القائمة الرئيسية

الصفحات

اهمية الذكاء الاصطناعى للشركات وتعزيز نموها واهم الاستراتيجيات المساعده فى ذلك

اهمية الذكاء الاصطناعى للشركات وتعزيز نموها واهم الاستراتيجيات المساعده فى ذلك
استراتيجيات مهمة للغاية من شأنها أن تساعد الشركات الصغيرة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي من أجل تعزيز نموها ، وذلك لأن الذكاء الاصطناعي أصبح التكنولوجيا القادرة على تغيير كل موازين القوى للشركات التي لديها طموح لتحسين جميع عملياتها. وتحسين تجربة العملاء. وهذا لأنه يزودها بالأنظمة التي تمكنها من أداء المهام المعقدة التي تتطلب عادةً ذكاءً بشريًا ، مثل: التعرف على الكلام ، واتخاذ القرار ، وإنشاء المحتوى بشكل احترافي ، وما إلى ذلك. دعونا نتعرف على الاحتياجات التي يستطيع الذكاء الاصطناعي القيام بها وتوفيرها للشركات الصغيرة وكافة القطاعات .. لنرى ..

سنجد أن الذكاء الاصطناعي يوفر فرصًا كبيرة للنمو والتطور في جميع القطاعات المختلفة ، بدءًا من الرعاية الصحية ، والخدمات المالية ، والتصنيع ، والترفيه ، والطاقة ، والنقل ، وما إلى ذلك ... كما توفر تقنياته المختلفة إمكانات جديدة لـتحسين المنتجات والخدمات وتخصيصها وفقًا للاحتياجات المختلفة وتقليل تكلفتها وزيادة معدل استخدامها. .. ومن المتوقع أيضا أن تحقق مكاسب كبيرة بحلول عام 2030.
تشير التقارير إلى أن قيمة سوق الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك على سبيل المثال البرمجيات والأجهزة والخدمات ، ستصل إلى 900 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026 ، أي أنها ستنمو بمعدل سنوي مركب 19٪ ، مع العلم أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تعمل حاليًا على تطوير ثالث أعلى معدل نمو سنوي ... وهذا بالطبع بفضل قدرتها على أتمتة العمليات وتخصيص تجربة العملاء ، مما يجعلها ذكاء اصطناعيًا مولّدًا ، بما في ذلك الروبوتات الحديثة مثل ChatGPT ، وبالطبع هذه فرصة لا تقدر بثمن لجميع الشركات بجميع الأحجام. وبالنسبة للشركات الصغيرة ، يوفر الذكاء الاصطناعي 3 مزايا إستراتيجية لتحسين خدمة العملاء ، وتحسين خطط التسويق والمبيعات ، وتعزيز نموها. المزايا الثلاث هي :

1- الميزة الأولى وهي : تحسين تجربة المستخدم :

أصبح الذكاء الاصطناعي أداة قوية جدًا لتحسين تجربة العملاء. بالطبع ، لقد تطورت روبوتات الدردشة بشكل كبير للغاية ، وهي قادرة على محاكاة المحادثات الشبيهة بالبشر وأداء المهام الروتينية بشكل احترافي .... وبالطبع ، باستخدام روبوتات الدردشة التفاعلية ، ستكون الشركات الصغيرة قادرة على تقديم خدمة عملاء سريعة وسلسة وستكون قادرًا على ذلك. سيؤدي تقليل أوقات الانتظار أيضًا إلى تقليل تكاليف التوظيف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبرامج الدردشة الآلية التعلم من تفاعلات العملاء وتحسين دقتها وفعاليتها باستمرار.

توفر منصات روبوت الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل chatgpt تجربة سلسة وقابلة للتخصيص للشركات ، وكل ذلك باستخدام معالجة اللغة الطبيعية. يمكن لهذه المنصات معرفة استفسارات العملاء والرد عليها بشكل فعال لضمان حصول العملاء على الاهتمام الشخصي ، والذي بدوره سيؤدي إلى تحسين رضا العملاء بشكل عام في النهاية.

الأتمتة ، بالطبع ، هي طريقة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء والشركات. بالطبع ، يمكنه أتمتة المهام الروتينية ، مثل : " إرسال تأكيدات الطلب - أو متابعة تذاكر الدعم - أو توفير الوقت والموارد " . وبالطبع ، يمكن لبعض أدوات الأتمتة أن تمكّن الشركات من دمج خدماتها في تطبيقات أخرى ، مثل برنامج CRM ، مما يؤدي في النهاية إلى إنشاء سير عمل أكثر كفاءة وانسيابية. وبالطبع ، من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي في مجال خدمة العملاء ، ستتمكن الشركات من عيش تجربة عملاء أكثر كفاءة واحترافية ، وتحسين ولاء العملاء وتعزيز نموهم.

2 - الميزة الثانية وهي : استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين استراتيجيات التسويق :

يمكن للشركات الصغيرة استخدام قوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء حملات تسويقية مخصصة وجمع بيانات العملاء وتحليلها بسرعة مثل : سلوك العميل والتفضيلات والمعلومات الديموغرافية التي تساعد في إنشاء رسائل تسويقية لها صدى لدى العملاء ، والتي تشبه بالطبع إلى حد كبير خدمات البث باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتقديم التوصيات. محتوى مخصص يعتمد على سجل مشاهدة المستخدمين.

من أجل تنفيذ التسويق المخصص ، تقدر الشركات أنها تستخدم أدوات قوية تمكنها من إنشاء شرائح العملاء وإرسال رسائل تسويقية مستهدفة ، والتي تشمل : حملات البريد الإلكتروني - والإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي - بالإضافة إلى المحتوى الثاني المستهدف الذي يتحدث مباشرة حول الاحتياجات والاهتمامات الفريدة لكل عميل .

3 - الميزة الثالثة وهي : تبسيط عملية إنشاء المحتوى :

يمكن للشركات الصغيرة استخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط عملية إنشاء المحتوى ، وبالتالي توفير الوقت والمال. وذلك لأن أدوات الذكاء الاصطناعي يمكنها تحليل البيانات حول أنواع المحتوى التي تعمل بشكل أفضل مع جماهير محددة ، واقتراح الموضوعات والعناوين الرئيسية بناءً على هذه البيانات في النهاية. ومن الممكن أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي المؤقت لإنشاء بعض أنواع المحتوى تلقائيًا ، مثل : أوصاف المنتج - منشورات الوسائط الاجتماعية - مقالات المدونة - وأيضًا إنشاء الصور ومقاطع الفيديو التي تحتاجها بسرعة .. وكل هذا بفضل التوليد الجديد أدوات الذكاء الاصطناعي ... ومع كل ما مضى ، يجب على الشركات أولاً التأكد من جودة ودقة المحتوى قبل نشره على أي منصة ، مهما كانت ، والتأكد أيضًا من توافقه مع رسالة علامتها التجارية الخاصة في النهاية .

- لمشاهدة فيديو اهمية الذكاء الاصطناعى للشركات وتعزيز نموها واهم الاستراتيجيات المساعده فى ذلك على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :



- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...