📁 آخر الأخبار

ارتفاع كبير في معدل مكالمات الطوارئ SOS الخاطئة من هواتف أندرويد

ارتفاع كبير في معدل مكالمات الطوارئ SOS الخاطئة من هواتف أندرويد
تم الإبلاغ عن زيادة في مكالمات الطوارئ الكاذبة الصادرة من هواتف Android ، مما أثار مخاوف في المملكة المتحدة. وفقًا لتقرير حديث لهيئة الإذاعة البريطانية BBC وقد عزت السلطات المحلية هذه المكالمات الخاطئة إلى ميزة مكالمات الطوارئ "SOS" في نظام التشغيل Android. ويقضي موظفو خدمة الطوارئ ما متوسطه 20 دقيقة للتحقق من هذه المكالمات الخاطئة وتأكيدها ، مما يؤدي إلى تأخيرات كبيرة في الاستجابة لحالات الطوارئ الفعلية.

- ماهو السبب فى تلك المشكله ؟

ولقد أقر مجلس رؤساء الشرطة الوطنية بحدوث زيادة كبيرة في المكالمات الكاذبة عبر جميع خدمات الطوارئ ومشيرًا إلى عوامل مختلفة تساهم في هذه المشكلة. ومع ذلك ، فقد أكدوا أن أحد العوامل المهمة هو التحديث الأخير للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. ولقد أصبحت المشكلة أكثر وضوحًا بعد تحديث Android 13 ، حيث لاحظت جمعية خدمات الطوارئ الأوروبية ارتفاعًا في مكالمات الطوارئ الكاذبة التلقائية من أجهزة Android.

- كيفية الاتصال بخدمة الطوارئ SOS ؟

ولقد قدمت شركة Google ميزة مكالمات الطوارئ SOS مع نظام Android 12. ويسمح للمستخدمين بالاتصال المباشر بخدمات الطوارئ عن طريق الضغط على زر الطاقة خمس مرات متتالية. وتوفر تلك الميزة فترة زمنية قصيرة يمكن من خلالها إلغاء المكالمة إذا تم إجراؤها عن طريق الخطأ. وبخلاف ذلك ، يبدأ الهاتف تلقائيًا المكالمة بغض النظر عما إذا كانت حالة طوارئ حقيقية.

وتوجد ميزة مكالمات الطوارئ SOS هذه في هواتف Android التي تعمل بنظام Android 12 أو 13 ، وتعمل بآلية مماثلة. ومع ذلك فهناك اختلافات طفيفة بين ماركات الهواتف. فعلى سبيل المثال تبدأ هواتف Google Pixel أيضًا في تسجيل مقطع فيديو أثناء المكالمة ، في حين أن العلامات التجارية الأخرى مثل " Samsung و Xiaomi و Oppo " وغيرها لها أشكالها الخاصة.

وردًا على هذه التقارير فلقد أكد متحدث باسم شركة Google أن الشركة تعتزم إجراء تغييرات على آلية مكالمات الطوارئ SOS في Android. وسيتم إصدار التحديثات التي تتناول المشكلة قريبًا وعلى الرغم من عدم توفير تفاصيل محددة حول التغييرات.
وتجدر الإشارة إلى أن أجهزة iPhone تتميز أيضًا بميزة مكالمة طوارئ مماثلة بنفس الآلية وذلك إلى جانب ميزة الكشف التلقائي عن الحوادث والاتصال في حالات الطوارئ. فقد تؤدي هذه الميزات أيضًا إلى اتصالات غير مقصودة بخدمات الطوارئ . تلك كانت اهم المعلومات عن مكالمات الطوارئ الخاطئة من هواتف أندرويد . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...