القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات وعيوب ومواصفات وسعرهاتف شركة شاومى الجديد Xiaomi 13 Pro

مميزات وعيوب ومواصفات وسعرهاتف شركة شاومى الجديد Xiaomi 13 Pro
أعلنت العملاق الصيني شركة شاومى Xiaomi عن سلسلة هواتف Xiaomi 13 الرائدة ، وفيما يلي نستعرض لكم مزايا وعيوب ومواصفات هاتف Xiaomi 13 Pro الذي يأتي بكاميرا ثلاثية ومعالج من الدرجة الأولى الرائده وبطارية بسعة 4820 مللي أمبير ، فهيا بنا نتعرف على المميزات والمواصفات الخاصه بهاتف Xiaomi 13 Pro .

- المواصفات الخاصه بهاتف Xiaomi 13 Pro :

- اولا شاشة هاتف Xiaomi 13 Pro :
يحتوي هاتف Xiaomi 13 Pro على شاشة من نوع LTPO OLED متعددة اللمس تدعم نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 وتدعم Dolby Vision . وتدعم الشاشة متوسط سطوع 1200 لومن ، وحتى 1900 لومن . وتبلغ أبعاد الشاشة 6.73 بوصة وبدقة 1440 × 3200 بكسل . وتدعم الشاشة كثافة بكسلات تصل إلى 522 بكسل في البوصة الواحدة . والشاشة ايضا تدعم HDR10 + . وتدعم شاشة الهاتف تردد 120 جيجا هرتز. والشاشة تدعم طبقة حماية خارجية من اجل مقاومة الخدش .

مميزات وعيوب ومواصفات وسعرهاتف شركة شاومى الجديد Xiaomi 13 Pro

- ثانيا مساحات التخزين والذاكرة لهاتف Xiaomi 13 Pro :
يدعم الهاتف الجديد ذاكرة وصول عشوائية بسعات مختلفة وهي 8 و 12 جيجابايت بالنسبه للرام . أما بالنسبة للتخزين الداخلي الروم فهو يأتي بأحجام مختلفة 128 و 256 و 512 جيجا بايت . وبكل اسف الهاتف لا يدعم فتحة كارت ميموري خارجي إطلاقا.

- العتاد " المعالج والمعالج الرسومى " :

يحتوي هاتف Xiaomi 13 Pro على معالج ثماني النواة ، وهو من إصدار Qualcomm SM8550 Snapdragon 8 Gen 2 بمعمارية 4 نانومتر ، وهو يدعم الجيل الخامس 5G . ويعمل المعالج على تردد (1 × 3.2 جيجاهرتز Cortex-X3 & 2 × 2.8 جيجاهرتز Cortex-A715 & 2 × 2.8 جيجاهرتز Cortex-A710 & 3 × 2.0 جيجاهرتز Cortex-A510 ) . ويدعم الهاتف معالج رسوميات من نوع Adreno 740 .

- بالنسبه للكاميرا الخلفية فى هاتف Xiaomi 13 Pro :

- يدعم الهاتف 3 عدسات للكاميرا الخلفية وهي عدسات لايكا ، ولكل منها مهمة محددة :
فتأتي العدسة الأولى بدقة 50 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f / 1.9 ، وعدسة واسعة تعمل على AF بالليزر ، وتدعم الثبات البصري OIS . بالنسبه للعدسة الثانية هي عدسة تليفوتوغرافي telephoto - 50 ميجابكسل وبفتحة عدسة f / 2.0 ، مع تقريب بصري 3.2x وتثبيت بصري OIS . ام بالنسبه للعدسة الثالثة فهي عدسة واسعة للغاية ، وتأتي بدقة 50 ميجابكسل ، وفتحة عدسة f / 2.2 .

مميزات وعيوب ومواصفات وسعرهاتف شركة شاومى الجديد Xiaomi 13 Pro

- بالنسبه للكاميرا الامامية :
فيدعم الهاتف كاميرا أمامية أحادية العدسة وتأتي بدقة 32 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f / 2.0 ، وتدعم HDR والبانوراما.

- بالنسبه لنظام التشغيل والواجهة :
يدعم الهاتف نظام التشغيل Android بداية من Android 13 واجهة مستخدم MIUI 14 .

- بالسنبه لسعة بطارية هاتف Xiaomi 13 Pro :
فيوفر الهاتف بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 4500 مللي أمبير. والبطارية تدعم الشحن السريع بقوة 120 وات حيث يمكنها شحن 100٪ من البطارية خلال 19 دقيقة فقط .
ويدعم الهاتف الجديد Xiaomi 13 Pro الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 وات لشحن 100٪ من سعة البطارية في 36 دقيقة فقط . ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 وات. ويأتي الهاتف بمنفذ USB من النوع C للشحن من الإصدار 2.0 ، كما انه يدعم منفذ USB On-The-Go .

- بالنسبه لسعر هاتف Xiaomi 13 Pro :

فتبدأ أسعار هاتف Xiaomi 13 Pro في الأسواق العالمية من حوالي 900 دولار . ويمكنك بالطبع التعرف على أسعار الهاتف عند طرحه في الأسواق العربية والمصرية ، ومقارنة أفضل عروض الشراء له في المتاجر المختلفة من خلال المواقع على الانترنت .

- والان ماهى مميزات وعيوب هاتف Xiaomi 13 Pro :
- اولا المميزات :
الشاشة تأتي مع لوحات OLED بجودة صورة عالية وتعرض بوضوح التفاصيل بألوان واقعية مريحة للعين بشكل طبيعي جدا وكثافة بكسل مناسبة ، بالإضافة ايضا إلى دعمها للجيل الجديد من الأبعاد ، وسطوع عالي يصل إلى 1900 شمعة لكل متر مربع. ويحتوي الهاتف على معالج Qualcomm SM8550 Snapdragon 8 Gen 2 للفئة الرائدة ، ويوفر تجربة رائعة في تشغيل الألعاب والتطبيقات المختلفة والتي تنافس بكل قوه في فئة الهواتف الراقية . ويأتي الهاتف بكاميرا ثلاثية بعدسات لايكا والتى توفر تجربة رائعة مع عدسة واسعة وعدسة تليفوتوغرافي telephoto وعدسة فائقة الاتساع .

والهاتف يدعم تسجيل الفيديوهات بجودة عالية تصل إلى 8K . ,يحتوي الهاتف على نسختين كبيرتين من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بالإضافة إلى الذاكرة الداخلية (ROM ) . ويقدم الهاتف بطارية ليثيوم بوليمر كبيرة ، حيث تأتي بسعة 4820 مللي أمبير ، وهى تتناسب مع إمكانياتها وحجم الشاشة ، ويمكنها العمل لمدة يوم أو أكثر مع الاستخدام العشوائي . والبطارية تدعم الشحن السريع بقوة 120 وات حيث يمكنها شحن 100٪ من البطارية خلال 19 دقيقة فقط . الهاتف يدعم مستشعر البصمة المدمج بالشاشة. والهاتف يدعم IP68 مقاومة الماء والغبار. والهاتف يدعم شبكات 5G . الهاتف يدعم تقنية الـ NFC . والهاتف يدعم مجموعة متنوعة من الألوان الرائعة.

مميزات وعيوب ومواصفات وسعرهاتف شركة شاومى الجديد Xiaomi 13 Pro

- ثانيا عيوب الهاتف :
الهاتف يأتي بوزن ثقيل بشكل نسبى . والهاتف لا يدعم بطاقة الذاكرة الخارجية microSDXC بحيث انه يمكن للمستخدم توسيع مساحات الذاكرة دون التأثير على أداء الهاتف. والهاتف لا يدعم منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس . الهاتف ايضا لا يدعم تقنيات الصوت عالية الجودة كما نجد مع منافسين شاومى في الفئة الرائدة .

- فى الختام ملحوظه مهمه :
ان أنظمة التشغيل المذكورة على أنها أحدث الأنظمة التي تقبلها الهواتف الذكية في هذه المراجعه هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية وقت كتابة الموضوع ، وقد تقبل بعض الهواتف الذكية ترقيات لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل بطبيعة الحال مع الوقت . هذا كان كل شئ عن مميزات وعيوب ومواصفات وسعرهاتف شركة شاومى الجديد Xiaomi 13 Pro نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...