القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عرض واظهار الصور بامتداد webp وجعلها تظهر بإسلوب التحميل الكسول ومدى اهميته لمدونات بلوجر ؟

كيفية عرض واظهار الصور بامتداد webp وجعلها تظهر بإسلوب التحميل الكسول ومدى اهميته لمدونات بلوجر ؟
اخر التحديثات المهمه من شركة جوجل لمدونات بلوجر ومن خلال هذه الخيارات سوف تقوم بتحويل كل صور المدونه الخاصه بك الى نظام التحميل الكسول واللى من خلاله سوف يتم اضافة وعمل فلتر لكل الصور على المدونه والقيام بتحويلها الى صيغة webp والنتيجه هنا بالطبع انك فى النهايه سوف تزيد من سرعة فتح جميع المقالات والعمل على تحسين اداء المدونه بشكل عام . كما سنتحدث عنها هنا فى المقال التالى .

- ماهى اهمية تحويل الصور الى webp فى المواقع والمدونات ؟

- تحويل الصور إلى تنسيق WebP في المواقع والمدونات له العديد من الفوائد والأهمية :

1 - حجم الملف الأصغر :

تعتبر صور WebP من بين أصغر حجمًا مقارنةً بتنسيقات الصور الأخرى مثل JPEG وPNG. وهذا يعني أنها تقلل من وقت التحميل للصفحة وتوفر عرض نطاق النطاق الترددي.

2 - تحسين أداء الصفحة :
بفضل حجم الملف الأصغر للصور WebP يتم تحسين أداء الصفحة على شبكة الإنترنت. وبالتالي يمكن للزوار تصفح الموقع بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

3 - دعم جودة عالية :
يمكن لصور WebP الحفاظ على جودة عالية للصور حتى مع حجم ملف صغير. وهذا بالطبع يعني أنه يمكنك عرض الصور بجودة جيدة دون التضحية بسرعة التحميل.

4 - دعم متصفحات معترف به :
معظم متصفحات الويب الحديثة تدعم تنسيق WebP مما يعني أن معظم الزوار سيكونون قادرين على عرض الصور بشكل صحيح دون مشاكل.

5 - توفير عرض نطاق النطاق الترددي :
حيث يمكن توفير عرض النطاق الترددي عند استخدام صور WebP مما يقلل من تكلفة استضافة الموقع ويساهم في تحسين تجربة المستخدم.

6 - تحسين محركات البحث :
قد تؤدي سرعة تحميل الصفحة إلى تحسين تصنيف موقعك في محركات البحث مما يزيد من زيارات الموقع وربما عائدات الإعلانات.

باختصار وبشكل عام يمكن القول إن تحويل الصور إلى تنسيق WebP يعزز أداء الموقع على الإنترنت ويساعد في تقديم تجربة أفضل للزوار من خلال تقليل وقت التحميل وتوفير عرض النطاق الترددي.

- ماهو اسلوب التحميل الكسول واهميته للمواقع والمدونات ؟

التحميل الكسول (Lazy Loading) هو عباره عن تقنية تستخدم في تطوير المواقع والمدونات من اجل تحسين أداء تحميل الصفحة وتوفير تجربة مستخدم سلسة. وتهدف هذه التقنية إلى تأخير تحميل بعض المحتوى على الصفحة حتى يكون مرئيًا للمستخدم، بدلاً من تحميل كل المحتوى في البداية. هناك عدة أسباب تجعل التحميل الكسول مهمًا للمواقع والمدونات :

1 - تحسين سرعة التحميل :

من خلال تحميل المحتوى الرئيسي أولاً وتأجيل تحميل المحتوى الإضافي ويمكن تقليل وقت تحميل الصفحة بشكل كبير. وهذا بالطبع يساعد في جعل تجربة المستخدم أكثر سلاسة وتوفير وقت للزوار.

2 - توفير عرض نطاق النطاق الترددي :
عند استخدام التحميل الكسول فيتم توفير عرض النطاق الترددي على المستخدمين. فبدلاً من تحميل كل الصور والمحتوى الوسائط الغنية في الصفحة في وقت واحد فيمكن تحميلها عند الحاجة مما يقلل من استخدام النطاق الترددي.

3 - تقليل التحميل الزائد :
في الصفحات الطويلة أو التي تحتوي على العديد من الصور والوسائط يمكن أن يكون التحميل الكامل مع تحميل الصفحة مكلفًا جدًا من حيث استهلاك الذاكرة والمعالجة. ولكن باستخدام التحميل الكسول يمكن تجنب التحميل الزائد وتحسين استجابة الموقع.

4 - تحسين تجربة المستخدم :
بفضل التحميل الكسول فيمكن للمستخدمين بدء استخدام الصفحة والتفاعل مع المحتوى بدون الانتظار لتحميل الصور والوسائط الأخرى. وهذا بالطبع يزيد من رضا المستخدم ويقلل من معدل التخفيض.

وباختصار فإن التحميل الكسول يعزز أداء المواقع والمدونات عن طريق تقليل وقت التحميل واستهلاك النطاق الترددي وتوفير تجربة مستخدم أفضل. وتعتبر هذه التقنية مهمة من اجل تحسين تجربة المستخدم وتحسين تصنيف موقعك في محركات البحث.

- وحتى تقوم بتفعيل تلك الخيارات فى مدونتك على بلوجر كل ماعليك هو ان تقوم بالدخول الى اعدادات المدونه الخاصه بك وسوف تجد تلك الخيارات وتقوم بتفعيلهم فقط :

1 - صور تظهر باسلوب التحميل الكسول
2 - عرض صور بامتداد webp

وبعدها سوف تكون قد قمت بعمل عرض واظهار الصور بامتداد webp وجعلها تظهر بإسلوب التحميل الكسول على مدونتك على بلوجر من جوجل .. نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا من تلك المعلومه الصغيره والمهمه فى نفس الوقت .

- لمشاهدة فيديو كيفية عرض واظهار الصور بامتداد webp وجعلها تظهر بإسلوب التحميل الكسول ومدى اهميته ؟ على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...