القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ماتريد معرفته عن بطارية الكمبيوتر المحمول laptop انواعها وعمرها وكيفية الحفاظ عليها

كل ماتريد معرفته عن بطارية الكمبيوتر المحمول laptop انواعها وعمرها وكيفية الحفاظ عليها
بطاريات الكمبيوتر المحمول laptop هي عباره عن مصادر طاقة قابلة لإعادة الشحن وتعمل على توفير الطاقة لتشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمول دون توصيلها بالكهرباء . وإليك بعض المعلومات حول بطاريات الكمبيوتر المحمول :

- أنواع بطاريات الكمبيوتر المحمول laptop ؟

يوجد نوعان أساسيان من بطاريات الكمبيوتر المحمول laptop المتوفرة في السوق : بطاريات ليثيوم أيون (ليثيوم أيون) وبطاريات نيكل كادميوم (نيكل كادميوم). وبطاريات الليثيوم أيون هي النوع الأكثر شيوعًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه الأيام لأنها بالطبع خفيفة الوزن وتدوم بشكل اطول وليس لها مشكلة " تأثير الذاكرة " التي تعاني منها بطاريات NiCad .

- ماهو عمر استخدام بطارية الكمبيوتر المحمول laptop بالساعات ؟

يعتمد عمر بطارية الكمبيوتر المحمول laptop على عوامل مختلفة مثل سعة البطارية وسطوع الشاشة واستخدام وحدة المعالجة المركزية وغير ذلك. وفي المتوسط ، يمكن أن تدوم بطارية الكمبيوتر المحمول laptop ما بين 2 إلى 6 ساعات بشحنة واحدة. وتميل أجهزة الكمبيوتر المحمولة laptop المتطورة المزودة بوحدات معالجة مركزية قوية وشاشات عالية الدقة إلى أن يكون لها عمر بطارية أقصر .

- ماذا نفعل من اجل الحفاظ على صحة بطارية الكمبيوتر المحمول laptop ؟

من اجل الحفاظ على صحة البطارية ، يوصى بالحفاظ على مستوى البطارية بين 20٪ و 80٪ وتجنب الشحن الزائد أو التفريغ العميق. ومن المهم أيضًا تخزين البطارية بشكل صحيح عند عدم استخدامها وتجنب تعريضها الى درجات حرارة قصوى .

- متى يتم استبدال بطارية الكمبيوتر المحمول laptop ؟

عادة ما تدوم بطاريات الكمبيوتر المحمول لمدة تتراوح من 2 إلى 4 سنوات ، وبعد ذلك يجب استبدالها. ومع ذلك ، يمكن أن يختلف هذا حسب الاستخدام وعوامل أخرى. فعندما يحين وقت استبدال البطارية ، يوصى بشراء بطارية بديلة من الشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول أو من الوكيل المعتمد .
- ماذا نفعل لزيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول laptop ؟
من اجل زيادة عمر البطارية إلى أقصى حد ، يوصى بتحديث نظام تشغيل الكمبيوتر المحمول وتطبيقاته وإغلاق أي برامج غير ضرورية تعمل في الخلفية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد تقليل سطوع الشاشة ، واستخدام أوضاع توفير الطاقة ، وإيقاف تشغيل Wi-Fi و Bluetooth عند عدم الاستخدام ، في الحفاظ على عمر البطارية.

- كيف نعرف ما إذا كانت بطارية الكمبيوتر المحمول laptop متعددة الخلايا أم لا ؟
يمكنك تحديد ما إذا كانت بطارية الكمبيوتر المحمول متعددة الخلايا أم لا عن طريق التحقق من مواصفات البطارية أو بفحص البطارية نفسها .

- التحقق من المواصفات : عادةً ما يتم تمييز بطاريات الكمبيوتر المحمول بمواصفاتها ، والتي يمكن العثور عليها على موقع الشركة المصنعة أو على العبوة. إذا كانت البطارية تحتوي على خلايا متعددة ، فسيتم عادةً تصنيفها على هذا النحو. على سبيل المثال ، يمكن تسمية بطارية بسعة 4400 مللي أمبير وبجهد 11.1 فولت بأنها "6 خلايا" أو "9 خلايا" .

- فحص البطارية : إذا كانت البطارية قابلة للإزالة ، يمكنك فحصها لمعرفة ما إذا كانت متعددة الخلايا. وستحتوي البطارية متعددة الخلايا على خلايا بطارية متعددة داخل الغلاف. يمكنك عادةً معرفة ذلك من خلال البحث عن موصلات أو أطراف توصيل متعددة على البطارية ، أو بالبحث عن شكل "لبنة" للبطارية. عادةً ما يكون للبطاريات أحادية الخلية شكل أبسط وموصل واحد.

لاحظ معى أن بعض الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول قد تستخدم بطاريات خاصة لا تحمل عدد الخلايا ولذلك في هذه الحالات ، قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كانت البطارية متعددة الخلايا أم لا.

- ما هي مدة صلاحية بطارية الكمبيوتر المحمول laptop ومتى يجب تغييرها ؟
يعتمد العمر الافتراضي لبطارية الكمبيوتر المحمول على عوامل مختلفة مثل أنماط الاستخدام وجودة البطارية ومدى صيانتها. في المتوسط تدوم بطارية الكمبيوتر المحمول ما بين 2 إلى 4 سنوات ، ولكن هذا قد يختلف بالطبع .

- ماهى العلامات التي تشير إلى أن الوقت قد حان لتغيير بطارية الكمبيوتر المحمول laptop ؟
- انخفاض عمر البطارية : إذا لاحظت أن بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا تحتفظ بالشحن طالما كانت معتادة ، أو إذا كانت تنفد بسرعة حتى عند عدم استخدامها ، فقد يكون الوقت قد حان من اجل استبدال البطارية .

- البطارية لا تشحن بالكامل : إذا كانت بطارية الكمبيوتر المحمول لا تشحن بنسبة 100٪ ، أو إذا استغرق شحنها وقتًا طويلاً ، فقد يكون ذلك علامة على تدهور البطارية وتحتاج إلى الاستبدال .

- بطارية منتفخة : البطارية منتفخة هي علامة واضحة على ضرورة استبدالها على الفور. فقد يكون الاستمرار في استخدام بطارية منتفخة أمرًا خطيرًا ومن المحتمل أن يتسبب في تلف الكمبيوتر المحمول .

- ارتفاع درجة الحرارة : إذا ارتفعت درجة حرارة بطارية الكمبيوتر المحمول ، فقد يكون ذلك علامة على أنها لا تعمل بشكل صحيح ويجب استبدالها فى اسرع وقت ممكن .

وبالطبع من المهم ملاحظة أنه يجب عليك دائمًا شراء بطاريات بديلة من مصدر حسن السمعة ، مثل الشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول أو الوكيل المعتمد . فقد يؤدي استخدام بطارية رخيصة أو منخفضة الجودة إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك وقد يكون أيضًا خطيرًا . تلك كانت اهم المعلومات عن كل ماتريد معرفته عن بطارية الكمبيوتر المحمول laptop انواعها وعمرها وكيفية الحفاظ عليها . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...