القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة TSMC تسبق سامسونج وإنتل وتكشف عن نموذج أولي لشريحة بدقة تصنيع 2 نانومتر

شركة TSMC تسبق سامسونج وإنتل وتكشف عن نموذج أولي لشريحة بدقة تصنيع 2 نانومتر
تستعد شركة TSMC لإطلاق الجيل الجديد من الشرائح بدقة تصنيع 2 نانومتر وذلك بعد أن كشفت عن نموذج أولي منها لشركة Apple. ووفقاً لتقارير إعلامية تخطط TSMC لإطلاق الشرائح بدقة تصنيع 2 نانومتر في عام 2025 وستكون Apple هي العميل الأول وصاحبة الحصة الأكبر من شحنات TSMC .

- اهم ما يميز الشرائح ؟

ومن المتوقع أن تتميز الشرائح الجديدة بأداء أسرع وكثافة أعلى من الترانزستورات وكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة. وتسعى TSMC للتفوق على منافسيها خاصةً Samsung وIntel في مجال صناعة الشرائح بدقة تصنيع 2 نانومتر. وكانت شركة Apple قد أعلنت في وقت سابق عن خططها لاستخدام شرائح TSMC بدقة تصنيع 2 نانومتر في أجهزة iPhone وiPad المستقبلية.

- ماهى التأثيرات المتوقعة لإطلاق شرائح TSMC بدقة تصنيع 2 نانومتر ؟

من المتوقع أن يكون لإطلاق شرائح TSMC بدقة تصنيع 2 نانومتر تأثيرات كبيرة على سوق الإلكترونيات الاستهلاكية. ومن أبرز هذه التأثيرات :

1 - تحسن أداء الأجهزة الإلكترونية : تتميز الشرائح بدقة تصنيع 2 نانومتر بأداء أسرع من الشرائح الموجودة حاليًا.

2 - زيادة كفاءة استهلاك الطاقة : تتميز الشرائح بدقة تصنيع 2 نانومتر بكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة مما يعني أن الأجهزة الإلكترونية يمكن أن تعمل لفترة أطول دون الحاجة إلى الشحن.

3 - انخفاض تكلفة الإنتاج : تتوقع TSMC أن تنخفض تكلفة إنتاج الشرائح بدقة تصنيع 2 نانومتر مقارنةً بالشرائح الموجودة حاليًا.
ومن المتوقع أن تؤدي هذه التأثيرات إلى زيادة الطلب على الأجهزة الإلكترونية التي تستخدم شرائح TSMC بدقة تصنيع 2 نانومتر.

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...