📁 آخر الأخبار

تعزيز وتوسيع قدرات تقنية NFC المستخدمة في مختلف الخدمات اللاتلامسية

تعزيز وتوسيع قدرات تقنية NFC المستخدمة في مختلف الخدمات اللاتلامسية
أعلن منتدى NFC الهيئة الحاكمة لتكنولوجيا الاتصالات في المجال القريب ، مؤخرًا عن خطط من اجل تعزيز وتوسيع قدرات تقنية NFC المستخدمة في مختلف الخدمات اللاتلامسية. وتلك التحديثات لديها القدرة على إحداث ثورة في عمليات الدفع وتحسين تجارب المستخدم.

- توسيع نطاق الاتصال ؟

إن التطورات القادمة في تقنية NFC ، والمتوقع أن يتم تنفيذها في غضون عامين إلى خمسة أعوام مقبلة سوف تجلب تحسينات كبيرة. وأحد التحسينات الملحوظة هو توسيع نطاق الاتصال ، مما يسمح بمسافة أكبر بين الأجهزة. وسوف يمكن هذا التطوير خدمات " انقر للدفع " مثل Apple Pay لإكمال معاملات الدفع بسلاسة دون الحاجة إلى نقرات فعلية.

- هل سوف تتلقى تقنية NFC الترقيات ؟

وسوف تتلقى تقنية NFC ، المدمجة بالفعل في آلاف الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأدوات الإلكترونية ، ترقيات في مجالات أخرى. وسوف يتم تعزيز قدرات الشحن اللاسلكي ، خاصة للأجهزة الصغيرة مثل سماعات الأذن. ويهدف منتدى NFC إلى زيادة طاقة الشحن من 1 وات الحالي إلى 3 وات أكثر عملية ، مما يوفر خيارات شحن أكثر كفاءة وملاءمة.

ومنتدى NFC ، الذي يتألف من العديد من الشركات الرائدة في الصناعة بما في ذلك Apple و Google و Huawei و Sony و Qualcomm ، مكرس كل جهوده الان من اجل توحيد التكنولوجيا وتشكيل تطورها. يتمثل أحد الأهداف الأساسية في معالجة انتقادات النطاق المحدود لـ NFC ، والذي يتطلب حاليًا أن تكون الأجهزة في نطاق 5 مم للاتصال. يهدف المنتدى إلى توسيع هذا النطاق من أربع إلى ست مرات ، حتى يصل إلى 30 ملم. سيمكن ذلك المستخدمين ، وخاصة أولئك الذين يعملون في وسائل النقل العام المزدحمة ، ببساطة من التلويح بهواتفهم بالقرب من محطات الدفع بدلاً من إجراء اتصال جسدي وثيق.

- ماهو دور شركة apple ؟

وتركز خارطة الطريق التي وضعها منتدى NFC أيضًا على تسهيل معاملات نقاط البيع. وعملت شركة Apple بالفعل على تمكين واجهة برمجة التطبيقات لميزة "انقر للدفع" ، مما يسمح للمطورين بتحويل أجهزة iPhone إلى محطات دفع. وتهدف معايير NFC المستقبلية إلى جعل هذه الوظيفة أصلية ، وتبسيط قبول الدفع لكل من الشركات والأفراد.
وعلاوة على ذلك فيخطط منتدى NFC لتقديم ميزة " النقر المتعدد " والتي تتيح تنفيذ إجراءات متعددة بنقرة واحدة. وستعمل هذه الإضافة على تحسين قابلية الاستخدام والراحة عبر التطبيقات المختلفة. وبشكل عام فتُظهر مبادرات منتدى NFC التزامًا بتطوير تقنية NFC ، مما يمهد الطريق لمستقبل من النطاق المحسن والشحن اللاسلكي والمدفوعات السلسة وتفاعلات المستخدم المبسطة. تلك كانت اهم المعلومات عن تعزيز وتوسيع قدرات تقنية NFC المستخدمة في مختلف الخدمات اللاتلامسية . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...