها. بما في ذلك عبور مقاتلات جويه شبه يومية لخط فاصل في مضيق تايوان .

ولقد توترت العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم في السنوات الأخيرة وذلك بالطبع بسبب قضايا تشمل التعريفات الجمركية وتايوان والملكية الفكرية والأمن السيبراني " الالكترونى " وبعض الاحداث التى انتشرت الفتره السابقه فى جميع انحاء العالم وتسببت فى الكثير من الخسائر والمشاكل . تلك كانت اهم المعلومات عن ماهى المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي بسبب المنافسة بين الولايات المتحدة والصين . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...