القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حظر وحجب المواقع الاباحيه والضاره نهائيا من خلال الراوتر باستخدام الموبايل

كيفية حظر وحجب المواقع الاباحيه والضاره نهائيا من خلال الراوتر باستخدام الموبايل
لا يوجد منزل الان الا ويوجد به انترنت وبالطبع يوجد موبايل او اكثر وكذلك كمبيوتر او لابتوب وبالطبع يستخدمه الكبير والصغير من اجل تصفح الانترنت والدخول على المواقع المختلفه وبطبيعة الحال من الممكن جدا للاطفال اثناء قيامهم باستخدام الانترنت بقصد او بدون قصد ان يقوموا بالدخول على احد المواقع الضاره او الاباحيه وبالتالى هذا يعرضهم للخطر الكبير مثل مشاهدة الصور او الفيديوهات الاباحيه الضاره ناهيك عن حرمانية الدخول ومشاهدة تلك النوعيه من المواقع الخطيره .

- اذا ما هو الحل لحظر تلك النوعيه من المواقع ؟

هناك الكثير من الحلول من اجل حل تلك المشكله الخطيره الى يعانى منها الجميع ومنها بالطبع ماهو مدفوع بمقابل مادى من خلال استخدام وشراء احد التطبيقات او البرامج من اجل حل تلك المشكله او من خلال شراء احد الاجهزه المكلفه جدا المعروفه بإسم firewall من اجل اضافة جدار حمايه لحماية الشبكه من الاختراقات والبرامج والمواقع الضاره الى اخره .

- وما هو الحل المجانى ؟

الحل هنا انه يمكنك من خلال الراوتر نفسه المتواجد فى المنزل او شركتك او مكتبك ان تقوم بعمل حظر او حجب للمواقع الضاره او الاباحيه من خلال ادخال dns متوافق مع معايير الامان والحمايه العالميه من الشركات الكبيره كشركة sisco المشهوره عالميا فى مجال الشبكات والامان والحمايه وهذا هو ماسوف نتعرف عليه اليوم وسنقوم بتطبيقه بشكل عملى على الراوتر المنزلى العادى المتواجد معنا فى شرح اليوم على قناتنا على يوتيوب سؤال وجواب للمعلومات والسيارات .

- ماهو الـ dns وما هى أهميته ؟

نظام اسم المجال " Domain Name System" أو أحيانًا خدمة اسم المجال " Domain Name Service " و DNS هو نظام نستخدمه طوال الوقت أثناء تصفح الإنترنت. ويربط هذا النظام المجال بعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) ، حتى نتمكن من تصفحه دون الحاجة إلى حفظ أرقام IP الخاصة بكل موقع لان هذا بالطبع مستحيل . ولقد تم اختراعه من اجل تسهيل التصفح بالنسبة لنا . وبالطبع لا تستجيب أجهزة الكمبيوتر للأرقام فقط (وهنا أعني أرقام عناوين IP) ، لكننا كبشر بكل تأكيد غير قادرين على حفظ أرقام IP لجميع المواقع التي نقوم باستخدامها .
وتخيل معي هنا أننا نتحدث عن أرقام الهواتف ، فبدلاً من حفظ مئات الأرقام لعائلتك وأصدقائك وزملائك في العمل ، تقوم بحفظها كأسماء أو جهات اتصال على هاتفك من اجل البحث عنها عندما تحتاج إلى التواصل معهم بدلاً من حفظ الأرقام وكتابتها. وهذا هو بالضبط الـ " DNS " لأنه يمثل دليل مواقع الإنترنت ، حيث عندما تكتب اسم الموقع الذي تريد ان تصل اليه وتتصفحه . فإنه يقوم بترجمته إلى عنوان IP الذي يفهمه المتصفح من اجل ان يقوم بربطك به او الاتصال به .

- ماهو الـ dns المناسب من اجل الحمايه ؟

قمنا بتوفير الـ " dns " المناسب لكم والأمن على الاطلاق والذى يمكنكم استخدامه بدون اللجوء او الحاجه الى استخدام اى تطبيقات او برامج من اجل استخدامه :

- الـ DNS المذكور فى الفيديو :

208.67.222.123 DNS1 

208.67.220.123 DNS2 

- ولكى تعرف كيف تقوم باضافته الى الراوتر الخاص بك قم بمتابعة الشرح التفصيلى التالى على قناتنا على يوتيوب لكى تتعرف على الكيفية لطريقة الاستخدام المناسبه له نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لمشاهدة فيديو كيفية حظر وحجب المواقع الاباحيه والضاره نهائيا من خلال الراوتر باستخدام الموبايل على قناتنا على يوتيوب قم بمشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...