📁 آخر الأخبار

حل مشكلة الشاشه السوداء مع كلام ابيض والضغط على زر F1 للتخطى والدخول للويندوز

حل مشكلة الشاشه السوداء مع كلام ابيض والضغط على زر F1 للتخطى والدخول للويندوز
تشير "مشكلة F1" عادةً إلى رسالة خطأ أو مشكلة تحدث عندما يكتشف نظام الكمبيوتر أن المفتاح F1 على لوحة المفاتيح مضغوط بشكل مستمر أو بدون قصد. عندما يحدث هذا ، قد يعرض الكمبيوتر رسالة خطأ أو يشرع في إجراء معين.

يرتبط المفتاح F1 بشكل شائع بوظيفة "التعليمات" في العديد من تطبيقات البرامج وأنظمة التشغيل. إنه مصمم لفتح قائمة تعليمات أو تقديم مساعدة خاصة بالسياق للمستخدمين. ومع ذلك ، فإن بعض أجهزة الكمبيوتر أو تكوينات BIOS (نظام الإدخال / الإخراج الأساسي) تتعامل مع الضغط المستمر على مفتاح F1 كحالة خطأ ، مما يؤدي إلى ظهور رسالة تحذير أو خطأ.

- هناك عدة أسباب محتملة لظهور رسالة مشكلة F1 :

1 - مشكلات الأجهزة أو لوحة المفاتيح :
 قد يكون المفتاح F1 عالقًا فعليًا ، أو قد تكون لوحة المفاتيح معطلة ، مما يتسبب في قيام الكمبيوتر بتسجيل الضغطات المستمرة على المفتاح F1.

2 - إعدادات BIOS :
 في بعض الحالات ، قد يتم تعيين تكوين BIOS على جهاز الكمبيوتر لإطلاق خطأ أو عرض رسالة عند الضغط باستمرار على المفتاح F1 أثناء عملية التمهيد. غالبًا ما تكون هذه ميزة أمان لتنبيه المستخدمين بالمشكلات المحتملة.

3 - تعارض البرامج : 
يمكن أن تتداخل بعض تطبيقات البرامج أو برامج التشغيل مع الأداء الطبيعي للوحة المفاتيح ، مما يتسبب في تسجيل مفتاح F1 بشكل مستمر ويؤدي إلى ظهور رسالة خطأ.

- لحل مشكلة F1 فيمكنك تجربة الخطوات التالية :

1 - تحقق من لوحة المفاتيح : 
تأكد من أن المفتاح F1 ليس عالقًا أو تالفًا فعليًا. يمكنك محاولة تنظيف لوحة المفاتيح أو توصيل لوحة مفاتيح خارجية لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قائمة.

2 - أعد تشغيل الكمبيوتر :
 في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي عملية إعادة تشغيل بسيطة للنظام إلى حل مشكلات البرامج المؤقتة التي تسبب مشكلة F1.

3 - إدخال إعدادات BIOS : 
أثناء عملية بدء تشغيل الكمبيوتر ، يمكنك إدخال إعدادات BIOS بالضغط على مفتاح معين (مثل Del أو F2 أو Esc ، اعتمادًا على نظامك). بمجرد دخولك إلى BIOS ، انتقل إلى القسم ذي الصلة (عادةً ما يسمى "لوحة المفاتيح" أو "متقدم") وتحقق مما إذا كانت هناك أي خيارات متعلقة بسلوك المفتاح F1. اضبط الإعدادات حسب الحاجة.

4 - تحديث برامج التشغيل والبرامج : 
تأكد من تحديث برامج تشغيل لوحة المفاتيح وبرامج النظام. قم بزيارة موقع الشركة المصنعة على الويب لتنزيل أحدث برامج التشغيل وتثبيتها إذا لزم الأمر.

5 - المسح بحثًا عن البرامج الضارة :
 قم بإجراء فحص شامل لمكافحة الفيروسات للتحقق من وجود أي برامج ضارة أو برامج ضارة يمكن أن تتداخل مع نظامك.

إذا استمرت المشكلة على الرغم من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه ، فقد يكون من المفيد استشارة أحد فنيي الكمبيوتر أو قنوات الدعم الخاصة بالعلامة التجارية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو نظام التشغيل للحصول على مزيد من المساعدة.

- لمشاهدة فيديو حل مشكلة الشاشه السوداء مع كلام ابيض والضغط على زر F1 للتخطى والدخول للويندوز على قناتنا على يوتيوب يمكنكم مشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...