القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلن مبادرة الاستبدال الرئاسي عن فتح الباب أمام آلاف السيارات في عام 2023

تعلن مبادرة الاستبدال الرئاسي عن فتح الباب أمام آلاف السيارات في عام 2023
أعلنت الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية لاستبدال السيارات الجديدة بسيارات متقادمة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " ، عن إمكانية مشاركة المواطنين الذين يمتلكون سيارات طرازات 2003 ، بعد أن كانت تقتصر في السابق على موديلات حتى 2002 ، مع الانطلاق للعام الجديد 2023.

- ماهى المحافظات التى بدأت فيها المبادره ؟

ولقد بدأت مبادرة الإحلال عملها خلال عام 2021 في 7 محافظات وهما : القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر . وفي شهر أبريل الماضي انضمت محافظات الأقصر وأسوان وشرم الشيخ بجنوب سيناء ، قبل الإعلان في نوفمبر الماضي عن دخول 5 محافظات جديدة للانضمام إلى المحافظات السابقة وهي الإسماعيلية وسوهاج والشرقية وبني سويف والبحيرة.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة "Go Green" عن انضمام موديلات جديدة للاحتفال بانطلاق العام الجديد 2023 ، وذلك بالدخول إلى الموقع الإلكتروني وتسجيل البيانات أو التواصل مع إدارة المبادرة على الرقم 15707 .

- ماهى مدة الاقساط ؟

وتوفر الدولة للمشاركين في المبادرة العديد من التسهيلات وفي مقدمتها توفير حافز مادي للمستفيدين المقتطعين من قيمة السيارة الجديدة ، بالإضافة ايضا إلى السماح بدفع المبلغ المتبقي على أقساط على مدى فترة تتراوح بين 7 و 10 سنوات .

- ماهى السيارات القابله للاستبدال ؟

وتسمح المبادرة للمشاركين باستبدال 5 سيارات مجهزة مسبقًا للعمل بالوقود المزدوج " الغاز الطبيعي - البنزين " خلال شهر ديسمبر ، وهي " BYD F3 و Hyundai Elantra HD و Chery Tiggo 3 و Hyundai Accent RB و Chery Arrizo 5 " . بينما يوجد نوعان من الميكروباصات وهما " King Long و Golden Dragon " .

- ماهى قيمة الدعم الحكومى ؟ 

والدعم الحكومي يسمى " الحافر الأخضر" ويقدر بـ 10٪ من سعر السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الخاصة بحد أقصى 22 ألف جنيه و 20٪ لأصحاب سيارات الأجرة " التاكسى " بحد أقصى 45 ألف جنيه و 25. ٪ لأصحاب سيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه. تلك كانت اهم المعلومات عن مبادرة الاستبدال الرئاسي عن فتح الباب أمام آلاف السيارات في عام 2023 .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...