القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيار الماوس باد المناسبه والفرق بين البلاستيك والقماش وكيفية تنظيفها بطريقه صحيحه

كيفية اختيار الماوس باد المناسبه والفرق بين البلاستيك والقماش وكيفية تنظيفها بطريقه صحيحه
كيفية اختيار لوحة الفأرة الصحيحة ، والفرق بين البلاستيك والقماش ، وكيفية تنظيفها بشكل صحيح .. في البداية ، فيما يتعلق بالحجم ، التزم دائمًا بالحجم الكبير ، والذي يقيس عادة 80 × 30 أو 90 × 30 ، او الحجم المتوسط الذي يقيس 30 × 25 لتسهيل حركة الماوس ويدك وانت تعمل بالماوس اعلي واسفل ويمين ويسار وهذا ... ويمكنك ايضا وضع الكيبورد او جوالك عليها اذا شئت ... ولا تقم باختيار الماوس باد القديمه التى يوجد بها وسادة لانها قديمة من الماضي ولانها غير مريحة في العمل واللعب بشكل عام.

- ماهى انواع الخامات الخاصه بالماوس باد ؟

ابق دائمًا على القماش لأن قوامه أكثر نعومة ، كما أنه يجعل أداء الماوس أفضل ويحسن وقت الاستخدام ، خاصة مع الماوس الذي تكون حساسيته عالية ، بحيث يمكنك العمل والتحرك عليه بالماوس وأنت مرتاح ... أما بالنسبة للبلاستيك ، فستشعر أن حركة الماوس عليه أكثر نعومة وستشعر أن الفأرة تنزلق منك عليها ، على عكس القماش بالطبع ، تشعر أن الماوس أكثر ثباتًا عليها .... لكنها في النهاية مسألة راحة .. لذا حاول تجربة الماوس عليها قبل شرائها وانظر هل ستشعر بالراحة أثناء العمل عليها أم لا ، خاصة مع الماوس باد ذات الأسعار المرتفعة مثل Cooler Master و Corsair وما إلى ذلك . وفي النهاية ، إنها مسألة راحة أثناء استخدام الماوس والوسادة. إذا كنت ترغب في العمل على حساسية منخفضة ، احتفظ بلوحة الماوس الكبيرة ، ولكن إذا كنت تريد زيادة حساسية الماوس ، فاحتفظ بلوحة الماوس الصغيرة.

- كيفية تنظيف الماوس باد ؟

أما بالنسبة لطريقة تنظيف الماوس باد ، خاصة القماش ، فمع مرور الوقت سوف يتراكم عليها الغبار والجلد الميت وما إلى ذلك ، وبالتالي فإن حركة الماوس عليها ستكون غير مريحة وتسبب مشاكل عند اللعب أو العمل. فقم باستخدام الاسفنجه الموجوده في المطبخ وبللها في الماء الأول .... وقم بوضع عليها بعض منظف الصحون أو الشامبو أو الصابون السائل أو أي منظف ، ثم قم بمسح الماوس باد بها حتى تخرج كل الأوساخ الموجودة فيها ، لكن بالطبع بهدوء شديد حتى لا تضر الأقمشة وخاصة الفوط القماشية ... وبعدها تأخذها على المغسلة أو بانيو الحمام وتترك الماء يسقط عليها مع التنظيف والمسح الخفيف بإسفنجة بعد الغسيل بالطبع ، حتى تشعر أنه تم تنظيف الماوس باد وإزالة جميع الأوساخ الموجودة فيها ... ثم ضعها على كرسي أو في مكان حيث يتم تهويتها. وهذا بالطبع يستغرق الكثير من الوقت .. لكن طبعا أنصحك بعدم وضعه في الشمس لأنه يمكن أن يتشقق خاصة إذا كانت جودته غير عالية.

- كيفية تنظيف الماوس باد الـ RGB ؟

أما لوحة الماوس RGB فالوضع مختلف بالطبع بمعنى أنك ستفصلها عن منفذ الطاقه وتكتفي بتنظيفها وغسلها وهي في مكانها بسبب الإضاءة بالطبع وذلك لأنه إذا وصلت المياه إليها ، سوف يضرها وقد ينكسر للأسف ، لذا اعتني بهذه النقطة . فكانت هذه أهم المعلومات حول لوحة الماوس " الماوس باد " وتعرفنا على أي أساس نشتري لوحة الماوس وكيف نختار النوع المناسب ، وكيف ننظفه بشكل جيد . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لمشاهدة فيديو كيفية اختيار الماوس باد المناسبه والفرق بين البلاستيك والقماش وكيفية تنظيفها بطريقه صحيحه على قناتنا على يوتيوب قم بمشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...