القائمة الرئيسية

الصفحات

دراسه تؤكد ان اكثر من 80% من القوى العامله سوف يتأثرون من الذكاء الاصطناعى

دراسه تؤكد ان اكثر من 80% من القوى العامله سوف يتأثرون من الذكاء الاصطناعى

وجدت دراسة جديدة أجرتها شركة " OpenAI " ونشرتها جامعة " كورنيل " أن ما يصل إلى 80٪ من العاملين في الولايات المتحدة سوف يتأثرون بنماذج لغة الذكاء الاصطناعي (LLMs) بطريقة ما. وتتوقع الدراسة أنه في غضون السنوات القليلة المقبلة ، سيرى 20٪ من العمال أن الذكاء الاصطناعي يتولى ما يصل إلى نصف مسؤوليات وظائفهم. وستختلف تأثيرات الذكاء الاصطناعي اعتمادًا على الصناعة ، حيث من المرجح أن يتأثر العاملون في المهن الإدارية والعمل المكتبي والمجالات الإبداعية مثل إنشاء المحتوى وتطوير البرمجيات والتسويق.

- هل سيؤثر الذكاء الاصطناعى على العامل البشرى ؟

ومع ذلك فيشير مؤلفو الدراسة إلى أن تأثير الذكاء الاصطناعي ليس بالضرورة ان يكون تأثيرًا سلبيًا. فيمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي بمثابة أداة داعمة ومساعدة بدلاً من أن يكون بديلاً للعاملين في المجال البشري. سلطت الدراسة الضوء على قدرات نموذج GPT-4 الخاص بـ OpenAI ، والذي خضع لاختبارات مهنية وأكاديمية وقد حقق مستويات أداء شبيهة بالبشر. ولقد نجح أيضًا في اجتياز اختبار يحاكي امتحان الممارسة لمهنة المحاماة ، مما يجعله من بين أفضل 10٪ من الخريجين.

- مدى تأثر الذكاء الاصطناعى على الابداع والانتاجيه ؟

ويمكن لنماذج لغة AI مثل ChatGPT زيادة الإبداع والإنتاجية من خلال إلهام المستخدمين ومساعدتهم في المهام. وتقوم شركات مثل " Google و Microsoft " بالفعل بدمج ميزات الذكاء الاصطناعي في خدمات كتابة النصوص ، و ChatGPT هي أداة يمكن لرجال الأعمال استخدامها من اجل تطوير أفكار ومشاريع جديدة. ويمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا ان يقلل من الأعباء الإدارية عن طريق أتمتة المهام الروتينية ، وتحرير الموظفين للتركيز على عمل أكثر أهمية.

- ماهى مخاطر الذكاء الاصطناعى ؟

ومع ذلك ، فإن تقنية الذكاء الاصطناعي تفرض بعض المخاطر والتحديات ، مثل إنتاج محتوى غير دقيق أو غير مناسب يجب مراجعته من قبل خبراء بشريين فى النهايه. ويمكن أيضًا أن يكون متحيزًا ، مما يعكس البيانات التي تم التدريب عليها. ونتيجة لذلك ، يجب أن يكون المستخدمون على دراية بكل الاثار الأخلاقية والاجتماعية لمخرجات الذكاء الاصطناعي ، وتطوير التفكير النقدي ومهارات التحقق من صحة المعلومات من اجل تقييم صحة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...