القائمة الرئيسية

الصفحات

سبب قلق وخوف Sam Altman مؤسس ChatGPT من الذكاء الاصطناعى

سبب قلق وخوف Sam Altman مؤسس ChatGPT من الذكاء الاصطناعى
قال سام التمان وهو الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI ومطور برنامج ChatGPT bot ، في مقابلة حديثة مع ABC News إنه " خائف قليلاً " من تقنية الذكاء الاصطناعي وتأثيرها المحتمل على البشريه وعلى القوى العاملة والانتخابات وانتشار المعلومات المضللة.

ولقد طوّرت شركة (Open AI) برنامج chatbot الشهير (ChatGPT) ، والذي يتميز بقدرته على التحدث بلغة طبيعية جدا وكانه بشرى يتحدث إليك ، مما أدى إلى موجة جديدة في الذكاء الاصطناعي.

- هل يستمتع الناس حقا بـ ChatGPT ؟

وقال سام التمان في مقابلته مع ABC News "أعتقد أن الناس يستمتعون حقًا مع ChatGPT " . لكن حماسه بشأن الإمكانات التحويلية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، والتي قال إنها سوف تعكس في النهاية " القوة الجماعية والإبداع والإرادة البشرية " ، يقابله مخاوفه بشأن " الأنظمة الاستبدادية " والتي تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المنافسة .

- وضع الحكومات من الذكاء الاصطناعى ؟

قال سام التمان : " نحن قلقون للغاية من قيام الحكومات الاستبدادية بتطوير هذا ". وبدأت بعض الحكومات العالمية بالفعل في طرح تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المنافسة في السوق. فعلى سبيل المثال ، عقدت شركة التكنولوجيا الصينية Baidu مؤخرًا حدث إطلاق لمنافس ChatGPT ، روبوت المحادثة الذكي المسمى Ernie .
وقبل سنوات من غزو روسيا لأوكرانيا ، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن كل من يقود تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي " سيكون حاكم العالم ". ووصف سام التمان التعليقات بأنها " تقشعر لها الأبدان " .

ولقد ارتفعت كلاً من جوجل ومايكروسوفت بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي . بينما اختارت Microsoft الدخول في شراكة مع شركة (Open AI) من اجل دمج نموذج اللغة الكبيرة (GPT) GPT في محرك البحث (Bing الجديد ) وكشفت Google عن روبوت الدردشة الخاص بها والمعروف بإسم " بارد " .

ولم يتم الشعور بتأثير ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة في عملية الانتخابات الأمريكية ، لكن سام التمان قال إن انتخابات 2024 هي الآن محور تركيز الشركة .

- ماهو سبب قلق سام التمان ؟

وقال ألتمان لشبكة ABC News " إنني قلق بشكل خاص من إمكانية استخدام تلك النماذج في التضليل على نطاق واسع وكبير ". وأضاف ايضا : " الآن بعد أن بدأوا في كتابة التعليمات البرمجية ، يمكنهم استخدام القوالب من اجل شن هجمات إلكترونية هجومية " .

ولقد حصلت قدرات البرمجة النصية في ChatGPT على إعجاب العديد من المطورين . وقال سام التمان إنه يعمل بالفعل كمساعد طيار" للمبرمجين ، وتعمل شركة OpenAI على توفير وظائف مماثلة " لكل مهنة " .

- هل سيفقد العديد وظائفهم حقا؟

وأقر الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI بأن هذا قد يعني أن الكثير من الناس سوف يفقدون وظائفهم ولكنه قال إنها سوف تكون فرصة من اجل خلق نوع أفضل من الوظائف .

قال سام التمان " قد نتمتع بنوعية حياة أعلى ، ومستوى معيشي أعلى بكثير". وأضاف ايضا : " الناس بحاجة إلى وقت من اجل مواكبة تلك التكنولوجيا والتفاعل معها والتعود عليها " . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...