القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مشترك الكهرباء الذكى من شركة TCL و LG موديل MTTL-W01 للحفاظ على كل اجهزتك

مراجعة مشترك الكهرباء الذكى من شركة TCL و LG موديل MTTL-W01 للحفاظ على كل اجهزتك
لا يوجد منزل أو جهاز إلكتروني اليوم إلا ويعتمد على توفر التيار الكهربائي، خاصة الأجهزة التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، مما يسبب أحمالًا ثقيلة على الشبكة الكهربائية في المنزل. إذا كنت قد اشتريت جهازًا جديدًا مثل حاسوب أو لابتوب أو ثلاجة أو شاشة، فلا يجوز بأي حال من الأحوال توصيله بمشترك كهربائي رخيص أو مشترك غير مناسب.

إذا لم تأخذ في اعتبارك قضايا الأحمال واستقرار التيار الكهربائي وتهتم بهما، فقد تكون عرضة لحوادث مثل الحرائق أو تلف الجهاز الذي يعمل. وخاصة إذا كان الجهاز يعمل على مشترك ضعيف أو بتيار كهربائي ضعيف، وإذا كانت الأسلاك النحاسية داخل المشترك ذات جودة منخفضة، فإن ذلك سيكون كارثيًا في النهاية.

لتجنب هذه المشاكل وللحفاظ على أجهزتك في المنزل أو الشركة أو المحل، يجب الاعتماد إما على مشترك جيد في الحائط بجودة عالية، أو شراء مشترك ذكي من الصين أو كوريا مثل المأخذ الذكي SMART الكوري. يتميز هذا المأخذ بجودة عالية في التصنيع والمواصفات، ويعتبر استيرادًا بحالة ممتازة. ولاحظ أن الطراز الذي سنتحدث عنه هو MTTL-W01 من شركة TCL الصينية.

- ماهى علاقه شركة TCL بشركة LG :

لنبدأ بشرح العلاقة بين TCL و LG . يتعاون LG مع TCL فيما يتعلق بالبرمجيات والتقنيات في هذا المشترك ، لكن المشترك نفسه يتم إنتاجه وتصنيعه بواسطة شركة TCL. وتُعتبر TCL شركة صينية دولية ذات سمعة جيدة تصنع مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية منذ عام 2003.

ببساطة، تجمع هذه التفاصيل بين الأمان والجودة للمستخدم، حيث يتم توفير حلاً يعتمد على التكنولوجيا المتقدمة والتعاون بين شركات كبيرة مثل TCL و LG .

تأسست الشركة في عام 1981 تحت اسم تي تي كي، حيث كانت تعمل في تصنيع شرائط الكاسيت. وفي عام 1985، وبعد مرورها بمسائل قانونية، تم تغيير اسم الشركة إلى تي سي إل، اختصارًا لـ "Telephone Communication Limited" . وفي أبريل 2004، أعلنت الشركة عن شراكتها مع شركة الكاتل في مجال صناعة الموبايلات، حيث ساهمت بمبلغ 55 مليون يورو مقابل حصة نسبتها 55% . إنها شركة ذات قيمة تاريخية واسم ذا سمعة قوية.

تم اختيار LG بشكل موفق للغاية من قبل TCL أو العكس، وهنا بدأ التعاون بين الشركتين. TCL وقامت بتصنيع الهاردوير بجودة ومواد عالية، مما أسفر عن إنتاج المشترك الممتاز والجذاب. ومن جهة أخرى، قامت LG بتطوير السوفتوير المخصص للتحكم والتشغيل عن بعد للمشترك، من خلال تطبيق يمكن تثبيته على الهاتف المحمول وربطه بالمشترك عبر الواي فاي، والذي يدعم تردد 2.4 جيجاهرتز لاستخدامه كجهاز "الإنترنت للأشياء" أو IoT، الذي يتجاوز الأجهزة التقليدية مثل الكمبيوتر والهاتف المحمول.

يمكن أن يتصل بمجموعة متنوعة من الأشياء اليومية، مثل منظمات الحرارة لأجهزة التكييف والمركبات والميكروويف والمكانس الكهربائية والمصابيح المنزلية وساعات التنبيه، وغيرها الكثير . وتظهر علامة "IoT" على المشترك فوق مفتاح الباور الرئيسي، ويحتوي البادج الأصفر على معلومات التطبيق. هذا المشترك يدعم تقنيات الإنترنت للأشياء من خلال اتصاله بالإنترنت.

يوفر التطبيق رابطًا للتنزيل في المراجعة، ويسهل التعامل معه حتى في حالة وجود مشكلة في الترجمة إلى اللغة الكورية، حيث يمكن استخدام ترجمة الصور والكلمات عبر تطبيق الترجمة في Google على الهاتف المحمول. بالإضافة إلى ذلك، يظهر في الفيديوهات التوضيحية على قنوات كورية على YouTube كيفية استخدام المشترك من خلال التطبيق.

فيما يتعلق بربط الهاتف الجوال بشبكة المشترك عبر الواي فاي، يكون الأمر سهلاً للغاية، خاصةً بالنسبة لأولئك الذين يسألون عن كلمة المرور. كل ما عليك فعله هو فتح إعدادات الواي فاي على هاتفك المحمول والبحث عن اسم الشبكة الذي يظهر في الوقت الحالي باسم "TONLY_TAP_934D51C" . بعد ذلك، انقر على اسم الشبكة وسيُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بالشبكة. في هذه الحالة، قم بكتابة كلمة المرور كما يلي : انسخ الأرقام التي تظهر أمامك في اسم الشبكة حاليًا، والتي هي " 934D51C " وقم بإضافة "LGU_" قبل هذه الأرقام، لتكون كالتالي : "LGU_934D51C" . بعد ذلك، سيتصل الهاتف بسهولة بشبكة الواي فاي الخاصة بالمشترك، وستكون قادرًا على التحكم فيه عبر التطبيق.

وها هى نبذة سريعة عن اسم المشترك الحقيقي والشركة المصنعة وعلاقته بشركة LG الكورية، ومدى أهمية أن يكون المشترك أصليًا وذو جودة عالية.

- تصميم المشترك :

أما بالنسبة للمميزات والمواصفات الفنية للمشترك، فإنه يأتي بلون أبيض وأبعاد 298.6 ملم في الطول، و73.5 ملم في العرض، و41.9 ملم في الارتفاع. ويأتي السلك بطول 2 متر تقريبًا، محملاً وقويًا لتحمل الأحمال الكهربائية العالية. يحتوي المشترك على قواعد قاعدية للتثبيت مع فتحات للمسامير ومغطاة بقواعد كاوتش غطسانة.

- ماهى اهم مواصفات المشترك الفنيه :

من ناحية المواصفات، يتميز المشترك بتصميمه الفريد ومادته البلاستيكية عالية الجودة للحفاظ على قوته وتحمله للظروف المختلفة. يمتاز بقدرته على تحمل ضغط الكهرباء بقوة تصل إلى 3520 واط أو 3.5 كيلو واط ، بقدرة 16 أمبير، ويقوم بفصل الحمل الزائد تلقائيًا بناءً على استشعار الحمل الزائد.

يتضمن المشترك 4 فتحات للفيش الكبيرة ويمكن تركيب مشترك للفيش الرفيعة. يحتوي على زر لكل فتحة لتحكم فردي في كل جهاز، ويتم التحكم بسهولة فيها من خلال لمسة طفيفة، مع وجود زر باور رئيسي لإيقاف تشغيل جميع الفتحات. تضيء مصابيح LED بألوان مختلفة لإظهار حالة التشغيل.

فيما يتعلق بموضوع التسريب الكهربائي، لن تواجه هنا مشكلة ناتجة عن وجود خط أرضي في المشتركات العادية. ذلك لأن تصميم هذه المشتركات عادي للغاية، حيث يتألف من خطين نحاسيين متصلين مباشرة بالسلك، وبالتالي، لا يوجد أي نوع من أنواع الأمان المتاح في هذه المشتركات. لذلك، قد يحدث أحيانًا أن تشعر بصدمة خفيفة عند لمس الثلاجة أو الغسالة أو حتى حقيبة الكمبيوتر، وفي هذه الحالة، يمكن حل المشكلة ببساطة عن طريق تغيير وضع فيشة المشترك في الحائط، أي بتدويرها لتكون الأصابع العلوية تحت والسفلى فوق.

وهنا يختلف الوضع تمامًا، حيث المشترك مُغلق بشكل كامل، أي أنه إما مفتوح أو مُغلق. فالمشترك هو إلكتروني ويعمل على أساس ريلايات أو كتاوتات، مشابهة لفكرة الكتاوت في السيارات. ولكل فتحة أو عين لها ريلاي خاص بها، مسؤول عنها، وعند إغلاق المفتاح الرئيسي للمشترك أو أي مفتاح آخر، ستسمع صوتًا يشبه التكه وهو صوت إغلاق الريلاي المرتبط بهذه الفتحة. لذا، عند إغلاق المفتاح الرئيسي، ستسمع تكات الأربع ريلايات تُغلق تباعًا.

كما يحتوي المشترك على مخرجين من نوع USB بقوة 5 فولت بإجمالي 2 أمبير، أي 1 أمبير لكل مخرج، ويحملان غطاء للحماية في حالة عدم الاستخدام. وهذه ميزة رائعة لشحن جميع الأجهزة، مما يتيح لك توفير التكلفة الإضافية لشراء شواحن خارجية أو حتى شراء شاحن أصلي اليوم الذي قد يكلف أكثر من 500 جنيه. وبشكل صريح، فإن هذه المخارج توفر حلاً جميلاً لشحن جميع الأجهزة بشكل آمن ومستقر.

بالنسبة لاستهلاك المشترك للطاقة أثناء التشغيل، يصل إلى 0.85 واط، وعند الإيقاف يصل إلى 0.75 واط كحد أقصى. هذا يعود إلى ضوء مصابيح المفاتيح التي تظل مضاءة باللون الأحمر، وكذلك بقاء الواي فاي نشطًا واستمرار إضاءة مصباحه، وعند إيقافه، تنطفئ هذه العناصر. وبالنسبة لدرجة حرارة الأماكن الداخلية الملائمة للمشترك، تتراوح بين 0 و40 درجة مئوية.
إذا كنت ترغب في إعادة ضبط المشترك إلى إعدادات المصنع في أي وقت، يمكنك ببساطة الضغط على زر الباور الرئيسي لمدة 10 ثوانٍ، وسيقوم المشترك بالعودة إلى إعدادات المصنع. ومع ذلك، لن تحتاج إلى إعادة ضبط المصنع إلا إذا تمكنت يومًا ما من العثور على حلاً لموضوع التطبيق وربط المشترك بالواي فاي واستخدامه كمشترك ذكي.

- ماهى اهم عيوب المشترك :

فيما يتعلق بمميزات ومواصفات المشترك، كانت هناك عدة نقاط إيجابية تستحق الإشادة. ومع ذلك، فلنلقي الآن نظرة على بعض السلبيات التي واجهتني خلال تجربتي مع المشترك :

1 - مخارج USB التى تعمل بشكل دائم :
واجهت تحدياً يتمثل في أن مخارج USB تعمل بشكل دائم ولا تفصل عند إيقاف تشغيل المفتاح الرئيسي. كان من المفترض أن تكون هذه المخارج مرتبطة بمفتاح طاقة خاص بها لتمكين التحكم فيها، ولكن الفتحات الحالية تقتصر على وجود غطاء لفصلها. ورغم أن هذا الأمر لا يشكل عيباً كبيراً، إلا أنه كان من الأفضل للتحكم الكامل أن تكون هناك خاصية إيقاف تشغيل مستقلة لها.

2 - استهلاك طاقة لمبات المفاتيح :
لاحظت أن لمبات المفاتيح تعمل بشكل دائم، حتى في وضع الاستعداد، مما يؤدي إلى استهلاك طاقة إضافي. ورغم أن الاستهلاك ليس كبيراً، إلا أنه يمكن أن يكون مزعجًا لأولئك الذين يهتمون بتوفير الطاقة. القضية هنا تكمن في عدم وجود حلا حالياً لهذا الموضوع، خاصة في حالة عدم توفر التطبيق الذكي الخاص به.

3 - غياب حامل جداري :
لاحظت غياب حامل جداري يمكن استخدامه لتعليق المشترك على الحائط. الحاله الوحيدة المتاحة تتمثل في صنع حامل خارجي بناءً على الحاجة. يمكن استخدام مواد مثل الخشب أو المعدن لصنع حامل يناسب الاحتياجات الخاصة.

وهذه كانت أبرز العيوب التي واجهتني مع المشترك. أما بالنسبة للسعر، فيعتمد ذلك على حالة المشترك نفسه ومكان الشراء. لا يمكنني تحديد سعر ثابت، ولكن يمكنك التواصل مع محلات الكمبيوتر المحلية أو شركات الاستيراد او التواصل معنا مباشرة من خلال وسائل التواصل المتوفره على الموقع الالكترونى هنا او فى قناتنا على يوتيوب للحصول على أسعار متنوعة.

- لمشاهدة فيديو مراجعة مشترك الكهرباء الذكى من شركةTCL و LGموديل MTTL-W01 للحفاظ على كل اجهزتك على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :


- السعر :

سعر المشترك الحالى فرز أول بدون اى مشاكل او اعطال : 600 جنيه 

- للشراء يمكنك التواصل مع فريق المبيعات من خلال رقم الواتساب التالى : 


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...