📁 آخر الأخبار

شركة مايكروسوفت ترفع سعر وحدة التحكم Xbox series X وخدمة اشتراك Game Pass

شركة مايكروسوفت ترفع سعر وحدة التحكم Xbox series X وخدمة اشتراك  Game Pass
أصدرت شركة Microsoft مؤخرًا إعلانًا رسميًا بشأن زيادة أسعار وحدة التحكم في الألعاب Xbox Series X وخدمة الاشتراك في Xbox Game Pass. وسوف يخضع جهاز Xbox Series X ووحدة التحكم الرئيسية في الألعاب من Microsoft ، إلى ارتفاع في الأسعار قدره 50 دولارًا وبذلك ليصل سعره الجديد إلى 550 دولارًا ، بعد أن كان 500 دولار.

- هل ستتأثر اسعار اجهزة Xbox Series S ؟

ومع ذلك سوف تظل أسعار أجهزة Xbox Series S ذات الأسعار المعقولة دون تغيير في جميع الأسواق. وفي وقت سابق قد قدمت شركة Microsoft جهازا جديدًا من Xbox Series S باللون الأسود بسعة تخزين واحدة تيرابايت وبسعر 350 دولارًا.

- ماهى تكلفة الاشتراك الشهريه ؟

بالإضافة ايضا إلى تعديل سعر وحدة التحكم فكشفت Microsoft أيضًا عن زيادة في تكلفة الاشتراك في Xbox Game Pass. وستشهد الخطة القياسية زيادة من 10 دولارات إلى 12 دولارًا شهريًا ، بينما ستزيد خطة Ultimate من 15 دولارًا إلى 18 دولارًا في الشهر. وتعتمد الاختلافات الدقيقة في أسعار Xbox Game Pass على البلد ، مع زيادة عامة بنسبة 20٪ مقارنة بالأسعار المحلية الحالية.
وبررت شركة Microsoft تلك التغييرات في الأسعار على أنها ضرورية من اجل مواصلة الاستثمار في تقديم أفضل تجارب الألعاب. ومع ذلك ، فقد قدمت شركة مايكروسوفت أيضًا عدة طرق للعملاء من اجل توفير المال على اشتراكات Xbox Game Pass وبما في ذلك خيارات الاشتراك السنوي والخطة العائلية.

- متى ستدخل الاسعار الجديده حيز التنفيذ ؟

وستدخل الأسعار الجديدة حيز التنفيذ اعتبارًا من 6 يوليو للعملاء الجدد. ولن يتأثر المشتركون الحاليون في الخطط الشهرية حتى 13 أغسطس وبينما لن يواجه المشتركون في الخطة السنوية زيادة الأسعار إلا عند تجديد الاشتراك.

فتجدر الإشارة إلى أن شركة Sony قد رفعت سابقًا أسعار أجهزة PlayStation 5 الخاصة بها بأكثر من 10٪ عالميًا في نهاية العام السابق. وعزت الشركة هذا القرار إلى تراجع الاقتصاد العالمي وارتفاع معدلات التضخم. وبالإضافة إلى ذلك فقد رفعت Sony أسعار اشتراكات PlayStation Plus الخاصة بها. تلك كانت اهم المعلومات عن رفع شركة مايكروسوفت سعر وحدة التحكم Xbox series X وخدمة اشتراك Game Pass .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...