القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعه كامله لتابلت الثانويه العامه Samsung Galaxy Tab A7 المواصفات والمميزات والعيوب والسعر

مراجعه كامله لتابلت الثانويه العامه Samsung Galaxy Tab A7 المواصفات والمميزات والعيوب والسعر
قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بعمل تحديث لجهاز التابلت الخاص بالمدرسة الثانوية ، وأصبح جزء من نظام التعليم في مصر وبالطبع جاء التابلت أيضًا من سامسونج ولكن بإصدار أحدث وأفضل من الذي سبقه ، لأن الإصدار القديم بالطبع يتمتع بإمكانيات متوسطة كما نعلم. ولقد شرحت مواصفات الجهاز اللوحي القديم على القناة عندما تم طرحه وتسليمه للطلاب . لكن بالطبع مع الوقت رأت الوزارة أن إمكانيات هذا الجهاز اللوحي لا تتناسب مع الطلاب ومع الاعمال والوظائف الدراسيه الحاليه التي يقوم بها الطلاب في المدرسة الثانوية. 

ولهذا السبب قررت أن تمنح الطلاب جهازًا لوحيًا جديدًا ، مع مواصفات أعلى وأفضل وهذا بالطبع بداية من طلاب الصف الاول الثانوى ، بحيث يكون عباره عن أداة جديدة ذات قدرات أفضل وأعلى من شأنها أن تسمح للطلاب بالدراسة بشكل أكثر فاعلية وان يكون مريح اكثر فى ا الاستخدامو لهذا أعجبني كثيرا وسأقوم بعمل فيديو مفصل عن التابلت الجديد وسنفتح علبته ونتحدث عن مواصفاته ومميزاته وعيوبه وسعره وكل شيء بالتفصيل بإذن الله .. . دعنا نرى .. بالطبع ، كان الجهاز اللوحي القديم يسمى Samsung Galaxy Tab A6 ، لكن الجهاز الجديد يسمى Samsung Galaxy Tab A7 .

- محتويات العلبه لجهاز Samsung Galaxy Tab A7 :

ستجد جهاز Samsung Galaxy Tab A7 وشاحن بقوة 7.8 واط وكابل USB من النوع C وسماعة اذن ومطاط خاص بها ودبوس لاستخراج درج الشرائح وكارت الذاكره ودليل الاستخدام والضمان .

- فيما يتعلق بأبعاد وشكل وتصميم الجهاز اللوحي الجديد Samsung Galaxy Tab A7 :
بالطبع يتميز شكل الجهاز اللوحى الجديد Samsung Galaxy Tab A7 عن الشكل القديم بأنه أقل سمكًا من القديم فيبلغ 7 مم مع طول 247.6 مم وعرض 157.4 مم ويزن نحو 476 جم وجسم التابلت طبعا من المعدن او الالومنيوم بالتحديد .

- بخصوص شاشة Samsung Galaxy Tab A7 :

شاشة التابلت مقاس 10.4 بوصة ، بدقة 2000 × 1200 ، وتدعم 16 مليون لون ، بتقنية TFT-LCD. ويعمل حتى 60 إطارًا في البوصة في ألعاب مثل PUBG Mobile وغيرها ، وسيمنحك أفضل تجربة عند قراءة المستندات ومشاهدة مقاطع الفيديو والألعاب ، مع شاشة تصل إلى 224 بكسل في البوصة ، وبالطبع تستحوذ الشاشة على 79٪ من واجهة الجهاز اللوحي ، وهذا من الأشياء التي ستجعلك تشعر أنك حقًا معك جهاز قيم جدا وشيك في نفس الوقت ومناسب للوقت الحالي والتصاميم الجديدة للأجهزة بشكل عام .

- اما بالنسبه لسماعات جهاز Samsung Galaxy Tab A7 :

سماعات التابلت تأتى من نوع Stereo وبتدعم مكبرات صوت رباعية بتقنية Dolby Atmos .

- فيما يتعلق بالمعالج وذاكرة الوصول العشوائي والذاكرة الداخلية :

المعالج بالطبع يأتي بثمانية أنوية octa core تصل سرعته في معالجة البيانات إلى 2 جيجا هرتز. اسم المعالج الموجود على هذا الجهاز اللوحي هو Unisoc T618 ، بدقة تصنيع 12 نانومتر. أما وحدة معالجة الرسوميات GPU فهي تأتي من النوع المالي G52 MP2 .

أما الجهاز اللوحي فيأتي بنسختين لكن الاصدار الخاص بالوزاره به 3 جيجا رام. وهناك إصدارات داخل السوق توفر 4 جيجا رام. أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي متوفرة بإصدار 32 جيجا مثل النسخة الموجودة لدينا الخاصه بالوزاره ونسخة 64 جيجا متوفرة في الأسواق من نوع eMMC 5.1 الحديثه. بخلاف ذلك بالطبع يدعم التابلت تركيب كارت خارجي يصل إلى 1 تيرابايت أي 1000 جيجا بايت.

- بالنسبة لكاميرات تابلت Samsung Galaxy Tab A7 :
يحتوي الجهاز اللوحي على كاميرا خلفية واحدة بدقة 8 ميجابكسل ، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل ، وكلاهما يدعم تسجيل الفيديو FHD بمعدل 30 إطارًا في الثانية ودقة 1080 بكسل. بالطبع لا يوجد فلاش بخلاف النسخة القديمة التي كانت بها فلاش خلفي.
- بالنسبة لنظام التشغيل وواجهة الجهاز اللوحي :
يأتي الجهاز اللوحي بنظام تشغيل Android 12 بواجهة مستخدم One UI 4

- بالنسبة للشبكات والتوصيلات والمنافذ :
بالطبع التابلت يدعم شبكات الجيل الرابع والتي تصل سرعتها إلى 150 ميجابت في الثانية. ويدعم الواي فاي والبلوتوث في أحدث إصدار وهو الإصدار الخامس وبالطبع يدعم الـ GPS و Smart View ولكنه لا يدعم تقنية الدفع الإلكتروني المعروفة وهي NFC. أما بالنسبة لمنفذ التوصيل والشحن ، فهو يأتي من نوع USB Type-C 2.0 ، على عكس الإصدار الأقدم من الجهاز اللوحي ، والذي كان من Micro USB 2.0. مع دعمه بالطبع لمنفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس والميكروفون.

- أما بالنسبة للحساسات او المستشعرات :
بالطبع ، هناك مستشعر التسارع ، ومستشعر التقارب ، وبوصلة ، وجيروسكوب . ومن الأشياء التي أحببتها هنا هو أن مستشعر الضوء يأتي من الهاردوير وليس سوفت وير ، مما يعني أنه لا يعتمد على الكاميرا في قياس نسبة الضوء ، وهذا يعني أن حساسيته أكبر وأعلى من حساسية الكاميرا بالطبع .

- أما عن أنواع الحماية المتوفرة فى التابلت الجديد Samsung Galaxy Tab A7 :
يحتوي على Face unLock ، أو الذي يتعرف على الوجوه ، والنمط ، وكلمة المرور ، وكلمة السر ، كما هو موجود في أي هاتف محمول أو جهاز لوحي عادي حاليًا .

- بالنسبة للشحن والبطارية :
بالطبع يدعم التابلت الشحن السريع بقوة 15 واط ، وتصل سعة البطارية 7040 مللي أمبير من نوع الليثيوم بوليمر ، بخلاف الإصدار الأقدم من التابلت ، كانت بطاريته 7300 مللي أمبير ، ولا تدعم الشحن السريع ، و بالطبع البطارية ، سواء هنا أو في الإصدار الأقدم ، بالطبع غير قابلة للإزالة إلا من خلال فتح الجزء الخلفي من الجهاز اللوحي إذا كانت هناك مشكلة أو شيء من هذا القبيل فى التابلت .

- أما بالنسبه للعيوب :
بكل صراحه لا ارى اي عيوب فيه حتى الان الا انه ليس به تقنية NFC ولا راديو ولا فلاش ولا ضوء اشعارات ولا يدعم معيار مقاومة الماء سواء IP67 او IP68 ، ولكن هذا أمر طبيعي في هذه الفئة من الأجهزة.

- اما بالنسبة للألوان المتوفرة للجهاز اللوحي في الأسواق البعيدة عن الوزارة :
يأتى بثلاثة ألوان وهي : الرمادي الداكن والفضي والذهبي

- اما بالنسبة لسعر الجهاز اللوحي حتى وقت تسجيل الفيديو :
سعره 185 دولارًا امريكيا ، و 168 يورو . وبالجنيه المصري 5550 جنيهًا ، وبالريال السعودي 792 ريالًا. وطبعا كما قلت لكم هذه الاسعار حتي وقت تسجيل الفيديو لكن بالطبع تتغير مع الوقت مع ارتفاع او هبوط سعر الدولار او حسب العملة في الدولة تقيم انت فيها ولكن سعره العالمي حاليًا 185 دولارًا أمريكيًا أو 168 يورو . تلك كانت اهم المعلومات عن Samsung Galaxy Tab A7 الجديد المقدم من وزارة التربيه والتعليم لطلبة الثانويه العامه المصريه . نتمنى لكم التوفيق والنجاح دائما .

- لمشاهدة فيديو مراجعه كامله لتابلت الثانويه العامه Samsung Galaxy Tab A7 المواصفات والمميزات والعيوب والسعر على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :



- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...