القائمة الرئيسية

الصفحات

انواع تظليل السيارات وماهى اساسيات اختيارها وانواعها

انواع تظليل السيارات وماهى اساسيات اختيارها وانواعها
ان تظليل السيارات يستخدم بشكل واسع وكبير جدا في الدول العربية ولا سيما التي تشهد ارتفاعاً كبيرا في درجات الحرارة وبالطبع الهدف الأساسي منه هو العزل الحراري والتقليل من مرور وهج الشمس والأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء . ويجد البعض صعوبة كبيره في اختيار نوع التظليل المناسب لهم وذلك نظراً لكثرة العلامات التجارية وتعدد الخيارات المتوفرة في الأسواق. وان كنت من هؤلاء الأشخاص فتابع قراءة هذا الموضوع والذي سوف يسلّط الضوء على أنواع تظليل السيارات وكيفية اختيارها مع مراعاة بعض التفاصيل المهمة للغايه فى هذا الجانب .

- ماهى الانواع المتوفره لتظليل السياره ؟

هناك بالطبع عدة أنواع من تظليل السيارة ولكل منها بالطبع خصائصه ومزاياه الفريدة وتشمل هذه :
1 - لون الفيلم المصبوغ : هذا هو النوع الأساسي والأكثر تكلفة من الصبغة . وهي بالطبع مصنوعة من خلال وضع طبقة مصبوغة على نوافذ السيارة والتى تعمل على امتصاص بعض الضوء الوارد والتقليل من الوهج والحرارة.

2 - لون الفيلم المعدني : يتم تصنيع هذا النوع من الصبغة من خلال تطبيق فيلم معدني على نوافذ السيارة مما يعكس فى النهايه بعض الضوء الوارد ويقلل من الوهج والحرارة.

3 - صبغة غشاء الكربون : يتم تصنيع هذا النوع من الصبغة من خلال وضع طبقة من الكربون على نوافذ السيارة ، والتي تعمل على امتصاص وعكس بعض الضوء الوارد وتقلل من الوهج والحرارة.

4 - صبغة طبقة السيراميك : ويتم تصنيع هذا النوع من الصبغة عن طريق وضع طبقة من السيراميك على نوافذ السيارة ومما يحجب فى نهاية الامر معظم الضوء الوارد ويقلل من الوهج والحرارة .

وبالطبع يعتمد اختيار نوع الصبغة على التفضيل الشخصي ومستوى الخصوصية والحماية من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل الوهج ورفض الحرارة المطلوبة. وبعض الولايات والبلدان لديها لوائح بشأن كمية الضوء التي يمكن أن تحجبها صبغات السيارة ولذلك من الجيد جدا التحقق من القوانين المحلية قبل القيام بإختيار نوع الصبغة.

- كيفية أختيار نوع التظليل المناسب لسيارتك ؟

عند قيامك باختيار نوع التظليل المناسب لسيارتك فهناك عدة عوامل يجب مراعاتها اولا :
1 - القوانين المحلية : لدى بعض الولايات والبلدان لوائح بشأن كمية الضوء التي يمكن أن تحجبها صبغات السيارة ولذلك من المهم التحقق من القوانين المحلية قبل اختيار نوع الصبغة.
2 – الغرض : ضع في اعتبارك الغرض من التلوين وسواء كان للخصوصية أو للحمايه من الأشعة فوق البنفسجية أو تقليل الوهج أو رفض الحرارة.
3 – الجودة : ابحث عن فيلم تظليل عالي الجودة متين ومقاوم للخدش .
4 - سماكة الفيلم : يمكن أن يؤثر سمك الفيلم على كمية الضوء المحجوبة ولذلك ضع في اعتبارك ما إذا كنت تريد لونًا فاتحًا أم داكنًا.
5 - العلامة التجارية : ابحث عن علامة تجارية حسنة السمعة تقدم ضمانًا على منتجاتها.
6 - التثبيت الاحترافي : يجب ان تتأكد من تثبيت الصبغة بواسطة متخصص من اجل ضمان تطبيق مناسب وطويل الأمد.
وفي النهاية فيجب عليك اختيار نوع الصبغة الذي يلبي احتياجاتك وتفضيلاتك على أفضل وجه مع الالتزام بقوانين بلدك أو ولايتك.

- بعض الامور المهمه التى يجب مراعاتها عند اختيار عازل حراري للسيارة :


إنّ اختيارك لنوع تظليل السيارة المناسب يكون بيطبيعة الحال مبني على عدّة اساسيات ، وفيما يلي بعض النصائح التي ينبغي عليك أخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ اى قرار :

1 – ان لا يؤثر تظليل السيارة بشكل سلبي على صحة الإنسان .
2 - أن يكون ورق تظليل السيارة مقاوم للماء للتحمل لفترات طويله .
3 - قدرة فيلم التظليل على تحمل درجات الحرارة العاليه ومقاومته للحرارة .
4 - مقاومة ورق تظليل السيارة لبعض المشكلات الشائعه مثل " العفن والعث " ومنعه من تكوين البكتيريا وانتشارها .
5 - عدم تفاعل فيلم التظليل مع المواد الكيميائية الأخرى المحيطه به .
6 - مقاومة ورق التظليل فى السياره للكسر عند تعرضه للضغط الشديد او حتى الخفيف .
فكانت هذه أهم المعلومات المنتشره عن أنواع تظليل السيارات والتفاصيل التي من الواجب عليك معرفتها حتى تتمكن من اختيار النوع الأنسب لسيارتك وذلك وفقا لقوانين التظليل والحالة الجوية في المنطقة التي تعيش انت فيها وغيرها من العوامل البيئيه التي قد تلعب دوراً مهما فى هذا الجانب . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...