القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تصوير فيديوهات احترافيه بجوده عاليه وممتازه بالموبايل ؟ اليك اهم 5 نصائح

كيفية تصوير فيديوهات احترافيه بجوده عاليه وممتازه بالموبايل ؟ اليك اهم 5 نصائح
سنتحدث بسرعة عن أهم 5 نصائح مهمة جدًا لتحسين جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك التي تقوم بتصويرها من خلال هاتفك المحمول ... أولاً وقبل كل شيء ، لا تحتاج إلى معدات تصوير أو تسجيل صوتي باهظة الثمن لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة .. هذا لأنه يمكنك استخدام هاتفك الذكي في أي وقت. وأي مكان لهذا الموضوع وهذا ما سنتحدث عنه بإذن الله.

1 - فيما يتعلق بالنقطة الأولى ، من أجل ضمان حصولك على نتيجة ممتازة في النهاية من الهاتف المحمول ، وهو ما يجب عليك التأكد من نظافة عدسة الجوال قبل تسجيل أي فيديو ، وكذلك تنشيط وضع الطيران من أجل تقليل الإلهاء وتشتيت الانتباه عند تسجيل مقاطع الفيديو.
2 - النقطة الثانية هي أن تحاول دائمًا أثناء قيامك بتسجيل الفيديو ضبط التركيز التلقائي او auto focus بحيث يظل الفيديو ثابتًا ولا يقوم بعمل تكبير وتصغير معك أثناء التصوير وأثناء حركة يدك ، وسيؤدي هذا في النهاية إلى تقليل جودة الفيديو.

3 - النقطة الثالثة ، وهي الاستفادة من جميع مصادر الإضاءة ، حاول استخدام ضوء رينج لايت ring light أو تكثيف الإضاءة الموجودة لديك في الغرفة أو الاستوديو الذي تقوم بالتسجيل فيه. .. وحاول أن تتجنب أي ظل حاد وخاصة الظلال التي تظهر بالقرب منك.

4 - النقطة الرابعة المهمة جدا وهي تتعلق بالصوت .. حاول استخدام ميكروفون خارجي بدلا من استخدام ميكروفون الموبايل لان المايكروفون الخارجي سيكون ممتاز ونقي جدا مما هو موجود في الموبايل خصوصا إذا كنت تقوم بالتسجيل في مكان فيه هواء أو الكثير من الاصوات وهكذا ... وحاول تجنب الأماكن التي بها صدى أو تردد صوت من أجل الحصول على أفضل صوت ممكن ، وإذا لم يكن هناك حل يمكنك استخدام ورق الحائط المثبت على الجدران وهو لعزل الصوت وتقليل الصدى او منعه تماما. يمكنك شرائه من الأماكن التي تبيع معدات التصوير أو من الإنترنت.

5 - النقطة الخامسة المهمة والأخيرة. أنصحك دائمًا باستخدام ميزة الشبكة على هاتفك المحمول من أجل تثبيت عينيك في الجزء العلوي من الفيديو. حاول أيضًا التركيز على عدسة الكاميرا نفسها على الهاتف المحمول وليس الشاشة. أعني لا تركز على صورتك إذا قمت بالتسجيل بالكاميرا الأمامية وهكذا. نفس الشيء بالنسبة للخلفية ، وهذا لأنك تتجنب الجزء الذي تنظر إليه بعيدًا عن الكاميرا ، وهذا ما يفعله الغالبية ، فيستمر في التقاط الصور والتحدث عن شيء ما ، وينظر إلى شاشة الهاتف المحمول في مكان آخر. تمامًا ، وهذا خطأ بالطبع ، لذا حاول التركيز على كاميرا الهاتف وليس الشاشة. وفي النهاية ، كانت هذه أهم 5 نصائح مهمة جدًا لتحسين جودة مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها عبر الهاتف المحمول. أرجو أن تكون قد استفدت معي إن شاء الله .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...