القائمة الرئيسية

الصفحات

8 مليار نسمه هو عدد سكان العالم بعد يومين او ثلاثة ايام على ابعد تقدير

8 مليار نسمه هو عدد سكان العالم بعد يومين او ثلاثة ايام على ابعد تقدير
بعد يومين أو ثلاثة أيام على أبعد تقدير ، سوف يرتفع عدد سكان العالم إلى 8 مليارات شخص ، وفقًا لتقارير الأمم المتحدة والمواقع الإلكترونية التي تراقب النمو السكاني على هذا الكوكب. وبحسب موقع مراقبة معلومات سكان الأرض ، فقد وصل عدد سكان العالم ، حتى اللحظه الحاليه إلى أكثر من 7 مليارات و 999 مليون و 483 ألف نسمة .

- كم يصل عدد المواليد الان ؟

وبحسب الموقع ، فقد تجاوز عدد المواليد لهذا العام 115 مليونا و 883 ألفًا ، فيما بلغ عدد الوفيات أكثر من 58 مليونًا و 029 ألفًا ، أي أن عدد المواد الحية لهذا العام يتجاوز حتى الآن 57 و 854 الف نسمة. وفي مثل هذا اليوم الموافق 12 نوفمبر 2022 قد بلغ عدد المواليد نحو 248 ألف مولود جديد ، فيما بلغ عدد الوفيات في هذا اليوم أكثر من 124 ألف حالة وفاة ، وبالتالي تزايد عدد السكان لهذا اليوم ، والى لحظة إعداد الخبر فقد وصلت إلى أكثر من 124 ألف شخص.

- كم عدد سكان العالم حاليا ؟

وتشير جميع التوقعات إلى أن عدد سكان العالم ، المقدر حاليًا بنحو 7.7 مليار نسمة ، في ازدياد متواصل وسيظل كذلك ، حيث سيصل إلى 9 مليارات في عام 2050. ولقد حذرت الأمم المتحدة قبل عامين من احتمال حدوث انفجار سكاني أو أزمة سكانية عالمية لأن موارد الأرض لن تكفي من يعيشون عليها بكل تلك الاعداد الكبيره .

- هل الازمه السكانيه سيئه ؟

ومع ذلك ، فانه لا يعتقد أنها سوف تسير كما هو متوقع ، وبالتالي فإن الأزمة السكانية العالمية ليست سيئة على الإطلاق ، بل وذهبت إلى حد الادعاء بأن الأعداد البشرية سوف تبدأ في الانخفاض بعد 3 عقود من الان وفقًا لـ " بريتيش ديلي ميل " .

وفي كتابهما ، قال الصحفي الكندي " جون إيبتسون والسياسي داريل بريكر " إن توقعات الأمم المتحدة قد فوتت مؤشرًا حقيقيًا في توقعاتها . في كتابهم " Empty Planet " قالوا إن نماذج الإسقاط السكاني تشير إلى أن عدد سكان العالم سوف يبدأ في الانخفاض في غضون الـ 30 عامًا.
ويحذر المؤلفون في كتابهم من أنه بمجرد أن يبدأ هذا الشيء وهو الانخفاض فى عدد السكان ، فلن يعود أو ينتعش ، ويعنيان من هذا أنه لن يكون هناك زيادة في عدد السكان على الإطلاق. ومن الجدير بالذكر أن توقعات الأمم المتحدة تستند إلى ارتفاع متوسط ​​العمر المتوقع للمرأة ، وتحسين الرعاية الصحية ، وارتفاع معدل المواليد ، وانخفاض معدل وفيات الرضع . تلك كانت اهم المعلومات عن 8 مليار نسمه هو عدد سكان العالم بعد يومين او ثلاثة ايام على ابعد تقدير . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...