القائمة الرئيسية

الصفحات

هاتف iPhone 14 Pro سعره ومواصفاته وعيوبه
هاتف iPhone 14 Pro يأتى بتصميم انيق للغاية ومصنوع من مواد عالية الجودة. ويأتي بواجهة واقية من السيراميك مع ظهر زجاجي مصفح غير لامع بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ. والهاتف مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68 ومقاوم للماء حتى 6 متر لمدة نصف ساعة . ويدعم الهاتف شريحة nano SIM و eSIM. والهاتف متوافق مع شبكات G2 و G3 و G4 و G5. كما يتوافق الهاتف مع تقنية NFC حيث انه يتميز بدعمه لجميع شبكات الاتصال .

- مواصفات شاشة هاتف iPhone 14 Pro :

شاشة هاتف iPhone 14 Pro لها شكل جديد تمامًا ، حيث انها تأتي بـ Moving Island من نوع LTPO Super Retina XDR OLED بمساحة 6.1 بوصة وبدقة 1179 × 2556 بكسل مع معدل كثافة بكسلات 460 بكسل لكل بوصة ومقاومة للخدش. مع طبقة متوافقة مع الشاشة الكاملة مع الشاشة التي تعمل بشكل دائم ، بالإضافة ايضا إلى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز مع HDR10. وتعمل بسطوع عالي جدًا يصل إلى 2000 لومن .

هاتف iPhone 14 Pro سعره ومواصفاته وعيوبه

- اداء هاتف iPhone 14 Pro :

اما من حيث الأداء فيحتوي الهاتف على معالج من نوع Apple A16 Bionic بتقنية النانو 4 ووحدة معالجة رسومات Apple خماسية النوى. وكالعادة في Apple ، سوف يقدم أداءً ممتازًا. إنه بلا شك أقوى معالج فى الوقت الحالى مع نظام التشغيل iOS 16.

- اداء كاميرات هاتف iPhone 14 Pro :

وتتميز الكاميرا الأمامية فى هاتف iPhone 14 Pro بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 1.9 وتدعم التركيز التلقائي. وهناك أيضًا عدسة ثانية لمعرف الوجه والعزل. اما الكاميرا الخلفية فهى متوفرة بثلاث طرق. تبلغ دقة الكاميرا الأولى 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 1.8. وهى الكاميرا الرئيسية ومتوافقة مع مثبت OIS البصري. اما بالنسبه للكاميرا الثانية فهى بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.8. وهى الكاميرا المثالية لتقريب X3 الحقيقي وهي متوافقة مع المثبت البصري OIS . مثل الكاميرا الثالثة وتبلغ دقتها 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.2. وهى كاميرا بانورامية. بالإضافة إلى فلاش LED واحد ، يوجد أيضًا مستشعر 3D TOF للعزل والتشغيل في الوضع الرأسي. ويدعم الهاتف تسجيل الفيديو بدقة K4 وبمعدل التقاط 24 و 25 و 30 و 60 لقطة في الثانية. كما أنه يدعم صور 1080p FHD مع سرعة التقاط 25 و 30 و 60 و 120 إطارًا في الثانية.

هاتف iPhone 14 Pro سعره ومواصفاته وعيوبه

ويأتي هاتف iPhone 14 Pro بأكثر من نسخة من الهارد ديسك وذاكرة الوصول العشوائي على النحو التالي :
1- الإصدار الأول يتضمن قرص صلب بسعة 128 جيجا بايت NVMe مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت.
2 - الإصدار الثاني يتضمن قرص صلب NVMe بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت.
3 - الإصدار 3 يتضمن محرك أقراص صلبة NVMe بسعة 512 جيجابايت مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
4 – الإصدار 4 يتضمن محرك أقراص صلبة NVMe بسعة 1 تيرابايت مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت

- بالنسبه لطرق الأمان والحماية :
فيدعم الهاتف بصمة الوجه. ويتوافق هاتف iPhone 14 Pro أيضًا مع معظم المستشعرات الأخرى ، مثل مقياس التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب والضغط الجوي . وقد تم تجهيز مكبرات الصوت الخارجية بجهاز استريو من اجل الحصول على صوت أفضل نسبيًا ودعم ميكروفون إضافي من اجل عزل الضوضاء. وتدعم البطارية الشحن السريع 20 واط ، والشحن اللاسلكي MagSafe 15 واط ، والشحن اللاسلكي بشواحن Qi العادية 7.5 واط . اما منفذ الشحن فهو USB Lightning قديم .

هاتف iPhone 14 Pro سعره ومواصفاته وعيوبه

- اهم عيوب هاتف iPhone 14 Pro :

يجب ان تقوم بشراء رأس الشحن بشكل منفصل وذلك لأن الصندوق يحتوي فقط على الهاتف وكابل الشحن. وسرعات الشحن مماثلة للإصدارات السابقة من هواتف ايفون . الهاتف ايضا لا يدعم مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم مثل معظم الهواتف الرائدة الاخرى . وعلى عكس المنافسة ، لا يتم دعم تسجيل الفيديو بدقة الـ 8K .
اما بالنسبه لسعر الهاتف iPhone 14 Pro : 
فسعره وقت الاطلاق هو 1499 دولار امريكى وبطبيعة الحال الأسعار قد تكون تقريبية للسوق التابع لبلدك وقد لا تكون صحيحة بنسبة 100% . تلك كانت اهم المعلومات عن هاتف iPhone 14 Pro سعره ومواصفاته وعيوبه . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...