القائمة الرئيسية

الصفحات

تجدد شركة FTX للعملات المشفره افلاسها ودعوات من اجل تنظيم سوق التشفير

تجدد شركة FTX للعملات المشفره افلاسها ودعوات من اجل تنظيم سوق التشفير
رفض المنظمون الأمريكيون تقديم الوائح الواضحة والمعقولة للعملات المشفرة وذلك في أعقاب الإعلان عن واحدة من أكبر منصات التداول للإفلاس ، تزايدت الدعوات في العالم لتنظيم أسواق العملات المشفرة ، وأصبح عملاؤها مهددون بخسارة أموالهم واستثماراتهم بالكامل.

وفي مقال نشرته شبكة "CNBC" الأمريكية قال الرئيس التنفيذي لشركة "Coinbase" المتخصصة في العملات الرقمية ، براين أرمسترونج ، إن "سقوط منصة (FTX) هو عباره عن نتيجة الممارسات التجارية المحفوفة بالمخاطر وغير الأخلاقية ، بما في ذلك تضارب المصالح بين الكيانات المتشابكة بشكل وثيق ، وقرارات إقراض أصول العملاء دون إذن.

ولقد أعلنت البورصة (FTX) ، التي كانت حتى وقت قريب واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم وإفلاسها قبل يومين بعد الكشف عن ممارساتها التجارية التي أدت إلى زيادة عمليات سحب العملاء دون أموال كافية من اجل تلبية عمليات السحب.

وأضاف أرمسترونج : " في أعقاب أحداث هذا الأسبوع ، نشهد بالفعل دعوات للمزيد من التنظيم لقطاع التشفير ، مع قيود أكثر صرامة على الوصول والابتكار " .

- لماذا من الصعب التعامل مع تنظيم العملات المشفره فى الولايات المتحده الامريكيه ؟

يقول " أرمسترونج " إنه كان من الصعب التعامل مع تنظيم العملات المشفرة في الولايات المتحدة الامريكيه حيث فشل المنظمون حتى الآن في توفير إطار عمل معقول من اجل كيفية تقديم تلك الخدمات بطريقة آمنة وشفافة ، مما يعني أن مجموعة واسعة من المنتجات المالية قد وجدت في سوق العملات المشفرة ، بما في ذلك الإقراض والتداول بالهامش والبيع على المكشوف والأدوات الأخرى التي تعتبر قانونية تمامًا ومنظمة في الأسواق المالية التقليدية ولا تزال جميعها غير خاضعة للتنظيم في سوق العملات المشفرة ، ونتيجة لذلك فان المستهلكون الأمريكيون والمتداولون المتقدمون على حد سواء يتعاملون مع منصات خارجية محفوفة بالمخاطر خارج الولاية القضائية ، وحماية خارجية مقدمة من المنظمين الأمريكيين .

- ما الدافع وراء تشجيع FTX على فعل ما فعلته ؟

ويلاحظ أرمسترونج أن أكثر من 95٪ من نشاط تداول العملات المشفرة الذي يقوم به الأمريكيون يحدث في التبادلات الخارجية. ويشير أيضًا إلى أن أحد الأسباب التي جعلت FTX قادرة على فعل ما فعلته هو أنها كانت تعمل في جزر الباهاما ، وهي دولة جزرية صغيرة مع القليل جدًا من الإشراف التنظيمي والقدرة على الإشراف على أعمال الخدمات المالية ، وهذا ما أغرى FTX . المخاطرة دون خوف من تداعيات .

- هل لدى صناعة التشفير اى فرص ؟

ويقول " أرمسترونج " إن صناعة التشفير لديها فرصة على المدى الطويل من اجل بناء نظام أفضل وذلك باستخدام التمويل اللامركزي والمحافظ ذاتية الحراسة التي لا تعتمد على الثقة بأطراف ثالثة مثل البورصات. وبدلاً من ذلك سوف يكون العملاء قادرين على الوثوق في التعليمات البرمجية والرياضيات ويمكن أن يكون كل شيء قابلاً للتدقيق بشكل علنى لكن المنظمين بحاجة إلى وضع قواعد واضحة من اجل تنظم سوق العملات المشفرة وتشجيع الابتكار وحماية المستهلكين.

- كم يبلغ عدد مستخدمى العملات المشفره ؟

ويلاحظ الرئيس التنفيذي لشركة " Coinbase" أنه يوجد في العالم أكثر من 200 مليون مستخدم للعملات المشفرة وبالإضافة إلى ذلك ، قد بدأت بعض الدول في تجربة برامج العملات الرقمية وقبول " Bitcoin " كعملة قانونية ، في حين أن الولايات المتحدة الامريكيه لديها الفرصة لـ " أخذ زمام المبادرة وذلك من خلال توفير أعمال تنظيمية واضحة أو المخاطرة بفقدان محرك رئيسي للابتكار والمساواة الاقتصادية " . تلك كانت اهم المعلومات عن تجدد شركة FTX للعملات المشفره افلاسها ودعوات من اجل تنظيم سوق التشفير نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...