القائمة الرئيسية

الصفحات

محرك البحث Bing يهدد ريادة جوجل بفضل الذكاء الاصطناعى

محرك البحث Bing يهدد ريادة جوجل بفضل الذكاء الاصطناعى
وفقًا لتقرير لرويترز ، فإن محرك بحث Bing من Microsoft يكتسب أرضية في سوق البحث ويهدد ريادة Google. أدى اعتماد Bing مؤخرًا لتقنية OpenAI's ChatGPT إلى زيادة شعبية ، مع زيادة حركة مرور Bing بنسبة 15.8٪ منذ إطلاق إصدار Bing المدعوم بالذكاء الاصطناعي في 7 فبراير. في المقابل ، شهد محرك بحث Google انخفاضًا بنسبة 1٪ تقريبًا خلال نفس الفترة. تسلط هذه الأرقام الضوء على المكاسب التي حققتها Microsoft في سوق البحث ، حيث تمتلك Google حصة تزيد عن 80٪ لسنوات.

- فرصة مايكروسوفت :

مع دخول Bing المبكر إلى السوق للبحث المستند إلى تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية ، لدى Microsoft فرصة نادرة من اجل تحقيق مكاسب في سوق البحث ، والتي تبلغ قيمتها أكثر من 120 مليار دولار. يتوقع المحللون أن حصة Bing في سوق البحث ستستمر في النمو في الأشهر المقبلة ، خاصة إذا كانت Google بطيئة في دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في منتجاتها.

- مدى شعبية Bard ؟

على الرغم من أن محرك الذكاء الاصطناعي Bing AI أصبح متاحًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم منذ فبراير ، إلا أن Google أصدرت مؤخرًا فقط chatbot Bard. ومع ذلك ، لم يحظى سوى عدد محدود من المستخدمين بفرصة استخدام Bard ، مما دفع بعض المحللين إلى اقتراح أن Bing تتمتع بميزة مالية على Google ، نظرًا لأن حصة Bing في السوق أقل من عُشر حصة Google.

- الى اى مدى وصلت شهرة Bing ؟

وفقًا لشركة أبحاث التطبيقات Data.ai ، فقد ارتفعت تنزيلات تطبيق Bing ثمانية أضعاف في جميع أنحاء العالم بعد تعزيز الذكاء الاصطناعي ، بينما شهد تطبيق بحث Google للهواتف الذكية انخفاضًا بنسبة 2 ٪ في التنزيلات خلال نفس الفترة. ومع ذلك ، يعتقد بعض المحللين أن Google يمكنها التعافي من هذه التحديات الأولية والحفاظ على مكانتها الرائدة. صرح Youngji Jeong ، المحلل في Mirae Asset Securities في كوريا الجنوبية ، أن خوارزمية Google لترتيب نتائج البحث تمنحها ميزة على المنافسين ، مما يمكن أن يساعدها في الحفاظ على تفوقها في سوق البحث.

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...