📁 آخر الأخبار

عدة اسباب تجعل من اجهزة ماك mac من ابل apple غير مناسبه للالعاب

عدة اسباب تجعل من اجهزة ماك mac من ابل apple غير مناسبه للالعاب
تتضح قيود أجهزة كمبيوتر Mac الخاصة بالألعاب على الرغم من التطورات في شرائح Apple Silicon والجهود المبذولة لتعزيز التوافق. دعنا نستكشف أسباب عدم ملاءمة أجهزة Mac للألعاب :

1 - التكلفة العالية للاجهزه :

تشتهر أجهزة كمبيوتر Mac ، بما في ذلك اجهزة MacBooks ، بعلامات أسعارها الباهظة. حتى جهاز MacBook Air الأقل تكلفة يبدأ من 999 دولارًا ، ويمكن للأجهزة الطرفية الإضافية مثل الشاشات ولوحات المفاتيح والفئران إضافة 150 دولارًا إلى 200 دولار. في المقابل ويمكن العثور على أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب ذات الأداء المماثل بأقل من 700 دولار ، مما يجعلها خيارًا أكثر ملاءمة للميزانية للاعبين.

2 - خيارات الترقية المحدودة للاجهزه :

تفتقر أجهزة كمبيوتر Mac المجهزة بشرائح Apple Silicon إلى إمكانية الترقية. ويدمج تصميم النظام الموجود على شريحة (SoC) المكونات الأساسية مثل المعالج ووحدة معالجة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي و SSD في حزمة مضغوطة ، مما يؤدي فى النهايه إلى زيادة الكفاءة. ومع ذلك ، هذا يعني أيضًا أنه لا يمكن للمستخدمين ترقية المكونات الفردية. وفي المقابل يتم تصميم أجهزة كمبيوتر الألعاب عادةً مع وضع قابلية الترقية في الاعتبار مما يسمح للمستخدمين بالبدء بنظام متواضع ومن ثم العمل على تحسينه بشكل تدريجى من اجل تلبية احتياجاتهم المتطورة.

3 - مشكلة التوافق مع النظام :

تعتمد العديد من تطبيقات الألعاب على تقنيات مثل DirectX 12 ، والتي لا يدعمها macOS. بدلاً من ذلك ، تستخدم شركة Apple واجهة برمجة التطبيقات المعدنية الخاصة بها. بينما يمكن أن تساعد تطبيقات التوافق مثل CrossOver في تشغيل الألعاب التي لا تدعم Metal API ، فإنها تقدم تعقيدًا إضافيًا. وقد لا توفر تلك الحلول تجربة اللعب المثلى ، حيث لم يتم تصميم الألعاب في الأصل من اجل التشغيل على أجهزة كمبيوتر Mac.

4 - اختيار محدود للعبة :

مقارنةً بالأنظمة الأساسية الأخرى فيوفر macOS مكتبة أصغر من ألعاب الفيديو. العناوين الشهيرة مثل : Call of Duty و Modern Warfare II و Company of Heroes 3 و Grand Theft Auto V و Red Dead Redemption 2 غير متوفرة لأجهزة Mac. بينما يمكن لتطبيقات التوافق مثل CrossOver و Wine ان تعمل على تمكين لعب بعض هذه الألعاب ، إلا أنها غير مُحسَّنة لأنظمة Mac ، مما يؤدي إلى مشكلات محتملة في الأداء وتجربة ألعاب دون المستوى.
وفي الختام ، على الرغم من التحسينات في الأداء التي أدخلتها رقائق Apple Silicon وجهود شركة Apple من اجل تحسين توافق الألعاب فلا تزال أجهزة كمبيوتر Mac ليست الخيار المثالي للألعاب وذلك بالطبع نظرًا لتكلفتها العالية وقابليتها المحدودة للترقية وتحديات التوافق ومجموعة أصغر من الألعاب مقارنةً بـمنصات أخرى.

 وقد يجد اللاعبون الذين يبحثون عن تجربة ألعاب أكثر تكلفة وقابلة للتخصيص وشاملة خيارات أفضل مع أجهزة الكمبيوتر التي تتميز بمعالجات Intel أو AMD . تلك كانت اهم المعلومات عن عدة اسباب تجعل من اجهزة ماك mac من ابل apple اجهزه غير مناسبه للالعاب . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...