📁 آخر الأخبار

ماهو السر وراء ترويج الشركات للسيارات الكوبيه رباعية الابواب ؟

ماهو السر وراء ترويج الشركات للسيارات الكوبيه رباعية الابواب ؟
لماذا تروّج الشركات العالمية للسيارات الكوبيه رباعية الأبواب ؟ من يشتري هذه الموديلات وما هي دوافعهم ؟ تتميز موديلات السيارات الكوبيه رباعية الأبواب بالمظهر الخارجي المتميز والرائع الذي يتضمن الخطوط الانسيابية، والسقف المنخفض، والغطاء الواسع لحقيبة السيارة. وهذه السيارات تمثل وسطًا بين سيارات الصالون التقليدية والكومبي، وتجمع بين مزايا التصميم من عدة فئات. وتعتبر أيقونات مثل أودي A7 Sportback ومرسيدس CLS نماذج لهذه الفئة.
ووفقًا " لباولو تومينيللي " خبير التصميم في جامعة كولن التقنية، يجب التفكير في هذه الموديلات على أنها تطور لسيارات الصالون التقليدية، فهي تمتلك جوانب الصالون ولكن بتصميم معدّل و. تعتبر موديلات الكوبيه رباعية الأبواب جميلة بنظر الكثيرين بشكل أكبر من سيارات الصالون التقليدية، فهي تأتي مع بعض التعديلات التصميمية على سيارات الصالون العادية. باستبدال سيارات الصالون التقليدية بموديلات الكوبيه رباعية الأبواب وسيارات الصالون الهاتشباك وحدث تغيير في شكل سيارات الصالون التقليدية وأصبحت أكثر جاذبية.

- تلبية الرغبات والتميز :

تهدف موديلات الكوبيه رباعية الأبواب إلى تلبية رغبات العملاء الذين يفضلونها عوضًا عن سيارات SUV متعددة الأغراض أو موديلات الكومبي. وتمنح تلك السيارات العملاء شعورًا بالتميز عن الآخرين. ومن وجهة نظر " باولو تومينيللي " تثير هذه الموديلات اهتمام العملاء الباحثين عن تفرد في سياراتهم، وينظرون إليها باحترام وتقدير بسبب الجاذبية الاجتماعية التي توفرها. وعيوب ومميزات موديلات الكوبيه رباعية الأبواب بينما تتميز بجمالها وتصميمها الأنيق وهناك عيوب في موديلات الكوبيه رباعية الأبواب مثل النوافذ الاصغر حجمًا مما يؤثر على الشعور برحابة السيارة. ولكنها توفر مساحة حقيبة كبيرة وتعزز من مرونة التخزين.

- تاريخ موديلات الكوبيه رباعية الأبواب :

منذ عام 2003، أطلقت شركة مرسيدس سيارة الصالون الكوبيه CLS للمرة الأولى. وبعدها أطلقت شركات ألمانية أخرى مثل أودي وبي إم دبليو وفولكس فاجن موديلات مشابهة وتقليل التكاليف من خلال استخدام نفس المنصات وتعتمد موديلات الكوبيه رباعية الأبواب على منصات الصالون مما يقلل من تكاليف التطوير. وتحمل سيارة مرسيدس CLS نفس قاعدة عجلات سيارة الصالون من الفئة E، ولكنها تقدم تصميمًا رياضيًا أكثر.

- التصميم يتفوق على المنافع :

قد تتفوق العوامل التصميمية عند شراء موديلات الكوبيه رباعية الأبواب على الفوائد العملية التي تقدمها تلك السيارات. ويعتبر شراء سيارة معينة مسألة ذوق حيث تمتاز سيارة " A7 Sportback " بتصميمها الرياضي الجذاب. وذلك على الرغم من تكلفتها العالية مقارنة بصالون سيارة A6 وبالطبع تقدم A7 Sportback راحة أكبر من الخصوصية والتفرد وتجمع موديلات السيارات الكوبيه رباعية الأبواب بين التصميم الرياضي والجوانب العملية وتوفر مساحة كبيرة للأمتعة وتميز الركاب بالخلف بمزيد من الراحة . تلك كانت اهم المعلومات عن ماهو السر وراء ترويج الشركات للسيارات الكوبيه رباعية الابواب ؟ نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...