القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة تسلا tesla تتسارع في عالم الذكاء الاصطناعي استثمارات بمليارات الدولارات

شركة تسلا tesla تتسارع في عالم الذكاء الاصطناعي استثمارات بمليارات الدولارات
في خطوة استراتيجية هائلة تستعد شركة تسلا tesla من اجل تكثيف جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث انها تخطط من اجل انفاق مبلغ يصل إلى 500 مليون دولار من اجل بناء حاسوب عملاق يحمل اسم "دوجو" Dojo . وهذا الحاسوب سوف يعتمد على وحدات معالجة رسومات الذكاء الاصطناعي المقدمة من شركة إنفيديا.

- ماهو هدف شركة تسلا tesla :

ويأتي هذا الإعلان في سياق استمرار تطورات شركة تسلا tesla نحو تحقيق القيادة الذاتية الكاملة وهو الهدف الاساسي للشركة. فالذكاء الاصطناعي يلعب دورًا حاسمًا في نجاح تطبيقات القيادة الذاتية للمركبات.

- متى تم اطلاق اول حاسوب لشركة تسلا tesla :

وتم إطلاق أول حاسوب من فئة "دوجو" بإسم "دوجو إكسابود" Dojo ExaPod في العام الماضي، والذي يوفر أداءً حسابيًا قد يصل إلى 1.1 إكسافلوب من اجل تسريع المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

- ماهى اهداف ايلون ماسك المستقبليه :

إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا tesla أكد على رغبته في مضاعفة الجهود مشيرًا بذلك إلى أن تسلا tesla تعتزم إنفاق مبالغ كبيرة على حاسوب "دوجو" الجديد. وقد كشف ايلون ماسك أن هذا المبلغ قد يكفي من اجل شراء حوالي 10 آلاف وحدة معالجة رسومات من فئة H100 من شركة إنفيديا.

- ماهى اهداف شركة تسلا tesla :

وفي إطار تلك التطورات فقد أشار ايلون ماسك إلى أن شركة تسلا tesla تنوي أيضًا استخدام شرائح من شركة AMD وذلك بدون ذكر التفاصيل. وعلى الرغم من ذلك فيتوقع أن تكون تلك الشرائح جزءًا من تشكيلة Instinct MI300 التي قدمتها شركة AMD .
وتجدر الإشارة ايضا إلى أن سوق الذكاء الاصطناعي يتغير بشكل ديناميكي وتسعى شركة تسلا tesla جاهدة من اجل البقاء في طليعة هذا التطور . حيث تتوقع الصناعة نموًا سريعًا في هذا المجال. ويعكس هذا الاستثمار التزام شركة تسلا tesla بالريادة في ميدان التكنولوجيا والابتكار . تلك كانت اهم المعلومات عن تسارع شركة تسلا tesla في عالم الذكاء الاصطناعي والاستثمارات بمليارات الدولارات فى هذا المجال الكبير . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...