القائمة الرئيسية

الصفحات

دليلك الشامل لكيفية شراء ماكينة حلاقه رجالي بشكل سليم وماهى الانواع المتواجده فى الاسواق

دليلك الشامل لكيفية شراء ماكينة حلاقه رجالي بشكل سليم وماهى الانواع المتواجده فى الاسواق
هل أنت محتار في شراء ماكينة حلاقة كهربائية ؟ هل تحتاج إلى مساعدة من اجل اتخاذ قرار حكيم وسليم ؟ ان التطور الهائل الذي شهدته البشرية خلال العقود الـ 6 الماضية لم يستبعد أي شيء يتعلق بحياتنا اليومية ، ومع تسارع أسلوب حياتنا فقد أصبحت قضية توفير الوقت والجهد مسألة ملحة بالنسبة لنا ، وبالتالي الوسائل التقليدية شهدت تراجعاً في كل شيء ، من تحضير وحفظ الطعام ، وغسل الملابس ، وحتى الحلاقة للرجال .

قد تبدو مسألة اختيار أنسب ماكينة حلاقة لك سهلة ، وهي كذلك بالفعل إذا كنت تعرف ما يناسبك من العديد من العلامات التجارية والأنواع في السوق وذلك لأن بحثك عما يناسبك سوف يكون أسهل ، لكن لا تفعل ذلك. وتنسى أن تختار ما يلبي احتياجاتك حسب ميزانيتك فى النهايه . ولا يقتصر الأمر على توفير الوقت والجهد فحسب ، بل تشير الدراسات العلمية ايضا إلى أن استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية أفضل للبشرة من الشفرة أو الوسائل التقليدية العاديه المعروفه . كما أنها تعطي مظهرًا لائقًا للرجال ، مما جعلها من أساسيات حياة الرجال .

ولا تقتصر فوائد امتلاك ماكينة حلاقة كهربائية على البعد الاقتصادي فحسب ، حيث إنها تتوافق أيضًا مع وتيرة الحياة السريعة. وبدلاً من قضاء وقت طويل في حلق ذقنك بشفرة كل صباح ، ستقوم الماكينة بإنجاز المهمة لك في نصف الوقت الذي تحتاجه لحلق ذقنك بشفرة وإن لم يكن أكثر . كما أنها بالطبع لطيفه على البشرة على عكس الشفرات ، ويوفر عليكِ الحاجة إلى شراء كريمات وشفرات الحلاقة بشكل مستمر مع ملاحظة أن ماكينات الحلاقة الكهربائية للرجال تدوم لعدة سنوات فى العاده .

وقد يكون امتلاك ماكينة حلاقة كهربائية من الأمور الاقتصادية التي يجب أن تضعها في اعتبارك وذلك لأن ما تدفعه مقابل امتلاك إحدى تلك الماكينات يُدفع لمرة واحدة فقط ولكن إذا كنت تستخدم شفرات تقليدية ، فأنت بحاجة إلى مجموعة من الشفرات كل فترة زمنية ، ولذلك بدلاً من شراء الشفرات من حين الى اخر فعندما تمتلك ماكينة حلاقة كهربائية فأنت تدفع فقط مبلغًا لمرة واحدة من المال.

سنناقش هنا أهم الأشياء التي يجب عليك الانتباه إليها عند تفكيرك في شراء ماكينة حلاقة كهربائية لذقنك. ولكن هذا بالطبع لا يعني أن هناك بعض ماكينات الحلاقة الكهربائية للجسم والرأس للرجال . فتنقسم ماكينات الحلاقة الكهربائية للرجال إلى ثلاثة أقسام رئيسية ؛ ماكينات حلاقة برأس أو أسطوانية وماكينات حلاقة بثلاثة رؤوس دوارة وآلات لتنعيم وتشذيب شعر الذقن واللحية والشارب وهكذا .

- النوع الاول من ماكينات الحلاقه ماكينات حلاقة بثلاث رؤوس دوارة :

دليلك الشامل لكيفية شراء ماكينة حلاقه رجالي بشكل سليم وماهى الانواع المتواجده فى الاسواق

ويحتوي هذا النموذج من ماكينات الحلاقة الكهربائية على رأس بثلاثة دوائر معدنية دوارة ، وهي عبارة عن أقراص مستديرة تحتوي على شفرات صغيرة في نهاياتها ، وفى العاده ما يتم تكييف رأس هذا النوع من الماكينات مع منحنيات الوجه.

ويجب أن نشير إلى أن هذا النوع من ماكينات الحلاقة الكهربائية منتشر فى هذه الأيام ، حيث انه تم تطويره حتى يكون أكثر مقاومة للماء مقارنة بالأنواع والموديلات الأخرى المتواجده فى الاسواق . هذا النوع من ماكينات الحلاقة مناسب لمن لا يحلقون لحاهم بشكل منتظم ، ولديهم شعر ذقن كثيف أو غير منتظم أو خشن وينمو في اتجاهات متعددة ولكن لا تنسى أن هذا النوع من ماكينات الحلاقة الكهربائية لا يحلق الشعر قريبًا جدًا من الوجه ولا يحتاج إلى تنظيف بشكل دوري . إذا كانت تلك المواصفات تناسبك أو تنطبق عليك فننحصك ان تقتنى تلك النوعيه من الماكينات .

- النوع الثانى من ماكينات الحلاقه وهى ذات الرؤوس الأسطوانية أو الرأسية :


دليلك الشامل لكيفية شراء ماكينة حلاقه رجالي بشكل سليم وماهى الانواع المتواجده فى الاسواق

يحتوي هذا الطراز من ماكينات الحلاقة الكهربائية على رأس أسطواني دوار أو أكثر. وتحتوي تلك الأسطوانات المعدنية على عدد من الشفرات بالداخل ، كما تحتوي ايضا على فتحات من اجل ادخال الشعر في الأسطوانات من اجل توصيلها بالشفرات. وهذا النوع من ماكينات الحلاقة الكهربائية مناسب للبشرة الحساسة بحيث تلتقط الشعر وتحلقه من مسافة قريبة جدًا من الوجه. كما أنه فعال في تحديد شعر الوجه وجعل حوافه مستقيمة.

وماكينات الحلاقة الكهربائية ذات الرؤوس الأسطوانية مناسبة جدًا لمن يحلقون لحاهم بشكل يومي ، كما أنها تؤدي مهامًا أخرى مثل تحديد حواف الذقن أو اللحية ، مع العلم ايضا أن ماكينات الحلاقة الكهربائية ذات الرؤوس الأسطوانية تختلف من حيث الوقت المطلوب لتغيير الرؤوس وبعضها يعمل لمدة 6 أشهر والبعض الآخر منها يعمل لمدة تزيد عن 36 شهرًا وتأكد هنا من أنك تمتلك آلة لا تحتاج إلى تغيير رؤوس الأسطوانات على فترات متكررة من أجل ما يناسبك لراحتك فى النهايه .

وإذا كنت ممن يحلقون لحاهم بشكل يومي ، ولديك شعر ذقن أملس ومملس ، وتريد الدقة في تحديد الذقن واللحية ، فهذا النوع من ماكينات الحلاقة هو الأنسب لك ، ولكن لا تنسي ذلك . فهذا النوع من ماكينات الحلاقة الكهربائية يحتاج إلى تنظيف دوري ، وهذا ما أنصحك به.

- النوع الثالث وهو ماكينات تخفيف وتشذيب شعر اللحيه والذقن :


دليلك الشامل لكيفية شراء ماكينة حلاقه رجالي بشكل سليم وماهى الانواع المتواجده فى الاسواق

يتوفر هذا الموديل من ماكينات الحلاقة الكهربائية في مجموعة كبيرة ومتنوعة جدًا في السوق وبما في ذلك موديلات السفر التي تشبه القلم وهى مناسبة للشوارب ، وتباع أدوات قص الشعر بعدة رؤوس بلاستيكية ، حيث ستتمكن من اختيار الرأس المناسب من اجل الحصول على الطول الذي تريده . وعموما فان معظم مالكي تلك النوع من الماكينات هم من صالونات الحلاقة ، وتستخدم تلك الآلة أيضًا من اجل تخفيف الشعر ، وليس فقط لتخفيف اللحية أو الذقن ، وهي أغلى من ماكينات الحلاقة الأخرى المتواجده فى الاسواق . وبعد تلك المراجعة السريعة لنماذج وأنواع ومواصفات ماكينات الحلاقة الكهربائية فيجب الانتباه إلى الميزات الثلاثة التالية ، واختيار ما يناسبك منها وبالتالي إذا اخترت الميزات التي تناسبك والطراز الأنسب لك فنضمن لك أنك ستجري عملية شراء ذكية وحكيمة.

1 - ماكينه سلكية أم لاسلكية ؟


دليلك الشامل لكيفية شراء ماكينة حلاقه رجالي بشكل سليم وماهى الانواع المتواجده فى الاسواق

تنقسم ماكينات الحلاقة الكهربائية إلى نوعين من حيث وجود السلك الكهربائي . النوع الأول هو النوع الذي يحتوي على بطاريات قابلة لإعادة الشحن ، أي أن السلك الكهربائي مثبت بقاعدة الشحن ، ويمكن استخدام الماكينة بمجرد إزالتها من قاعدة الشحن ، مما يوفر لك حرية الحركة . اما النوع الثاني من هذه الآلات هو النوع الذي يحتوي على سلك كهربائي متصل بالجهاز نفسه وبالتالي عليك البقاء بالقرب من قابس الطاقة عند استخدام هذا النوع من ماكينات الحلاقه .
وفي حالة الآلات اللاسلكية يجب ان تتأكد من الوقت المطلوب لشحن البطاريات ، لأن بطاريات الليثيوم تحتاج إلى وقت قصير من اجل شحنها ولذلك إذا كنت تسافر كثيرًا وتحتاج إلى جهاز لاسلكي يتم شحنه بسرعة فستلبي بطاريات الليثيوم هذه الحاجة بالنسبة لك ومن المهم بالطبع التأكد من ذلك على العلبة الكرتون الخارجيه لماكينة الحلاقة التي ترغب في شرائها ، ثم اختيار ما يناسبك فى النهايه .

2 – ماكينه للاستخدام الجاف أم الرطب :

دليلك الشامل لكيفية شراء ماكينة حلاقه رجالي بشكل سليم وماهى الانواع المتواجده فى الاسواق

ان العديد من موديلات ماكينات الحلاقة الكهربائية مقاومة للماء ، ومناسبة لمن يحلقون بالماء ، أو أثناء الاستحمام وبينما الموديلات الأخرى من ماكينات الحلاقة مناسبة للاستخدام الجاف ، وهنا نشير إلى أن الآلات المناسبة للاستخدام الرطب عادة ما تكون باهظة الثمن اكثر من ماكينات الحلاقة التى نستخدمها للحلاقه الجافه . فالأمر متروك للمستخدم فى النهايه ولذلك ننصحك هنا باختيار ما يناسبك ويلبي احتياجاتك فى النهايه .

- الخلاصه فيما تحدثنا عنه سابقا :
بعد اختيارك للموديل المناسب ، وما إذا كان الجهاز مناسبًا للاستخدام " الرطب أو الجاف ، سلكيًا أم لاسلكيًا " فيبقى فحص بعض الميزات الأخرى واختيار ما يناسبك ومع ملاحظة أن تلك الميزات الإضافية تختلف من شركة إلى أخرى ومن شركة مصنع الى اخر . وتتراوح تلك الميزات من التذبذبات الصغيرة التي تمنحك حلاقة أكثر راحة ودقة ، وعددها في الدقيقة ، وإمكانية أن يكون الرأس محوريًا ومتحركًا ، وصولاً إلى تخفيف الضغط على الجلد وبالتالي تجنب حساسيته ، والسهولةفى تنظيف الجهاز ومختلف أجزائه.

ولا تنس أبدًا أن تلك الميزات هي ميزات ثانوية وان أهم شيء عليك أن تنظر إليه وتتحقق منه هو ما تحدثنا عنه بالتفصيل " النموذج ، وجود سلك ، بالإضافة إلى طبيعة الاستخدام ، رطب أو جاف أو كليهما " وستكون باقي المواصفات حسب الرغبة الشخصية لك فى النهايه . وتذكر فى النهايه أن تختار ما يلبي احتياجاتك وفقًا لميزانيتك وهذه هى اهم النصائح والمعلومات عن دليلك الشامل لكيفية شراء ماكينة حلاقه رجاليه بشكل سليم وماهى الانواع المتواجده فى الاسواق . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- واليكم هنا مراجعه وفتح علبه لماكينة الحلاقه Sanford موديل SF9733HC بماتور قوى 3000 RPM للاستخدامات المتعدده



- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...