📁 آخر الأخبار

شركة Apple تستعد لاطلاق أجهزة كمبيوتر Mac المزودة بمعالج M3 قبل نهاية هذا العام

شركة Apple تستعد لاطلاق أجهزة كمبيوتر Mac المزودة بمعالج M3  قبل نهاية هذا العام
تستعد شركة Apple لإطلاق أجهزة كمبيوتر Mac المزودة بمعالج M3 المرتقب ، والمقرر طرحه في السوق قبل نهاية العام. يلقي تقرير حديث من Bloomberg الضوء على خطط Apple.

- ما الجديد الذى ستكشف Apple عنه :

ووفقًا للتقرير فتعتزم شركة Apple الكشف عن سلسلة iPhone 15 وتحديث الاصدارات لساعاتها الذكية في سبتمبر. بعد ذلك ، في أكتوبر ، ستستضيف Apple حدثًا آخر حيث انها ستقدم مجموعة من منتجات Mac ، بما في ذلك iMacs و MacBook Airs و MacBook Pros ، وكلها مدعومة بمعالج M3.

- ماهى احدث اصدارات apple لهذا العام :

وفي وقت سابق من هذا العام ، أصدرت شركة Apple بالفعل جهازي MacBook Pro بشاشتين 14 و 16 بوصة. كما عرضوا مؤخرًا جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة ، إلى جانب إصدارات محدثة من Mac Studio و Mac Pro.

- ماهى تقنية تصنيع الشريحه الجديده :

بينما لم يكشف تقرير Bloomberg عن تفاصيل فنية محددة حول معالج M3 ، ولكن من المتوقع أن يتم تصنيع الشريحة باستخدام تقنية معالجة 3 نانومتر بالتعاون مع شركة TSMC التايوانية. ومن المتوقع أن يؤدي هذا التقدم في تقنية العمليات إلى تحسين الأداء وتقليل استهلاك الطاقة وذلك مقارنة بمعالجات Apple M2 الحالية ، والتي تعتمد على تقنية معالجة 5 نانومتر.

وتشير التقارير إلى أن TSMC كانت تنتج معالجات باستخدام تقنية 3 نانومتر منذ نهاية العام الماضي ، مما يسلط الضوء على التقدم المحرز في تصنيع الرقائق.

- ما هو المميز فى شرائح Apple :

تتبع تصميمات شرائح Apple نظام (System on a Chip : SoC) والذي يدمج العديد من المكونات ، مثل وحدة المعالجة المركزية (CPU) ، ووحدة معالجة الرسومات (GPU) ، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، والمحرك العصبي لمعالجة الذكاء الاصطناعي. ، في شريحة واحدة.
وتضمن شراكة Apple الوثيقة مع TSMC أن تؤتي تصاميم شرائح الشركة ثمارها ، حيث تتولى TSMC إنتاج هذه المعالجات المخصصة. وذلك مع الإطلاق الوشيك لأجهزة كمبيوتر Mac والتي تتميز بمعالج M3 وتواصل Apple دفع الابتكار وتقديم أداء متطور في مجموعة منتجاتها. تلك كانت اهم المعلومات ما تنوى اليه شركة Apple من اجل اطلاقها لاجهزة كمبيوتر mac مزوده بمعالج M3 قبل نهاية هذا العام الحالى . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...