القائمة الرئيسية

الصفحات

معالج شركة ابل الجديد M2 Ultra يدعم اجهزة MacStudio واجهزة Mac Pro الجديده بأداء قوى جدا

معالج شركة ابل الجديد M2 Ultra يدعم اجهزة MacStudio واجهزة Mac Pro الجديده بأداء قوى جدا
أصدرت شركة Apple إعلانًا رائدًا في مؤتمر المطورين لعام 2023 ، حيث كشفت النقاب عن أحدث ابتكاراتها ، معالج " M2 Ultra " . تم تصميم هذا المعالج لتشغيل أجهزة " MacStudio و Mac Pro " الجديدة ، ويوفر أداءً لا مثيل له ينافس معالجات M2 Max.

ويقدم معالج " M2 Ultra تقنية UltraFusion " الثورية من Apple ، مما يتيح دمج معالجات M2 Max في وحدة واحدة ، مما يوفر زمن انتقال منخفض مذهل يبلغ 2.5 تيرابايت / ثانية. بينما يتميز معالج " M2 Max " بـ 12 مركزًا في وحدة المعالجة و 24 مركزًا في بطاقة الرسومات ، فإن " M2 Ultra " ينتقل به إلى المستوى التالي مع 24 مركزًا في وحدة المعالجة و 76 مركزًا مذهلاً في بطاقة الرسومات.

ويدعم هذا التكرار الجديد لمعالجات Apple ذاكرة وصول عشوائي ضخمة تبلغ 192 جيجابايت ويوفر نطاقًا تردديًا يبلغ 800 جيجابايت / ثانية. بالإضافة إلى ذلك ، يتلقى المحرك العصبي " Neural Engine " ترقية تضم 32 نواة في شريحة Ultra ، مما يعزز قدرات تطبيقات الذكاء الاصطناعي بنسبة 40٪ مقارنة بشريحة M2 Max.

تعرض Apple بكل فخر الإمكانات الرائعة لجهاز " M2 Ultra " بما في ذلك قدرته على التعامل في وقت واحد مع ما يصل إلى 22 ملف فيديو " ProRes " بدقة 8K مذهلة. ويدعم المعالج أيضًا تقنية WiFi 6e و Bluetooth 5.3 ، مع توفير " 10Gb Ethernet " مدمج . في " Mac Pro " ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بكل راحه من 8 منافذ Thunderbolt 4 و 6 فتحات PCIe Gen 4 ، مما يوفر خيارات اتصال موسعة.
يمثل معالج M2 Ultra قفزة كبيرة إلى الأمام في قوة المعالجة ، مما يتيح لمستخدمي MacStudio و Mac Pro تجربة أداء وكفاءة لا مثيل لهما في مهام الحوسبة الخاصة بهم . تلك كانت اهم المعلومات عن معالج شركة ابل الجديد M2 Ultra يدعم اجهزة MacStudio واجهزة Mac Pro الجديده بأداء قوى جدا . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...