📁 آخر الأخبار

مراجعة هب او موزع usb 3.0 4 ports Hub من شركة UGREEN يوجرين

مراجعة usb 3.0 4 ports Hub من شركة UGREEN يوجرين
تعد موصلات USB أحد الاكسسوارات الأساسية التي لا يمكن لأي مستخدم كمبيوتر الاستغناء عنها على الإطلاق. يعتبر استخدامها ضروريًا نظرًا لإمكانية توصيل العديد من الأجهزة الخارجية بجهاز الكمبيوتر، مثل قرص USB، أو القرص الصلب الخارجي، أو لوحة المفاتيح والفأرة، وغيرها من الأجهزة الخارجية عبر مخرج واحد في الكمبيوتر الشخصي أو اللابتوب أو البلايستيشن أو الهاتف المحمول، وهكذا.

- ماهى اهمية شراء hub اصلى ؟

ومع ذلك، قرار شراء جهاز هاب هو قرار هام جدًا، مثلما هو الحال مع شراء أي جهاز آخر، لأن استخدام هاب غير موثوق فيه يمكن أن يتسبب في تعطيل منافذ USB الخاصة بجهازك. وفي بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل تلف القرص الصلب، خصوصًا أن هذه الأجهزة تحتاج إلى تيار كهربائي أعلى بقليل من الفلاشات . وللاسف إذا لم يكن الهاب ذو جودة جيدة وقوة كافية لتلبية احتياجات الأجهزة المتصلة به، فإن هذا يزيد من احتمالية تلف الأجهزة المتصلة أو حتى حرقها.

- ماهو افضل hub فى السوق حاليا ؟

ولهذا السبب، وبعد بحث مطول والتردد الذي يعترينا دائمًا بين شراء هذا أو ذاك وما هو الأفضل بينهما، تم اتخاذ القرار النهائي لصالح شركة يوجرين. على الرغم من وجود أنواع أخرى وشركات منافسة في السوق، وجدت جودتها أيضًا جيدة للغاية، مثل شركة أنكر وباسيوس وغيرها من الشركات العديدة الموجودة في السوق. ولكن بعد استعراضات كثيرة وآراء متنوعة، تم اختيار هب يوجرين USB 3 الذي يأتي بـ 4 مخارج أو ما يُعرف بـ 4 منافذ. وإصداره رقم 20291 مثل الذي نتحدث عنه اليوم، ويأتي مع كبل طوله متر واحد.

- ماهى الموديلات المتاحه حاليا ؟

وبالطبع، هناك إصدار آخر منه يأتي مع كبل بطول نصف متر (50 سم)، ورقم الموديل لهذا الإصدار هو 20290. وهناك إصدار ثالث يأتي مع قطعة OTG من نوع Type-C مدمجة بجوار المنفذ العادي USB 3، مما يتيح لك توصيله بالهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية على سبيل المثال. رقم الموديل لهذا الإصدار هو 40850. والفارق الرئيسي بين أرقام الموديلات هو في الكبل المرفق، لكن الإصدار الأخير يكلف أكثر. لذا، إذا كنت ترغب في توفير بعض الأموال، يمكنك شراء قطعة OTG Type-C من أي محل للهواتف المحمولة أو الكمبيوتر بسعر لا يتجاوز 30 جنيهًا تقريبًا.

- محتويات صندوق او علبة hub ugreen ؟
والآن، دعونا نقوم بفتح صندوق الهب ونرى محتوياته وأهم ميزاته وما يميزه عن باقي الهبات المتوفرة في السوق من الشركات المنافسة. وكما نرى تصميم الصندوق أنيق وجميل جدًا، مما يشير إلى الاحترافية في التصنيع والتعبئة لهذا الهب. أما بالنسبة لمحتويات الصندوق، فلا توجد سوى الهب نفسه ودليل المستخدم، ولا يتضمن أي شاحن أو كابل خاص بالتزويد بالطاقة. في حال توصيل أجهزة خارجية مثل الأقراص الصلبة التي تتطلب تيارًا كهربائيًا أعلى من منافذ USB القياسية التي توفرها أجهزتنا مثل اللابتوب أو الكمبيوتر والتي تكون عادة تيارها أقل من 900 مللي أمبير، فيجب عليك شراء كابل منفصل منtype-c . هذا الكابل يمكن العثور عليه بسهولة في محلات الهواتف المحمولة أو محلات الكمبيوتر بتكلفة لا تتجاوز 30 جنيهًا تقريبًا.

- تصميم الـ hub ؟
اما بالنسبة للهب نفسه وتصميمه فهو يأتي بلون أسود كما تشاهد، ولكن من خلال بحثي على الإنترنت وزيارة مواقع متعددة، تبين أنه يتوفر أيضًا بلون أبيض تقريبًا، على الرغم من أنه نادر قليلًا أو غير منتشر هنا في منطقة الشرق الأوسط. وبالنسبة لجودته وخامته، فإنه يتميز بجودة محترمة جدًا، كما يظهر من خلال الفيديو على القناه . ويتميز التصميم أيضًا بأناقته، وهناك نسخة دائرية منه ولكن هذا الإصدار يعتبر أجمل وأكثر أناقة بصراحة. ويحتوي على 3 منافذ USB في الواجهة ومنفذ آخر في الجزء العلوي من الجهة الخلفية، مما يجعل الإجمالي 4 منافذ. ويمكن مشاهدة مؤشر ضوء الطاقة في الجزء العلوي من الجهة الخلفية بجوار فتحة USB مع شعار UGREEN . في الجهة الخلفية ويمكن العثور على فتحة type-c لتوصيل مصدر طاقة خارجي لدعم الجهاز. بالنسبة للكابل المرفق، يأتي بطول متر واحد مع شعار يوجرين على جاك USB من الأعلى. والكابل قوي بالفعل ويمكنه تحمل الشد والحركة ونقله من مكان لآخر.

- اما بالنسبة للمواصفات الفنية للـ hub :
1 - فهو يدعم نقل البيانات بسرعة عالية جدًا تصل إلى 5 جيجابت في الثانية، مما يجعله أسرع بمرتين على الأقل من USB 2 الذي ينقل البيانات بسرعة 480 ميجابت في الثانية.

2 - يتيح لك نقل الفيديوهات والملفات الكبيرة وعالية الجودة بسرعة وكفاءة، وبالتالي لن تهدر وقتك في نقل البيانات بين الأجهزة.

3 - يوفر حماية شاملة لموضوع الطاقة، مثل الحماية من التيار الكهربائي المختصر والحماية من الجهد الزائد. أيضًا يتميز بموفر طاقة منخفضة يساعد في توفير الطاقة.

4 - يعزز الأداء الرائع للشرائح الإلكترونية المصنوعة في تايوان من جودته العالية.

5 - بالنسبة للتوافق مع الأنظمة، يتوافق مع جميع أنظمة ويندوز ابتداءً من Windows XP حتى Windows 10، ومع نظام macOS X ولينكس أيضًا. وبالطبع، لا يتطلب تثبيت برامج تعريف، بل يمكن توصيله واستخدامه مباشرة.

فيما يتعلق بتوصيل الأقراص الصلبة الخارجية التي تحتاج إلى طاقة عالية، بدءًا من 1 أمبير أو ما يعادل 1000 مللي أمبير فأكثر مثل أقراص HDD، يتوفر بهب يوجرين منفذ تزويد بالطاقة من نوع type-c في الجزء الخلفي بجوار الكابل. يمكن استخدامه كوحدة تزويد بالطاقة خارجية، وقوته تبلغ 5 فولت. يمكن استخدام أي شاحن للهواتف المحمولة بقوة تتراوح بين 1 إلى 2 أمبير تقريبًا، وفقًا لمتطلبات الطاقة الخاصة بالجهاز الذي تحتاجه.
وعلى الرغم من ذلك، يجب أن تلاحظ أنه إذا كنت ترغب في توصيل جهاز iPad أو أي جهاز لوحي آخر يحتاج إلى طاقة كبيرة مثل iPad Mini 2021 الذي يبدأ من 5000 مللي أمبير أو iPad Pro 2021 الذي يبدأ من 10752 مللي أمبير، سيتم مزامنته فقط على الكمبيوتر لنقل البيانات والملفات، ولن يتم شحنه. ذلك لأن منافذ USB 3 القياسية الموجودة في أجهزة الكمبيوتر لا توفر طاقة إلا بحد أقصى 900 مللي أمبير. ببساطة، يكون مفيدًا جدًا في نقل البيانات والملفات للأجهزة التي تحتاج إلى طاقة عالية ولكنه لن يشحنها.

- سعر الـ hub ؟

اما بالنسبة للسعر، في السوق المصري حين نشر الفيديو، يتراوح سعر الجهاز ما بين 470 إلى 500 جنيه مصري، أو ما يعادل 16 دولار تقريبًا للمشاهدين خارج مصر. وهناك أماكن وتجار عبر الإنترنت يمكن أن يبيعوه بأسعار أعلى بالطبع. ولكن أنا اشتريته من Amazon بسعر 474 جنيهًا وبتكلفة الشحن والتوصيل وصلت تكلفته إلى 512 جنيهًا تمامًا. لذلك، قبل شرائه عبر الإنترنت، جرب أن تستفسر في الشركات المحلية إذا كان متاحًا عندك، ولكن لم أجده في الشركات المحلية بالقرب مني، لذلك كان لزامًا علي شراؤه عبر الإنترنت ودفع تكلفة الشحن والتوصيل.

- لمشاهدة فيديو مراجعة usb 3.0 4 ports Hub من شركة UGREEN يوجرين على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :



- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...