📁 آخر الأخبار

ارتفاع البيتكوين Bitcoin الى اعلى مستوياتها منذ اكثر من عام

ارتفاع البيتكوين Bitcoin الى اعلى مستوياتها منذ اكثر من عام
ارتفعت عملة البيتكوين ، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم ، إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عام. يأتي هذا النمو المثير للإعجاب وسط أسبوع من المكاسب ، مدعومًا جزئيًا بإعلان BlackRock عن خطط لإنشاء صندوق لتبادل البيتكوين. على الرغم من التدقيق التنظيمي المتزايد في قطاع الأصول الرقمية ، واصلت Bitcoin مسارها التصاعدي.
تقدمت BlackRock ، الشركة العالمية الرائدة في إدارة الأصول ، مؤخرًا بطلب إطلاق iShares Bitcoin Trust ، وهو صندوق يعتمد على عقود البيتكوين الآجلة. سيكون Coinbase Custody بمثابة الوصي على هذا الصندوق. بالإضافة إلى ذلك فقد كشفت EDX Markets ، وهي بورصة للعملات المشفرة مدعومة من قبل شركات الاستثمار مثل Charles Schwab و Fidelity و Citadel Securities ، عن نيتها السماح بتداول عملات رقمية محددة.

- اهتمام المستثمرين بالعملات المشفره :

ولقد أعادت هذه التطورات إشعال اهتمام المستثمرين بالعملات المشفرة ، والتي عانت في السابق من انتكاسات بسبب انهيار العديد من شركات العملات المشفرة ، بما في ذلك الانهيار المفاجئ لبورصة FTX في أواخر العام الماضي. وزاد التدقيق التنظيمي من تفاقم المشاعر السلبية بين المستثمرين. وأضافت الدعاوى القضائية الأخيرة التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد عمالقة العملة المشفرة Coinbase Global و Binance ، بدعوى انتهاك القواعد ، إلى هذا الجو. ومع ذلك ، فإن كلا الشركتين تنفي تلك الادعاءات .

ومنذ تطبيق BlackRock's ETF فقد شهدت Bitcoin زيادة ملحوظة في القيمة بنسبة 25٪. يوم الجمعة ولقد وصل سعره إلى 31458 دولارًا ومسجلاً أعلى مستوى منذ 7 يونيو 2022. ويوجد حاليًا عند 30872 دولارًا وذلك مما يعكس زيادة بنسبة 3.29 في المائة.

- ماهى القيمه السوقيه للعملات المشفره ؟

ولقد ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى 3 تريليونات دولار في عام 2021 حيث تدفق المستثمرون على الأصول الرقمية خلال فترة انخفاض أسعار الفائدة. ومع ذلك فلقد ازدادت المخاوف مع تصاعد الأسعار ، مما أدى فى النهايه إلى انخفاض القيمة السوقية إلى ما يقرب من 1.24 تريليون دولار وفق لبيانات CoinGecko .

كما شهدت ايضا Ethereum ، ثاني أكبر عملة مشفرة ، ارتفاعًا كبيرا بأكثر من 16 بالمائة منذ الأسبوع الماضي ، لتصل إلى 1903.20 دولارًا يوم الجمعة. ويقترح البعض من الخبراء أن حملة SEC على العملات المشفرة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على البيتكوين. وغالبًا ما تُعتبر عملة البيتكوين سلعة وليست ورقة مالية ، مما يجعلها خارج نطاق اختصاص هيئة الأوراق المالية والبورصات. تلك كانت اهم المعلومات عن وصول البيتكوين الى اعلى مستوياتها منذ اكثر من عام .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...