القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة الـ USB وعدم ظهور الفلاشه او الهارد الخارجى على الكمبيوتر المكتبى او اللابتوب نهائيا

حل مشكلة الـ USB وعدم ظهور الفلاشه او الهارد الخارجى على الكمبيوتر المكتبى او اللابتوب نهائيا
من الممكن أن يكون هناك عدة أسباب لعدم ظهور محرك أقراص محمول أو محرك أقراص ثابت على جهاز الكمبيوتر عند الاتصال . وفيما يلي بعض الأسباب الشائعة والمعروفه لحل تلك المشكله :

1 - مشكلات الاتصال المادي : 

تأكد من توصيل محرك الأقراص بالكمبيوتر بشكل صحيح. وتحقق من كبل USB أو الموصل بحثًا عن أي تلف أو توصيلات مفكوكة. وحاول توصيل محرك الأقراص بمنافذ USB مختلفة على الكمبيوتر لاستبعاد وجود منفذ خاطئ .

2 - تعارض حرف محرك الأقراص :

 في بعض الأحيان ، قد لا يظهر محرك الأقراص بسبب وجود تعارض مع حرف محرك الأقراص المعين. ولإصلاح ذلك فانه يمكنك ان تقوم بتعيين حرف محرك أقراص يدويًا للجهاز باستخدام الأداة المساعدة لإدارة الأقراص في Windows أو Disk Utility في macOS.

3 - محرك الأقراص غير مهيأ : 

إذا كان محرك الأقراص جديدًا أو تم استخدامه على نظام مختلف ، فقد لا يتم التعرف عليه حتى يتم تنسيقه أو تهيئته بشكل صحيح. ففي نظام Windows ، يمكنك استخدام Disk Management من اجل تهيئة محرك الأقراص ، بينما يقدم macOS أداة القرص لتهيئة محرك الأقراص وتهيئته.

4 - برامج التشغيل القديمة أو غير المتوافقة :

 يمكن أن تمنع برامج التشغيل القديمة أو غير المتوافقة الكمبيوتر من التعرف على محركات الأقراص الخارجية. فتأكد من تحديث نظام التشغيل وبرامج التشغيل لديك. ويمكنك التحقق من موقع الشركة المصنعة على الويب لمعرفة أي تحديثات متوفرة لبرنامج التشغيل.

5 - محرك غير مزود بالطاقة أو به مصدر طاقة به خلل :
 تتطلب بعض محركات الأقراص الخارجية مصدر طاقة إضافيًا. إذا كان محرك الأقراص لا يتلقى الطاقة ، فقد لا يظهر. فعليك ان تتحقق من مصدر الطاقة وحاول توصيل محرك الأقراص بمأخذ طاقة مختلف أو استخدم محول طاقة مختلف إذا كان متاحًا.

6 - عطل في محرك الأقراص : 
من الممكن أن يكون محرك الأقراص نفسه معيبًا أو تالفًا. اختبر محرك الأقراص على جهاز كمبيوتر آخر أو حاول استخدام محرك أقراص مختلف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحديد ما إذا كانت المشكلة تكمن في محرك الأقراص.

7 - تعارضات البرامج أو الإعدادات : 
يمكن أن تتداخل بعض إعدادات البرامج أو النظام مع التعرف على محرك الأقراص. فعلى سبيل المثال ، قد تمنع برامج الحماية من الفيروسات أو برامج الأمان محركات الأقراص الخارجية. فقم بتعطيل هذه البرامج مؤقتًا لمعرفة ما إذا كان محرك الأقراص سيظهر أم لا. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق من "إدارة الأقراص" أو "أداة القرص" للتأكد من عدم إخفاء محرك الأقراص أو تعطيله.

وإذا كنت قد قمت بتجربة تلك الخطوات لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها وما زلت غير قادر على حل المشكلة ، فقد يكون من المفيد طلب المزيد من المساعدة من خبير تقني أو الشركة المصنعة لمحرك الأقراص . ولذلك قد قمنا بتوضيح احد الحلول وشرحه بشكل تفصيلى من خلال الفيديو التالى على قناتنا على يوتيوب اسفل هذا الموضوع .. نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لمشاهدة فيديو حل مشكلة الـ USB وعدم ظهور الفلاشه او الهارد الخارجى على الكمبيوتر المكتبى او اللابتوب نهائيا على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...