القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة سماعة بلوتوث soundcore P25i من Anker والفرق بينها وبين R50i و P20i والمميزات والعيوب والسعر

مراجعة سماعة بلوتوث soundcore P25i من Anker والفرق بينها وبين R50i و P20i والمميزات والعيوب والسعر
سنقوم اليوم بمراجعة شاملة لسماعة بلوتوث من أشهر وأقوى وأفضل سماعات شركة أنكر من حيث المواصفات والمميزات وأيضًا السعر. هذه السماعة هي إصدار SOUNDCORE P25i موديل A3949 ، والتي تتطابق تمامًا مع إصداري " SOUNDCORE P20i وSOUNDCORE R50i " وهذا التوضيح مهم للأشخاص الذين يسألون عن الفرق بين هذه الإصدارات، حيث لا يوجد أي فرق سوى اختلاف أرقام الإصدارات والموديلات والأسعار فقط فلا تقلق حول المواصفات لأنها هي نفسها في جميع الإصدارات.
ومن خلال بحث مكثف على جوجل ويوتيوب قد تبين أن الفكرة كلها تسويقية من بلد لأخرى ولكن الإصدارات الثلاثة متطابقة تمامًا. لذا، أنصحك بشراء الأرخص بينهم، خاصةً أن سعر R50i يتراوح بين 1400 إلى 1500 جنيه، بينما السماعتين الأخريين تتراوح أسعارهما بين 1000 إلى 1200 جنيه.

سنناقش أيضًا موضوع السعر والمكان المناسب لشراء السماعة منه، مع التأكيد على أن هذا ليس إعلانًا لأي مكان معين، ولكنني أشاركك تجربتي الشخصية في الشراء والاستخدام بناءً على تقييمي الخاص. لقد جربت السماعة لمدة أسبوع كامل للتعرف على كل تفاصيلها، بما في ذلك مميزاتها وعيوبها الفعلية، بناءً على تجربتي الشخصية ومقارنتها بالمراجعات التي شاهدتها قبل اتخاذ قرار الشراء لهذا الموديل بالتحديد.

لذا، دعونا الآن نفتح علبة سماعة SOUNDCORE P25i من أنكر ونتعرف على أهم المميزات والعيوب في السماعة. سأترك لك في وصف الفيديو على قناتنا على يوتيوب فواصل زمنية لموضوعات الفيديو، حتى تتمكن من الوصول بسهولة إلى الجزء الذي تبحث عنه في الفيديو.

- التصميم الخارجي للعلبة ومحتوياتها :

عند النظر إلى علبة سماعة Soundcore P25i من أنكر، ستلاحظ أن حجم العلبة يكاد يكون بحجم كف اليد أو أكبر قليلاً. لا يوجد فرق في التصميم بين هذه العلبة وإصدارات P20i وR50i من نفس الفئة، باستثناء اختلاف أرقام الإصدارات والموديلات، والسعر.

الاختلاف الوحيد يكمن في تفاصيل الغلاف الخارجي، حيث تكون مواصفات ومميزات سماعة R50i مكتوبة باللغة العربية على ظهر العلبة، بينما الإصدارات الأخرى، مثل P25i وP20i، تكون مكتوبة باللغة الإنجليزية.

- التأكد من الأصالة :
في أعلى العلبة، ستجد الرقم التسلسلي (السيريال نمبر) والكود الأمني للتحقق من أصالة المنتج عبر موقع شركة أنكر (ANKER.COM/VERIFY) تأكد من وجود استيكر الوكيل الحصري لشركة أنكر في مصر، وهو شركة اتصال، على العلبة، سواء من الأعلى أو من الخلف أو على وجه العلبة. أيضًا، تأكد من مطابقة الرقم التسلسلي ورقم الموديل بين العلبة والفاتورة لضمان صحة الضمان الذي يغطي عيوب الصناعة لمدة 18 شهرًا " سنة ونصف " .

- محتويات العلبة :
داخل العلبة، ستجد دليل الاستخدام السريع الذي يحتوي على بعض النصائح حول كيفية الاستخدام. كذلك، ستجد البوكس الذي يحتوي على السماعتين، وكل سماعة عليها استيكر عازل للشحن بلون أبيض. يتضمن أيضاً عُلّاقة للحمل يمكن إزالتها أو تركيبها حسب الرغبة، وسدادات الأذن المصنوعة من السيليكون بثلاثة أحجام مختلفة (كبيرة، متوسطة، صغيرة) لتختار الأنسب لأذنك. وأخيرًا، ستجد وصلة شحن من نوع Type-C .

- التصميم والمواصفات :

- البوكس :
تصميم البوكس أنيق للغاية، مستوحى من شكل الصدفة، وعليه شعار Soundcore من أنكر في الجزء العلوي من الغطاء. يتميز البوكس بانحناءات ناعمة من الجوانب ولون أسود غير لامع، مما يجعله عرضة للخدوش، لذا يُفضل استخدام جراب لحمايته. من الخلف، ستجد فتحة الشحن من نوع Type-C، أما من الأسفل، فستجد المواصفات الفنية للبوكس، مثل رقم الإصدار والموديل وسعة الشحن البالغة 430 ملي أمبير.

- الشحن والبطارية :
من المهم شحن البوكس باستخدام شاحن لا يتعدى تياره 1 أمبير، ويفضل استخدام مداخل USB الموجودة في الشاشات، الراوتر، اللابتوب، أو شواحن ضعيفة. يمكنك مشاهدة فيديو خاص بعملية الشحن الصحيحة للساعات الذكية وسماعات البلوتوث عبر البطاقات الموجودة في الفيديو للاستفادة منها.

شحن العلبة بالكامل يكفي حتى 30 ساعة من الاستخدام، بينما تكفي السماعات الداخلية حتى 10 ساعات من الاستخدام. تدعم السماعة خاصية الشحن السريع، حيث يمكن شحن السماعة لمدة 10 دقائق فقط لتوفير ساعتين من الاستخدام. شحن البوكس من 0% إلى 100% يستغرق ساعتين بالضبط، كما هو موضح في دليل المستخدم.

- تصميم علبة الشحن :
- الغطاء :
عند فتح علبة الشحن، ستلاحظ أن الغطاء يفتح بشكل محكم وثابت، مع نقرة أخيرة تثبت الغطاء في مكانه، مما يجعله مستقراً ولا يغلق أو يتحرك بسهولة. توجد قطعة مطاطية ناعمة من الداخل لحماية السماعات وتثبيتها بشكل أفضل في العلبة. ومع ذلك، من الصعب فتح الغطاء بيد واحدة، لذا يُفضل استخدام اليدين.

- الداخل :
من الداخل، تكون العلبة لامعة بلون أسود "بيانو بلاك"، مع وجود حرف "R" على اليمين للسماعة اليمنى وحرف "L" على اليسار للسماعة اليسرى. تحتوي العلبة على مغناطيس داخلي لتثبيت السماعات في مكانها، مما يجعل من الصعب سقوطها أو تحركها. بالإضافة إلى ذلك، يوجد دبابيس نحاسية لكل سماعة تعمل كقواعد شحن، مزودة بزنبرك خفيف لضمان التثبيت المحكم للسماعات أثناء الشحن.

- رباط الحمل :
تأتي العلبة مزودة برباط حمل يمكن تركيبه أو إزالته حسب الرغبة. هذا الرباط يسهل حمل العلبة دون الخوف من سقوطها، وهو فكرة جيدة من أنكر. يحمل الرباط شعار "Soundcore" ويمكنك استخدامه أو إزالته حسب راحتك.

- السماعات :

- التصميم والأداء :
تأتي السماعات بدرايفر 10 ملم، مما يوفر تجربة صوتية ممتازة وجهيراً عميقاً، يجعلك تشعر وكأنك داخل ما تستمع إليه. تصميم السماعات يشمل رقبة مطاطية تدخل الأذن، والتي قد تكون غير مريحة لبعض المستخدمين مقارنة بالسماعات العظمية.

- الثبات :
تُعتبر السماعات مستقرة جداً في الأذن، مما يجعلها مناسبة للاستخدام أثناء ممارسة الرياضة أو الجري. ومع ذلك، يمكن أن يختلف الثبات من شخص لآخر حسب حجم الأذن. يمكنك تعديل الثبات باستخدام سدادات الأذن المصنوعة من السيليكون (ear tips) لاختيار الحجم المناسب والمريح لك.

- البطارية :
تدوم بطارية السماعات حتى 10 ساعات من الاستخدام. تدعم السماعات تعزيز خصوصية المكالمات بالذكاء الاصطناعي (AI enhanced call privacy) بفضل وجود ميكروفونين للمكالمات، واحد في السماعة اليمنى والآخر في السماعة اليسرى. يوجد حرف "R" محفور على السماعة اليمنى وحرف "L" محفور على السماعة اليسرى، بالإضافة إلى دبابيس نحاسية على كل سماعة لشحنها في العلبة.

- الخلاصة :
سماعة Soundcore P25i من أنكر تتميز بتصميم أنيق ومواصفات فنية ممتازة. العلبة مصممة بشكل محكم ومستقر مع غطاء يفتح بسهولة ولكن بثبات. السماعات توفر جودة صوت ممتازة وثبات عالي في الأذن، وتدوم بطاريتها لفترة طويلة. هذه السماعة مناسبة لمن يبحثون عن أداء قوي وجودة عالية بسعر معقول.

- مقاومة الماء وربط السماعة بالموبايل :

- مقاومة الماء :
سماعات Soundcore P25i تدعم معيار مقاومة رذاذ الماء IPX5، مما يعني أنها مقاومة للعرق والمطر الخفيف، وهي مثالية للاستخدام في الجيم أو في الخارج أثناء الطقس الرطب. هذا المعيار يزيد من العمر الافتراضي للسماعات. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن علبة الشحن لا تدعم هذا المعيار، لذا يجب تجنب تعرضها للماء.

- الربط بالموبايل :
عملية ربط السماعة بالموبايل سهلة وسريعة. بمجرد إخراج السماعة أو السماعتين من العلبة، يتم الربط تلقائيًا بالجهاز المتصل. لا تحتاج لإعادة السماعات إلى العلبة للربط في كل مرة، مما يوفر سهولة وراحة كبيرة في الاستخدام. وعند الربط، تسمع نغمة تنبيه تشير إلى نجاح الربط، ونغمة أخرى عند إلغاء الربط.

- جودة وتصميم السماعات :

- التصميم الخارجي :
السماعات مصنوعة بجودة عالية وتصميم أنيق وجذاب. الجزء الخلفي من السماعات مطفأ اللون مثل علبة الشحن، وعليها شعار "Soundcore" عند مستشعرات اللمس. الجزء الداخلي من السماعات لامع بلون "بيانو بلاك" مثل تجويف العلبة من الداخل. تحت سدادات الأذن (ear tips)، توجد فتحة للجهير الخارجي من الدرايفر الداخلي، وليس مايكروفون كما يظن البعض.

- الميكروفونات :
تحتوي كل سماعة على ميكروفون واحد يساعد في نقل الصوت بشكل واضح، خصوصًا في الأماكن المغلقة أو الهادئة. ولكن في الأماكن المفتوحة أو الصاخبة، قد يكون أداء الميكروفون أقل كفاءة في عزل الأصوات المحيطة.

- التحكم في السماعة :
- اللمس مقابل الأزرار :
التحكم في سماعات Soundcore P25i يتم عن طريق اللمس، وليس بالأزرار الفعلية مثل طراز Soundcore Life P2i . هذا يجعلها مريحة للاستخدام والتحكم من خلال تطبيق السماعة على الموبايل. ومع ذلك، فإن البعض يفضل الأزرار الفعلية، خصوصًا المحجبات اللاتي قد يجدن صعوبة في استخدام اللمس تحت الطرحة. في هذه الحالة، يمكن أن تكون Soundcore Life P2i بديلاً مناسبًا.

- تجربة الصوت :
تجربة الصوت في سماعات Soundcore P25i ممتازة. الصوت عالٍ ونقي جدًا، والبيز عميق ويعزز التجربة الصوتية بشكل كبير، خاصة عند تفعيل وضع البيز من خلال التطبيق. يُنصح بعدم رفع الصوت لأكثر من 60-80% للحفاظ على صحة السمع، واستخدام السماعات لفترات زمنية محدودة بفواصل زمنية مناسبة. هناك فيديوهات توضح كيفية الحفاظ على حاسة السمع عند استخدام السماعات لفترات طويلة.

- الخلاصة :
سماعات Soundcore P25i من أنكر تعتبر خيارًا رائعًا لمن يبحث عن جودة صوت عالية وتصميم أنيق ومقاومة للماء. سهولة الربط بالموبايل والتحكم عن طريق اللمس تجعلها مريحة للاستخدام اليومي. تجربتها الصوتية المميزة تجعلها تستحق الاقتناء، مع مراعاة النصائح للحفاظ على صحة السمع.

- تجربتي مع تطبيق Soundcore الخاص بسماعات الأذن :

عندما تقتني سماعات Soundcore، يصبح تطبيق Soundcore المرافق أمرًا ضروريًا للاستمتاع بجميع ميزاتها بالكامل. وفيما يلي نظرة عامة على ما يقدمه هذا التطبيق المتميز.

- تثبيت التطبيق :
يمكنك تنزيل تطبيق Soundcore بسهولة من متجر التطبيقات ببساطة بالبحث عن "Soundcore" وتثبيته. عند فتح التطبيق لأول مرة، سيطلب منك تسجيل حساب أو تخطي هذه الخطوة إذا كنت تفضل ذلك.

- الاقتران والتحكم :
بعد توصيل السماعات بالهاتف عبر البلوتوث، ستظهر السماعات في التطبيق كجهاز متصل. يمكنك أيضًا إضافة أكثر من جهاز إذا كانت لديك سماعات إضافية.

- التحكم في الصوت :
تقدم سماعات Soundcore P25i أكثر من 22 بروفايلًا للتحكم في وضعيات الصوت وتوزيع الصوت عبر الإيكولايزر، مما يتيح لك ضبط تجربة الاستماع بحسب تفضيلاتك.

- ضبط عناصر التحكم :
تتيح لك السماعات ضبط عناصر التحكم في اللمس على السماعتين بشكل مستقل، وهذه الإعدادات تبقى محفوظة في السماعات ذاتها حتى على أجهزة أخرى.

- ميزة البحث :
ميزة البحث في التطبيق تسمح لك بجعل السماعات تصدر صوتًا رنينًا للعثور عليها في حال فقدتها في مكان ما.

- وضع الألعاب :
يوجد وضع الألعاب الذي يقلل من تأخير الصوت، مما يحسن تجربة الألعاب ويجعلها أكثر سلاسة.

- دعم فني وتحديثات :
تحتوي الواجهة على زر للدعم الفني، بالإضافة إلى معلومات حول الطراز وإصدار التطبيق والسماعات وإمكانية تحديث البرنامج.

باختصار، تطبيق Soundcore يوفر تجربة تحكم ممتازة وسهلة الاستخدام لسماعات Soundcore P25i، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن سماعات لاسلكية متقدمة.

- العيوب المحتملة لسماعة Soundcore P25i :

بعد مناقشة المميزات والمواصفات الرئيسية لسماعة Soundcore P25i، دعونا نلقي نظرة على العيوب الرئيسية المحتملة :

1 - صعوبة فتح الصندوق :
يُعتبر فتح صندوق السماعة بيد واحدة أمرًا صعبًا، ولا يوجد تفاعل يظهر عند فتح الغطاء الخاص بمصباح الإشعارات. التفاعل يبدأ فقط عندما تقوم بإزالة السماعة من الصندوق أو إعادتها.

2 - جودة الصندوق :
على الرغم من جودة التصنيع العالية للصندوق، إلا أنه عرضة للخدوش بسهولة. يُنصح بشراء حافظة لحماية الصندوق من الخدوش والصدمات.

3 - نسبة الشحن غير ظاهرة :
لا تظهر نسبة الشحن للصندوق في التطبيق أو على زر يوضح حالة الشحن. يجب أن تتأكد من حالة الشحن من خلال مشاهدة الفلاشات البيضاء المتقطعة عند إزالة أو إعادة وضع السماعة في الصندوق.

4 - عدم القدرة على الاتصال بجهازين في نفس الوقت :
يمكن التعامل مع هذه المشكلة عن طريق القيام بفصل السماعات يدويًا من الجهاز المتصل بها بالضغط المستمر على مستشعرات اللمس في السماعتين لمدة 3 ثوانٍ.

5 - عدم وجود مستشعر Proximity sensor :
لا توجد ميزة تقارب Proximity sensor في السماعات، مما يعني عدم إيقاف التشغيل تلقائيًا عند إزالة السماعات.

6 - أداء عزل الضوضاء في الأماكن المزدحمة :
أداء عزل الضوضاء ليس الأفضل في الأماكن المزدحمة، ويعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي AI، مما قد يجعل الصوت غير مثالي في بعض الحالات.

- بالنسبة لسعر سماعة Soundcore P25i :

سعرها حالياً يتراوح ما بين 1000 إلى 1200 جنيه في السوق المصري. ولكن، كان هناك عرض خاص لها لفترة طويلة في متجر دريم 2000، حيث كان سعرها 925 جنيه حتى وقت إنشاء هذا الفيديو. يعني بالتقريب تعادل حوالي 20 دولارًا. لذا، يجب عليك أن تحسب سعر الدولار حسب عملة بلدك إذا كنت تشاهد هذا الفيديو من خارج مصر.

هذه كانت كل المعلومات عن سماعة Soundcore P25i من Ankerومقارنتها باصدار P20i و R50i .. اتمنى أن تكون قد استفدت منها. وإذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات، يرجى تركها في التعليقات تحت الفيديو على قناتنا على YouTube، وسأحاول الرد عليك في أقرب وقت ممكن ان شاء الله . دمتم بخير .

- لمشاهدة فيديو مراجعة سماعة بلوتوث soundcore P25i من Anker والفرق بينها وبين R50i و P20i والمميزات والعيوب والسعر على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...